عربي21:
2024-10-05@05:41:16 GMT

كيف علق ترامب على القصف الأمريكي لليمن؟

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

كيف علق ترامب على القصف الأمريكي لليمن؟

 هاجم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الجمعة، إدارة الرئيس جو بايدن، بعد أن شن الجيش الأمريكي ضربات ضد اليمن، في حين لا يزال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن في المستشفى.

وكتب ترامب عبر منصة "Truth Social" التي يمتلكها: "اسمحوا لي أن أفهم هذا بشكل صحيح. نحن نلقي القنابل في جميع أنحاء الشرق الأوسط، مرة أخرى (حيث هُزم داعش!)، ووزير دفاعنا، الذي اختفى منذ خمسة أيام، يدير الحرب من جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به في غرفة المستشفى"، بحسب شبكة "سي ان ان".



وأضاف الرئيس السابق: "تذكروا أن هذه هي نفس العصابة التي (استسلمت) في أفغانستان، حيث لم تتم محاسبة أو إقالة أحد. لقد كانت اللحظة الأكثر إحراجا في تاريخ الولايات المتحدة. الآن لدينا حروب في أوكرانيا وإسرائيل واليمن، لكن لا توجد حرب على حدودنا الجنوبية. هذا يجعل من المنطقي جدا أن جو بايدن الفاسد هو أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة!".

وتأتي الضربات التي شنها الجيش الأمريكي في الوقت الذي لا يزال فيه أوستن في المستشفى بعد مضاعفات جراحة سرطان البروستاتا، وهو أمر فشلت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" في إبلاغه للرئيس جو بايدن ومسؤولين كبار آخرين لعدة أيام.


وفجر الجمعة، أعلن البيت الأبيض في بيان مشترك لـ10 دول، أنه "ردا على هجمات الحوثيين (..) ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، قامت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية بتنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وصدر البيان المشترك باسم حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وأستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وألمانيا وهولندا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية، وفق ما نشره البيت الأبيض.

وقالت جماعة الحوثي اليمنية، الجمعة، إن جميع المصالح الأمريكية والبريطانية باتت "أهدافا مشروعة" لقواتها، ردا على "عدوانهم المباشر والمعلن" على اليمن، وفق بيان نشرته وكالة أنباء "سبأ" التابعة للجماعة.

و"تضامنا مع قطاع غزة" الذي يتعرض منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى "إسرائيل".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب بايدن اليمن امريكا اليمن بايدن ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025

مقالات مشابهة خدمة المستفيدين توضح موعد صرف حساب المواطن الدفعة 83 لشهر أكتوبر 2024

‏9 دقائق مضت

حقل سطح الرزبوط البحري.. 140 ألف برميل يوميًا تعزّز إنتاج الإمارات

‏23 دقيقة مضت

وزارة الاوقاف والشؤون الاجتماعية تكشف موعد فاتح ربيع الثاني بالمغرب 2024

‏30 دقيقة مضت

عاجل.. تم إيقاف تسليم بطاقات الترقيم إلي استيراد السيارات أقل من 3 سنوات في الجزائر

‏44 دقيقة مضت

انخفاض مفاجئ.. سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم في البورصات العراقية

‏58 دقيقة مضت

من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية

‏ساعة واحدة مضت

زاد اهتمام الكثيرين من المواطنين الراغبين في الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالبحث عن كيفية التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية، وإليكم في هذا المقال جميع التفاصيل وخطوات تقديم في اللوتري الأمريكي 2025، بما في ذلك الشروط والتعليمات الهامة، كما يهدف البرنامج إلى منح فرصة للهجرة والإقامة الدائمة في الولايات المتحدة لمن يتم اختيارهم عشوائيًا.

موعد وشروط تقديم اللوتري الأمريكي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن فتح باب التسجيل في اللوتري الأمريكي 2025-2026 ابتداءً من يوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، ويمكن للمواطنين الراغبين في الهجرة تقديم طلباتهم حتى يوم 7 نوفمبر 2024 في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، كنا أن تقديم اللوتري الأمريكي يوفر فرصة مميزة للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة لمن يتم اختيارهم، وجاءت شروط التقديم في برنامج الهجرة العشوائية للتمكين من التسجيل في برنامج اللوتري الأمريكي كالتالي:

أن تكون من الدول المؤهلة للتقديم في اللوتري الأمريكي والتي تشمل دولًا مثل مصر، المغرب، الكويت، البحرين، العراق، الأردن، لبنان، قطر، السعودية، وسوريا.لا يوجد هناك أي حد أدنى للعمر في حالة التقديم.يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على تعليم ثانوي على الأقل أو لديه خبرة مهنية.يجب إتمام عملية التسجيل الإلكتروني بشكل صحيح عبر موقع DV المخصص.تعليمات هامة للتقديم في اللوتري الأمريكي

لتجنب أي مشكلات أثناء التقديم، اتبع التعليمات التالية:

تأكد من أن الصورة الشخصية المرفقة تتوافق مع المتطلبات المحددة من قبل الموقع.يجب إدخال جميع البيانات الشخصية باللغة الإنجليزية بدقة تامة.احتفظ برقم تأكيد التسجيل، حيث ستحتاج إليه للاستعلام عن نتيجة القرعة لاحقًا.الخطوات اللازمة للتسجيل في القرعة الأمريكية 2025إليك خطوات التقديم في اللوتري الأمريكي 2025 بالتفصيل:قم بزيارة موقع الهجرة العشوائية الرسمي.قم بالتسجيل باستخدام بريدك الإلكتروني الشخصي.حمل صورة شخصية متوافقة مع الشروط المطلوبة عبر الموقع.أدخل جميع البيانات المطلوبة باللغة الإنجليزية.اضغط على زر “Submit” لكي تتم عملية التسجيل.ستحصل على رقم تأكيد عبر بريدك الإلكتروني، احتفظ بهذا الرقم لاستعماله لاحقًا للاستعلام عن نتائج القرعة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025
  • 3 دول تستهدف الانتخابات الأمريكية بالذكاء الاصطناعي
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • وزير الري يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل تعزيز التعاون
  • وزير الري يلتقى سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة لبحث سُبل التعاون