تضرب عاصفة شتوية شديدة مناطق في الغرب الأوسط الأميركي، مما تسبب في انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، وانقطاع التيار الكهربائي عن آلاف الأشخاص وإلغاء أكثر من ألفي رحلة جوية. 

ووفق وكالة رويترز، فقد أرجأت شركات الطيران أكثر من 7600 رحلة جوية في أنحاء الولايات المتحدة، وشمل ذلك الطائرات التي مُنعت من الإقلاع في مطار أوهير الدولي في شيكاغو بسبب الرياح والتساقط الشديد للثلوج.

وذكر تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية، أن شركات الطيران ألغت أكثر من من 2000 رحلة جوية داخل البلاد، إضافة لنحو 1000 رحلة من مطار أوهير شيكاغو، ومطار ميدواي شيكاغو، بحسب خدمة تتبع الطيران "فلايت أوير".

العديد من الرحلات الجوية تم إلغائها

وأسفرت الثلوج الكثيفة في أنحاء ولايتي ويسكونسون وآيوا، في تعطيل الرحلات الجوية أيضا، وأوقفت الحملات الانتخابية في آيوا، حيث ألغيت فعاليات للمرشحين الرئاسيين الجمهوريين نيكي هيلي ورون ديسانتس، الجمعة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتسبب إلغاء الطيران أو تأخير الرحلات في إحباط المسافرين في ميامي وبوسطن ودالاس.

العاصفة الثلجية تسببت في إغلاق العديد من الطرق السريعة

وأدى انخفاض درجات الحرارة والعاصفة الثلجية، إلى إغلاق العديد من الطرق السريعة في ولاية أيداهو. وتقول السلطات إنه من الممكن إجراء المزيد من عمليات الإغلاق مع تحرك العاصفة عبر الولاية.

وتداول مستخدمون لشبكات التواصل الاجتماعي، فيديوهات توثق العاصفة الثلجية. ولم يتسن لموقع الحرة التأكد منها.

The snow drifts out here in Ames are huge! I am wearing thick clothing and it was still too cold for me to be outside for more than 10 minutes. Take this cold in the wind chill warning seriously! #wxtwitter #iawx #winterstormgerri #winterstorm #blizzard #weather #cold pic.twitter.com/DtVr6lGnrQ

— Sophie Miller (@SophieMiller_04) January 13, 2024

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في الولايات المتحدة، من أن السكان في مساحات شاسعة من الغرب الأوسط ضربتهم، الجمعة، ظروف تتضمن هطول ثلوج كثيفة وهبوب رياح عاتية تصل سرعتها إلى 96 كيلومترا في الساعة. ومن المتوقع استمرارها حتى السبت، وفق تقرير لوكالة رويترز.

انقطاع الكهرباء

وأفاد موقع "باور أوتيدج" لتعقب انقطاع الكهرباء، بانقطاع الكهرباء عن 190 ألف منزل في 5 ولايات، هي إيلينوي وتكساس وويسكونسن وآركنسا وتينيسي.

Snow day today. Way too much snow for my liking. It's been awhile that we've gotten this much snow out of 1 storm. We probably spent a total of 4 hours today just shoveling????‍???? #winterstorm #Wisconsin pic.twitter.com/K1CenqnzKN

— Melissa Kamuchey (@melissakamuchey) January 13, 2024

من جانبها، ذكرت وكالة رويترز، أن العاصفة تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 250 ألف مشترك في ولايتي ويسكونسن وميشيغان، الجمعة، قبل توقعات بأن يغطي الجليد المنطقة بدءا من مطلع هذا الأسبوع.

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 151 ألف منزل وشركة في ميشيغان، وفقا لبيانات من موقع يتتبع ويسجل ويجمع البيانات عن انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة.

وفي ولاية ويسكونسن انقطعت الكهرباء عن 102692 مشتركا بحلول منتصف ليل الجمعة.

وأشار تقرير "وول ستريت جورنال" إلى "دوامة قطبية"، وهي "رياح باردة ذات منخفض قادمة من القطب الشمالي، تجلب درجات حرارة شديدة البرودة"، حيث سجلت درجات باردة وصلت 48 درجة مئوية تحت الصفر.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن بعض المناطق ستشهد ثلوجا ارتفاعها يتجاوز 38 سم.

Winter Storm in Iowa pic.twitter.com/oX41R4LKsd

— Jelly_Metal_Clark (@jelly_clark89) January 13, 2024

وستشهد مناطق أخرى في الولايات المتحدة ثلوجا خفيفة مصحوبة بأمطار جليدية، وهو ما وصفته الصحيفة بـ"مزيج مثير للمشاكل"، مما سيعزز من تراكم الجليد في عدة مناطق في الولايات المتحدة.

وتأتي العاصفة قبل ما سيكون على الأرجح أبرد طقس تشهده البلاد منذ ديسمبر 2022، حسب رويترز.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی الولایات المتحدة أکثر من

إقرأ أيضاً:

غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن

قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة وبريطانيا شنت خمس غارات على محافظتي الحديدة وحجة غربي اليمن، في أعقاب إعلان الجيش الأميركي تدميره زورقين مسيّرين في البحر الأحمر وموقعي رادار في مناطق تسيطر عليها الجماعة.

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين أن الطائرات الأميركية البريطانية استهدفت بغارتين مديرية اللحية بالحديدة، كما استهدفت منطقة الجاح، في مديرية بيت الفقيه، بالمحافظة نفسها.

ولم تتطرق القناة إلى تفاصيل أخرى بشأن نتائج القصف، فيما لم يصدر تعليق بعد من الجانب الأميركي أو البريطاني.

وفي تطور آخر ذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن غارتين أميركية وبريطانية استهدفت منطقة في مديرية ميدي التابعة لحجة، دون أي تفاصيل بشأن نتائج هذا الاستهداف في تلك المحافظة الخاضع معظم مناطقها لسيطرة الحوثيين، وترتبط بحدود برية مع السعودية.

ومنذ مطلع العام الجاري، تعلن جماعة الحوثي إسقاطها مسيّرات أميركية في البلاد، في ظل إعلانها المتكرر عن تعرض مناطق يمنية بينها العاصمة صنعاء ومحافظة الحُديدة الساحلية لغارات أميركية بريطانية، تقابلها الجماعة بتأكيد استمرار هجماتها البحرية ضمن ما تسميه نصرة لقطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي.

وفي وقت سابق، أعلنت الجماعة استهدافها 4 سفن بالبحرين الأحمر والمتوسط، إحداها أميركية، والثلاث الأخريات "انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل"، قبل أن تعلن القيادة العسكرية الوسطى الأميركية "سنتكوم" تدميرها زورقين مسّيرين في البحر الأحمر وموقعي رادار في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

تحديث من القيادة المركزية الأمريكية ليوم 3 يوليو/تموز

خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير موقعي رادار للحوثيين المدعومين من إيران في المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن وزورقين مسيّرين في البحر الأحمر.
تقرر ان مواقع الرادار والزوارق المسيّرة… pic.twitter.com/ky5KhsoV6m

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) July 3, 2024

وفي 12 يناير/كانون الثاني الماضي، أصدر البيت الأبيض بيانا مشتركا مع 10 دول، موضخا أنه "ردا على هجمات الحوثيين ضد السفن التجارية" في البحر الأحمر، بدأت القوات المسلحة الأميركية والبريطانية هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق تسيطر عليها الجماعة في اليمن.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • رويترز: كريم خان ألغى مهمة لغزة وطلب إصدار مذكرات الاعتقال
  • هل تتطور لعاصفة؟.. توضيح بشأن الحالة الغبارية في العراق
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • غارات أميركية وبريطانية على الحديدة وحجة غربي اليمن
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة.. تعرف إليها
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • استعداد لطيران أول رحلة بين بغداد والرياض بعد توقف لـ30 عامًا