شفق نيوز/ قال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم فراس بحر العلوم، يوم السبت، إن حفل افتتاح بطولة كأس آسيا أمس في قطر مأخوذ من حفل افتتاح بطولة خليجي 25 في البصرة.

وقال بحر العلوم لوكالة شفق نيوز، إن "العراق يفتخر بأن فكرة افتتاح بطولة آسيا في قطر يوم أمس الجمعة مأخوذة من خليجي 25 البصرة".

واشار الى ان "العراق نظم خليجي 25 باعلى مستوى تنظيمي ولفت انظار كل دول العالم"، مبينا ان "الدليل على ذلك هو حصول العراق على جائزتين للأفضل على المستوى العالمي".

ولفت إلى أن "افتتاح بطولة آسيا كان على مستوى عال، لكن للامانة كانت نسخة من افتتاح خليجي 25 في البصرة، إذ كان ذلك واضحاً جداً لمن تابع افتتاحية البطولتين".

وثمن بحر العلوم، "الانجازات التي حققتها قطر خلال السنوات السابقة والتغطية الاعلامية التي شهدتها بطولاتها وجوانب اخرى تؤكد النهضة الرياضية في هذا البلد المعطاء".

وشهدت قطر أمس حفل افتتاح بطولة كأس آسيا 2023، على استاد لوسيل، الذي استضاف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2022، بين الأرجنتين وفرنسا.

وكان حفل الافتتاح بعنوان "الفصل المفقود من كليلة ودمنة"، وهو أحد الكتب التراثية الآسيوية التي تمثل التشابه الثقافي في القارة الصفراء.

وشهد الحفل عدة عروض غنائية واستعراضية، وقد ترك حسن الهيدوس قائد منتخب قطر مسؤولية إلقاء قسم البطولة إلى مصعب البطاط قائد منتخب فلسطين.

وكانت فلسطين حاضرة في حفل الافتتاح عبر أغنية "لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي بطولة كأس آسيا حفل افتتاح حفل افتتاح بطولة

إقرأ أيضاً:

بلد عربي يشعر بـ«صيف جحيم».. درجات الحرارة تصل إلى 50 وعطلة رسمية

تستعد مدينة البصرة العراقية لموجة حارة شديدة، دفعت السلطات إلى تعطيل العمل في جميع الدوائر الحكومية يوم الخميس المقبل، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة المتوقعة.

جاء هذا القرار استنادًا إلى تحذيرات خبراء الأرصاد الجوية الكويتية من ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الأيام المقبلة، مما يمثل خطرًا على صحة وسلامة المواطنين، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية «واع».

موجة حارة تضرب العراق 

وأشار أسعد العيداني، محافظ البصرة، إلى أن هذا القرار يأتي بسبب توقعات بأن تصل درجات الحرارة إلى أكثر من 50 درجة مئوية، مما يستدعي حماية الموظفين من خطر الإرهاق الحراري، والتعامل السليم مع هذه الظروف القاسية.

انقطاع التيار الكهربائي في العراق

في ظل موجة الحر الشديدة التي تمر بها البلاد، يعاني السكان في العراق من انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي، إذ تلجأ العديد من الأسر إلى استخدام المولدات الكهربائية كبديل لضمان توفير الطاقة اللازمة.

ويصنف العراق من قبل الأمم المتحدة، كواحدة من الدول الأكثر تأثرًا بالتغير المناخي، إذ يشهد تراجعًا في نسب الأمطار، وارتفاعًا في درجات الحرارة، وتفاقمًا في ظاهرة الجفاف.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب الوطني لكرة السلة يشارك في بطولة غرب آسيا بالعراق
  • لأول مرة منذ 10 سنوات.. منتخب الشباب اليمني لكرة السلة يشارك في بطولة غرب آسيا بالعراق
  • العراق يستضيف بطولة غرب آسيا للشباب لكرة السلة
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • بعد غياب طويل .. بغداد تحتضن بطولة غرب آسيا لكرة السلة
  • منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق
  • مستمرة منذ 76 عامًا!.. الشرطة العراقي يتطلع لكسر عقدة “كأس العراق” غداً
  • بلد عربي يشعر بـ«صيف جحيم».. درجات الحرارة تصل إلى 50 وعطلة رسمية
  • منتخب العراق للتنس يتوجه إلى كمبوديا للمشاركة بتصفيات آسيا
  • السوداني “يوعد”أهل البصرة بتحسين خدماتها