أبوظبي (وام)
تنطلق، اليوم، في «ياس لينكس بأبوظبي» منافسات النسخة الثانية من بطولة «النجوم العربية الصاعدة للملاكمة»، التي تنظمها شركة «إيه إيه صديقي سبورتس»، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، بمشاركة نخبة من لاعبي الملاكمة العالميين والعرب.
وكشفت اللجنة المنظمة للحدث عن تفاصيل البطولة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته، في «ياس لينكس»، وشهد إجراءات الوزن الرسمية للملاكمين المشاركين.


وتقام خلال النسخة الثانية 10 نزالات يتصدرها النزال الرئيس، الذي يجمع بين الملاكم المغربي العالمي الصاعد، موسى غلام «28 عاماً»، بطل العالم في وزن الريشة، والحاصل على لقب منظمة الملاكمة العالمية لوزن الريشة، والجنوب أفريقي لونجا سابتميلا.
وستكون مواجهة غلام وسابتميلا محط الأنظار، خاصة أن البطل المغربي حقق انتصارات باهرة خلال مسيرته ملاكماً محترفاً وفاز في 20 نزالاً من أصل 21 خاضها، منها 12 نزالاً حسمها بالضربة القاضية، وسبق له الفوز ببطولة العالم للناشئين للمجلس العالمي للملاكمة عام 2018.
ويحمل فهد البلوشي آمال الملاكمة الإماراتية في البطولة، خلال النزال الذي يجمعه بالفنزويلي ميلنر ماركانو، في وزن الخفيف، ويعد البلوشي من أبرز الملاكمين الصاعدين الذين دخلوا عالم الملاكمة الاحترافية، وفاز في 12 نزالاً من أصل 13 خاضها خلال مسيرته، حسم اثنين منها بالضربة القاضية، كما فاز في آخر 11 نزالاً خاضها على التوالي، ولكن مهمته لن تكون سهلة أمام الفنزويلي الذي حسم 20 نزالاً بالضربة القاضية من أصل 24.
كما يظهر الإماراتي فهد الخوري على مسرح البطولة، وهو الذي خاض نزالين حقق خلالهما الفوز بالضربة القاضية، ويطمح لبدء مسيرة عامرة بالانتصارات عندما يواجه الباكستاني شهزاد سهيل في وزن المتوسط.
وهناك العديد من النزالات التي تشهد مشاركة مواهب استثنائية صاعدة في الملاكمة، حيث يواجه العراقي أمير كاظم، منافسه المكسيكي بيفرلي جونزاليس، ويدافع الملاكم السوري محمد بقداش عن أحلامه أمام التنزاني شعبان كونغو في الوزن الثقيل، خاصة وأن بقداش حضر إلى أبوظبي بمعنويات مرتفعة والتقى عائلته في العاصمة الإماراتية بعد 13 عاماً.
ومن ضمن النزالات الرئيسة، المواجهة التي تجمع الملاكم المصري إبراهيم قنديل مع الأوغندي إسحاق جونيور، كما يلتقي بطل الملاكمة الأردني المحترف بدر سمرين مع الملاكم البريطاني جيف أوفوري في نزال الوزن الخفيف.
ورحب أحمد صديقي، ممثل شركة «إيه إيه صديقي سبورتس» المنظمة للحدث بالملاكمين المشاركين في البطولة، متمنياً لهم التوفيق في النزالات الحماسية التي تشهدها النسخة الثانية.
وقال: «سعداء بانطلاق البطولة التي تمثل باكورة البطولات لسلسلة النجوم العربية الصاعدة خلال عام 2024، التي تشهد مشاركة مجموعة من أبرز الملاكمين، إضافة إلى النجم المغربي العالمي موسى غلام الذي شارك في الحدث للمرة الأولى».
وأكد أن البطولة تهدف إلى إتاحة الفرصة للنجوم العربية الصاعدة وللدخول إلى عالم الملاكمة الاحترافية من خلال خوض نزالات مثيرة أمام منافسين أقوياء، ونحن على ثقة بأن البطولة ستخرج بالشكل اللائق وتحقق أهدافها وسط هذه الكوكبة الواعدة من الملاكمين الشباب.
وأضاف صديقي: «تشهد النسخة الثانية مشاركة الإماراتي فهد البلوشي الذي يسير بخطى ثابتة، وهو أحد الملاكمين الذين نقف بشدة خلفهم، وندعمهم لتطوير الملاكمة الإماراتية والعربية».

أخبار ذات صلة الزراعة والسلامة الغذائية تفوز بـ4 جوائز عالمية للتميز صندوق استثماري لـ«لونيت كابيتال» بسوق أبوظبي للأوراق المالية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الملاكمة أبوظبي دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي بالضربة القاضیة النسخة الثانیة

إقرأ أيضاً:

‏عــاجــل - مصادر لـ الحدث العربية: الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة

الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة، تواصلت الهجمات الإسرائيلية فجر يوم الاثنين على الأراضي اللبنانية، حيث شملت العاصمة بيروت للمرة الأولى، إضافة إلى البقاع الشمالي ومدينة الهرمل، مما أسفر عن سقوط عدد جديد من القتلى والجرحى.

لقد استهدفت الغارات الإسرائيلية بشكل خاص منطقة الكولا في بيروت، إلى جانب بلدات نحلة، مقنة، يونين، والنبي شيت في البقاع الشمالي، وأشارت الحصيلة الأولية إلى سقوط أكثر من عشرة قتلى في الغارات على الهرمل، بالإضافة إلى عدد كبير من الجرحى.

كما قُتل ثلاثة من قادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جراء غارة إسرائيلية على بيروت، حيث تم استهداف شقة سكنية بواسطة طائرة مسيرة، وفقًا لمصدر أمني ويعتبر هذا الهجوم هو الأول الذي يستهدف العاصمة اللبنانية منذ أن بدأ تصعيد الأوضاع بعد هجوم حماس على إسرائيل في أكتوبر من العام الماضي.

‏عــاجــل - مصادر لـ الحدث العربية: الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة قتل نضال عبد الخالق وعماد عودة 

وأعلنت الجبهة في بيان مقتل كل من محمد عبد العال (أبو غازي) عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول الدائرة العسكرية الأمنية، وعماد عودة (أبو زياد) عضو الدائرة العسكرية للجبهة وقائدها العسكري في لبنان، وعضوها عبد الرحمن عبد العال، "إثر عملية غتيال غادرة نفذتها طائرات الإحتلال الصهيوني في منطقة الكولا في العاصمة اللبنانية بيروت فجر الاثنين".

واصلت الهجمات الإسرائيلية في فجر يوم الاثنين استهداف الأراضي اللبنانية، حيث تعرضت العاصمة بيروت للمرة الأولى، إلى جانب مناطق البقاع الشمالي ومدينة الهرمل، مما أسفر عن وقوع عدد جديد من القتلى والجرحى.

"فايننشال تايمز": إسرائيل كانت تعتزم مهاجمة نصر الله في أكتوبر 2023 أستاذ دراسات إيرانية يكشف توقيتين محتملين لرد إيران على إسرائيل

تركزت الغارات الإسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت، إضافة إلى بلدات نحلة، مقنة، يونين، والنبي شيت في البقاع الشمالي، وأشارت الحصيلة الأولية إلى سقوط أكثر من عشرة قتلى في الهجمات على الهرمل، بالإضافة إلى عدد كبير من المصابين.

كما قُتل ثلاثة من قادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إثر غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية بواسطة طائرة مسيرة، وذلك وفقًا لمصادر أمنية، يُعتبر هذا الهجوم الأول الذي يستهدف العاصمة اللبنانية منذ تصاعد الأوضاع بعد هجوم حماس على إسرائيل في أكتوبر الماضي.

عاجل - السر الأكبر.. لماذا لا يفتح حزب الله النار الكاملة على إسرائيل رغم الهجمات؟ أحمد موسى: جاسوس إيراني وراء اغتيال إسرائيل لحسن نصر الله (فيديو)

على جبهة أخرى، قامت إسرائيل بقصف ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة غرب اليمن، وذلك بعد إعلان الحوثيين استهدافهم مطار بن غوريون في تل أبيب بصاروخ باليستي.

أسفرت الغارات الإسرائيلية عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 44 آخرين في اليمن، وفقًا لتحديث أوردته قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

وفي هذا السياق، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأحد، على أهمية "تجنب" اندلاع نزاع إقليمي في الشرق الأوسط.

أما في لبنان، حيث يزداد الضغط العسكري على حزب الله، أعلنت إسرائيل أنها قصفت 120 هدفًا في معاقل الحزب يوم الأحد، مشيرة إلى أن الأهداف شملت مواقع إطلاق صواريخ ومنشآت عسكرية ومستودعات أسلحة.

عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟ حزب الله يعلن استهدافه مواقع إسرائيلية مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة

وقد سمع مراسلو وكالة فرانس برس دوي انفجارات قوية ورأوا أعمدة الدخان ترتفع من ضاحية بيروت الجنوبية، حيث قُتل حسن نصرالله يوم الجمعة في غارة إسرائيلية أدت إلى تدمير عدة مبانٍ.

في الوقت نفسه، أفاد مصدر مقرب من حزب الله أن "جثمان نصرالله تم انتشاله يوم السبت، وتم غسله وتكفينه يوم الأحد"، مضيفًا أنه "لم يتم تحديد موعد تشييعه ودفنه بعد".

ورغم الهجمات المستمرة من قبل إسرائيل، أعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ نحو شمال إسرائيل، بما في ذلك مدينة صفد، حيث أفاد الجيش الإسرائيلي أن نحو 8 مقذوفات سقطت في مناطق مفتوحة بالقرب من طبريا.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الـفيفا يحسم في الجدل الذي رافق تنظيم مونديال الأندية بالولايات المتحدة الأمريكية
  • طائرة العراق تقع بالمجموعة الاولى في البطولة العربية للرجال
  • منتخب اليابان ينضم إلى «أبوظبي جراند سلام» للجودو
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج .. الخميس
  • النسخة الأولى من منتدى الرعاية الاجتماعية تنطلق هذا الأربعاء في أبوظبي
  • ‏عــاجــل - مصادر لـ الحدث العربية: الشخص الثاني الذي قتل مع نضال عبد الخالق هو عماد عودة
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • 8 دول في انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج بمحافظة ظفار .. الخميس
  • بطولة الاتحاد لهوكي الجليد تنطلق 5 أكتوبر في العين