نيويورك : د ب أ

قدمت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) النموذج الأولي لطائرتها الجديدة الأسرع من الصوت “اكس- 59” بشكل علني لأول مرة.

وتم الكشف عن الطائرة، التي يبلغ طولها نحو 30 مترا، ويبلغ طول جناحيها نحو 10 أمتار، يوم الجمعة في موقع تابع لشركة لوكهيد مارتن، متعهدة وزارة الدفاع، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وبثت وكالة ناسا صورا حية لإزاحة الستار عن الطائرة عبر الإنترنت.

وتشكل الطائرة حجر الزاوية لمهمة ناسا (كويست) “كوايت سوبر سونيك تكنولوجي” أو (التكنولوجيا الأسرع من الصوت الهادئة). ومن المقرر القيام بأول اختبارات طيران للطائرة فوق مناطق محددة من الولايات المتحدة في وقت لاحق من العام الجاري، وسيتم خلالها جمع المزيد من البيانات.

وقال مدير ناسا بوب بيرس إن الطائرة “اكس-59” “هي خطوة طولها تقريبا بـ30 مترا إلى الأمام على مسار بدأ قبل عقود، للتوصل إلى رحلة تجارية أسرع من الصوت مستدامة”. ووصفت نائب رئيس ناسا باميلا ميلروي الطائرة بأنها “جوهرة إضافية في تاج ناسا”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ناسا من الصوت

إقرأ أيضاً:

اكتمال الاستعدادات لانطلاق “أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو ” في دالاس الأمريكية

أعلنت رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، اكتمال التجهيزات في مركز كيرتيس كولويل في مدينة دالاس الأمريكية، لانطلاق منافسات جولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو يومي 28 و 29 سبتمبر الجاري، ضمن الموسم العاشر للبطولة التي تجوب 10 مدن عالمية، وذلك بعد نجاح جولات إسطنبول وريو دي جانيرو وموسكو التي شهدت إقبالا واسعا من نخبة اللاعبين العالميين.
وبحسب البيان الصادر اليوم عن اللجنة المنظمة، تم تخصيص جولة دالاس لفئات الشباب، والهواة، والمحترفين، والأساتذة، وأصحاب الهمم (بارا جوجيتسو).

وتبدأ إجراءات الوزن الرسمية، اعتبارا من يوم غد الجمعة، في ظل الإقبال الكبير على التسجيل للمشاركة في تلك الفئات بحثا عن التتويج، والفوز بالنقاط التصنيفية الدولية التي تصب في مصلحة الفائزين، الباحثين عن الفوز بجائزة أبوظبي العالمية السنوية، التي تقام على هامش بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.
وتأتي جولة دالاس كجزء من سلسلة بطولات أبوظبي جراند سلام، التي انطلقت في موسم 2015 /2016، لتعزز من حضور الجوجيتسو حول العالم، وتستكمل نجاح جولات سابقة في مدن عالمية مثل طوكيو، ولندن، وسيدني.

وتُعد هذه الجولة خطوة مهمة في دعم رياضة الجوجيتسو، وترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لهذه الرياضة العالمية.

وتحمل بطولة أبوظبي جراند سلام، رسالة تتجاوز المنافسة الرياضية، حيث تساهم في تعزيز العلاقات الثقافية والرياضية بين الإمارات ودول العالم، وتعد نموذجا حيا لقدرة الرياضة على توطيد العلاقات بين الشعوب وتبادل الثقافات.وام


مقالات مشابهة

  • 45 يوما تكشف الواقع الوحشي على كوكب المريخ.. إمكانية الحياة عليه في هذا الموعد
  • ضربة اقتصادية.. وكالة “موديز” تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل درجتين مع نظرة مستقبلية سلبية
  • فيديو سقوط صاروخ حوثي في تل أبيب.. وكالة عالمية تكشف مفاجأة بشأن
  • فضيحة للبحرية الأمريكية: “بيج هورن” خارج الخدمة في البحر العربي
  • شكشك: شراكة ديوان المحاسبة والوكالة الأمريكية للتنمية “متينة”
  • ميتا تكشف عن نموذج لنظارات الواقع المعزز
  • “المنفي” يستقبل وفد وزارة الخزانة الأمريكية في نيويورك
  • “بلومبرغ” الأمريكية: هجوم حماس في السابع من أكتوبر حوّل خطاب التطبيع إلى أحلام
  • اكتمال الاستعدادات لانطلاق “أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو ” في دالاس الأمريكية
  • “ميتا” تكشف عن نموذج لنظارات الواقع المعزز