المناطق_متابعات

أتاحت منصة “سناب شات” ضوابط أبوية جديدة تسمح للآباء بتقييد تفاعل القاصرين مع روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي My AI.

وتسمح التغييرات التي قدمتها المنصة، للآباء بمشاهدة إعدادات خصوصية القاصرين، وبوصول سهل إلى مركز العائلة، وهو المكان الخاص بالرقابة الأبوية، حيث بات بإمكان الآباء الآن منع My AI من الرد على محادثات القاصرين.

أخبار قد تهمك دراسة جديدة.. “سناب شات وتيك توك” يتصدران اهتمام شباب المملكة” 30 أغسطس 2023 - 9:40 صباحًا المحامي نايف المرشدي: “السناب شات” و”تيك توك” ميدانان فوضويان يشتهر فيهما “التافه” أكثر من “المتزن” 11 يوليو 2023 - 12:33 مساءً

وقالت المنصة إن ميزة التقييد الجديدة تعتمد على الحواجز الحالية لروبوت الدردشة، ويشمل ذلك الحماية من الاستجابات غير المناسبة أو الضارة، وقيود الاستخدام المؤقتة إذا أساء مستخدمو المنصة استخدام الخدمة بشكل متكرر.

وبموجب الضوابط الجديدة بإمكان الآباء الآن رؤية إعدادات السلامة والخصوصية، ومعرفة إذا كان القاصر قادرًا على نشر قصته لأصدقائه أو لمجموعة صغيرة من المستخدمين المختارين، إلى جانب معرفة من يمكنه الاتصال بالقاصر عبر التطبيق، كما يمكن معرفة ما إذا كان القاصر ينشر موقعه لأصدقائه عبر خريطة سناب شات.

وجاءت ضوابط الرقابة الأبوية الجديدة بعدما واجهت المنصة انتقادات بسبب إطلاقها روبوت الدردشة دون توفير مزايا مناسبة لتحديد العمر؛ إذ تبين أنه يتحدث مع القاصرين بخصوص موضوعات مثيرة للجدل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: سناب شات سناب شات

إقرأ أيضاً:

اليابان تبدأ تداول أول أوراق نقدية جديدة منذ 20 عاما.. تفاصيل مذهلة

 

 بدأت اليابان، اليوم الأربعاء، تداول أول أوراق نقدية جديدة منذ 20 عاما، والتي تحمل صورا ثلاثية الأبعاد لمؤسسي مؤسسات مالية وتعليمية نسائية في محاولة لمنع التزوير.

 وتستخدم الأوراق النقدية الجديدة أنماطا مطبوعة لإنشاء صور ثلاثية الأبعاد، اعتمادا على زاوية الرؤية، وذلك باستخدام تقنية قالت هيئة الطباعة الوطنية في اليابان إنها الأولى من نوعها في العالم بالنسبة للأموال الورقية.

وقال رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، في أحد الاحتفالات: "ستظهر على الأوراق النقدية الجديدة وجوه أولئك الذين يمثلون الرأسمالية اليابانية وتمكين المرأة والابتكار التكنولوجي".

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي ينتقل فيه الاقتصاد إلى مرحلة مدفوعة بالنمو لأول مرة منذ 3 عقود.

وحسب "رويترز" فإنه على الرغم من استمرار استخدام الأوراق النقدية القديمة فإن محطات القطارات ومرائب السيارات والمحلات تسعى جاهدة لترقية أجهزة الدفع، حيث تشجع الحكومة المستهلكين والشركات إلى استخدام النقد بشكل أقل في مسعى لتحقيق الرقمنة للاقتصاد.

وتصور الورقة النقدية الجديدة من فئة 10 آلاف ين (62 دولارا)، مؤسس أول بنك وبورصة في اليابان، شيبوساوا إيتشي (1840-1931)، والذي غالبا ما يطلق عليه "أبو الرأسمالية اليابانية".

وتصور ورقة الخمسة آلاف ين الجديدة (30.93 دولارا) صورة المعلمة تسودا أوميكو (1864-1929)، التي أسست إحدى أولى الجامعات النسائية في اليابان، بينما تصور ورقة الألف ين (6.19 دولارا) صورة العالم الطبي كيتاساتو شيباسابورو (1853-1931).

وتخطط السلطات النقدية في اليابان لطباعة نحو 7.5 مليار ورقة نقدية جديدة بحلول نهاية السنة المالية الحالية.

وستضاف هذه الأوراق النقدية إلى 18.5 مليار ورقة نقدية بقيمة 125 تريليون ين متداولة بالفعل اعتبارا من ديسمبر 2023.

وقال محافظ بنك اليابان، كازو أويدا، إن "النقد وسيلة آمنة للدفع يمكن لأي شخص استخدامها، في أي مكان، وفي أي وقت، وسيستمر في لعب دور مهم" على الرغم من البدائل

مقالات مشابهة

  • شبح العطش يخيم على الجديدة.. “راديج” تعلن قطع الماء 8 ساعات يومياً
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”
  • سايمون كاول يتعرض للسخرية بعد افراطه في استخدام “البوتوكس”
  • فوز الفهد تكشف عن سعر إعلاناتها على سناب شات .. فيديو
  • احتفل بروح كرة القدم في الدردشة وسجّل نقاطاً كبيرة على فايبر
  • “دبي البحري” يعلن عن مواصفات جديدة لقوارب التجديف المحلية
  • اليابان تبدأ تداول أول أوراق نقدية جديدة منذ 20 عاما.. تفاصيل مذهلة
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي