تقدم المهندس أمين مسعود عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان بطلب احاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور على المصليحى وزير التموين والتجارة الداخلية والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي حول خطة الحكومة لتوفير السلع الرمضانية باسعار مناسبة والتوسع في منافذ بيع السلع والمنتجات المختلفة بأسعار مناسبة وزيادة الرقابة على الأسواق مع قرب دخول شهر رمضان.


وقال " مسعود " إن الأيام الأخيرة شهدت ارتفاعاً ملحوظاً وكبيراً في أسعار اللحوم الحمراء والدواجن وزيت الطعام وغيرها من المنتجات في المقابل نجحت بعض المنافذ التي أقامتها كل من وزارتى التموين والزراعة في حل الأزمة مؤكداً أن معارض "أهلا رمضان" فى العام الماضى شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين نظراً لوجود أسعار معقولة مقارنة بأسعار السوق إلا أن هناك إشكالية تتمثل في عدم انتشارها على مستوى الجمهورية، لاسيما في القرى والنجوع وعلى الحكومة أن تتوسع فى هذه المعارض لتوفير السلع الرمضانية باسعار مناسبة لكل المواطنين بصفة عامة ولأهالينا من البسطاء والفقراء.
وأكد المهندس أمين مسعود أنه على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية التي أثرت على مصر والعالم إلا أن الحكومة أعلنت خطة للمواجهة من خلال العمل على السيطرة على الأسواق بتشديد الرقابة عليها ولكن وللأسف الشديد الرقابة الحقيقية على الأسواق غير موجودة بالصورة المطلوبة وهو ما أدى لمبالغة البعض في زيادة الأسعار فضلا عن تباين الأسعار من مكان لآخر مطالباً من الحكومة بتفعيل أجهزتها الرقابية وعمل حملات مفاجئة لمواجهة جشع التجار وإتاحة تلقي الشكاوى على مدار الساعة واتخاذ إجراءات حاسمة لضبط الأسواق والضرب بيد من حديد ضد كل من يثبت متاجرتهم فى قوت المصريين مع التوسع في إقامة المعارض وتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب أمين مسعود طلب احاطة استعدادات الحكومة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية،  وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، جهود توافر السلع وضبط الأسواق.

تكثيف جهود ضبط الأسعار

وأكد مدبولي خلال اجتماعه مع الوزراء الجددد، أن هناك حرصا شديدا في أول يوم عمل بعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، متوجها بالشكر لوزير التموين السابق على الجهود التي بذلها على مدار الفترة الماضية في هذا الملف، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة.

وأضاف: «حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق»، مشددا على أنه يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدا في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب.

مهمة وزير التموين 

وخلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، موجهاً حديثه لوزير التموين: «هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها».

وأضاف «جميعا نستكمل جهود الزملاء السابقين، وذلك لتحقيق النفع للمواطن المصري، وبما يلبي احتياجاته وتطلعاته».

وقال وزير التموين إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأنا بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، نشهد استقرارا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكداً أننا مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.

مقالات مشابهة

  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • مدبولي: طالبت وزير التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • الحكومة تُعلن صرف السلع التموينية مجانًا
  • إرتفاع طفيف بأسعار الفاكهة والخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • اقتصادي: مكافحة الفساد وانخفاض الأسعار مطالب مهمة من الحكومة الجديدة