كتب- إسلام لطفي:
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقع حدوثها اليوم السبت، حيث يسوده طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وذكرت أن الطقس سيكون دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وشديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، علاوة على تكوّن الصقيع على المزروعات في وسيط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

وتوقعت سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على محافظة مطروح تمتد مساءً إلى الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد.

ولفتت إلى أنه قد تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة، مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الطقس الأمطار الأرصاد درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها

تمر البلاد خلال هذه الفترة بأجواء حارة، تصاحبها بعض الظواهر الجوية، من المتوقع أن تؤثر على أنحاء متفرقة خلال 24 ساعة، حسبما أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك».

أشارت «الأرصاد» إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف على أغلب الأنحاء، بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات.

تحذير من ظاهرة جوية على ار اليوم 

وحذّرت «الأرصاد» ظاهرة الشبورة المائية صباحًا، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، التي ويجب التعامل معها بحذر.

ومن جانبه، وجه الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريح سابق لـ«الوطن» بعض النصائح للتعامل مع الشبورة المائية، ويمكن تناولها فيما يلي:

الحذر في أثناء القيادة على الطرق السريعة. يفضل الخروج بعد الـ8 صباحًا، لأن الرؤية تبدأ في التحسن بشكل تدريجي العمل على إضاءة أنوار السيارة، لضمان الرؤية بشكل واضح، خاصة للسيارات القادمة من الخلف تفاديا لحدوث تصادم فتح زجاج السيارات لتجنب تكون بخار بالداخل، الأمر الذي يعمل على حجب الرؤية. استخدام آلة التنبيه الموجودة داخل السيارة خاصة في ظل انعدام الرؤية للعمل على تنبيه من حولك. استخدام مساحات الزجاج بصفة مستمرة في أثناء الشبورة. مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك.

وتوقعت «الأرصاد»، أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 37 درجة، إلى جانب نشاط في رياح على أغلب الأنحاء على مدار اليوم.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • رياح وأتربة وطقس حار.. ظواهر جوية متنوعة على أجزاء من المناطق
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)