شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن السجن المشدد وغرامة كبيرة عقوبة التورط فى استخدام السفن بهجرة غير شرعية، يأتي القانون رقم 22 لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2016، متوافقاً مع .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السجن المشدد وغرامة كبيرة عقوبة التورط فى استخدام السفن بهجرة غير شرعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السجن المشدد وغرامة كبيرة عقوبة التورط فى استخدام...

يأتي القانون رقم 22 لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2016، متوافقاً مع أحكام الدستور والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، ومتماشياً مع أبرز أهداف الاستراتيجية الوطنية، لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتي تستهدف حماية الفئات الأكثر عرضة لخطر الاستغلال من جانب المهربين وهم الشباب والأطفال وأسرهم والوافدين إلى مصر بشكل غير شرعي وكذلك ردع ومعاقبة سماسرة وتجار الهجرة من خلال إجراءات وعقوبات مشددة.

وطبقا للتشريع، فإنه يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن خمس سنوات وغرامة لا تقل عن خمسمائة ألف جنيه ولا تزيد على مليون جنيه أو غرامة مساوية لقيمة ما عاد عليه من نفع أيهما أكبر، إذا استخدم في ارتكاب الجريمة سفينة بالمخالفة للغرض المخصص لها أو لخطوط السير المقررة.

ووفق القانون رقم 24 لسنة 2022 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 232 لسنة 1989 في شأن سلامة السفن، فإن كل مالك أو مستغل لسفينة أو وحدة بحرية مصرية عليه إخطار الجهة المختصة بما يرد عليها من تصرفات سواء بالبيع أو الإيجار، مع وضع عقوبة رادعة حال مخالفة ذلك، وذلك بهدف تمكين الجهات المختصة من متابعة جميع التصرفات التى تتم على السفن والوحدات البحرية وإعداد قاعدة بيانات محكمة لذلك، بما يضمن فرض الرقابة اللازمة على تلك السفن والوحدات البحرية لمنع ارتكاب الأعمال غير المشروعة بواسطة تلك السفن.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء بجلستها اليوم بحبس تاجرى  مخدرات بطور سيناء  6سنوات، و100 ألف جنية غرامه لكل منهما لقيامهما بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم. 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن منيع رئيس محكمة الجنايات الدائرة الأولى وعضوية المستشارين أيمن صلاح غباشي ومحمد سعيد جنيدي وبحضور أندرو ثروت وكيل النيابة وسكرتارية محمد عبد الستار سكرتير التحقيق.

تعود أحداث الواقعة عندما وردت معلومات الجهات الأمنية بمدينة طور سيناء عن معاودة نشاطهم فى الإتجار بالمواد المخدرة واتخاذ الميادين والمنطقة الصناعية والجامعات لترويج بضاعتهم الغير مشروعه.

وقام رجال الأمن بالتأكد من صح المعلومات وتبين أن المتهمان هما سعد المتوفى اح د م س   24 بدون عمل واس ل م  29 سنه عامل بمحل سباكة بحى الأمل وأنهما اتفقا فيما بينهما على تشكيل عصابى للإتجار فى المواد المخدرة على نطاق واسع وفى كافة الأنواع والتركيز على الشباب العاملين فى المهن المختلفة وطلاب الجامعات المغتربين بطور سيناء مستخدمين فى نقل البضاعة وترويجها السيارة رقم ج ن ص رقم 3856.

تم صدور إذن من جهات التحقيق لضبط المتهمين ومايحوزوة من مواد مخدرة وضبط السيارة المستخدمة فى ترويج المخدرات على العملاء .

وفى يوم 4 ابريل الماضى تم عمل كمين من رجال الأمن بقسم طور سيناء لضبط المتهمين وتمكن رجال الأمن من ضبط المتهم الأول سعد المتولى أحمد أثناء نزولة من مسكنه وعلى كتفة شنطة من القماش كبيرة بداخلها ميزان حساس وسكين و18 فرش حشيش وجهاز محمول ومبلغ مالى قدرة 7800جنية و56 كيس شفاف اللون بداخلهم مادة الأفيون.

وتمكن رجال الأمن من ضبط المتهم الثانى إسلام أسامه عبدالصمد وبحوزتة 6 قطع بنية الشكل كبيرة الحجم (فرش ) وعلبة بلاستيك بداخلها 116 كيس شفاف تشبة فى كونها مادة الافيون وميزان حساس ومبلغ مالى وتليفون محمول.

وبمواجهة المتهمان اعترفا بالاتفاق فيما بينهما على الإتجار فى المواد المخدرة، وأن المضبوطات كانت معدة للبيع والمبالغ المالية حصيلة البيع والمحمول لتسهيل الاتصال والسيارة لسرعة الهروب من  أعين رجال المباحث .

وبالكشف عن أرشيف المتهمان تبين أنهما مسجلان إتجار مخدرات وسرقة ولهم كارت معلومات.

تم تحرير محضرا بالواقعة برقم 851لسنة 2024جنح طور سيناء وبعرض المتهم على جهات التحقيق قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيق مع مراعاة التجديد  والتحفظ على المضبوطات .

وبعرض أوراق القضية على المستشار عمر شاهين المحامى العام الأول لجنوب سيناء قرر إحالة الاوراق إلى محكمة الجنايات  وقيدت برقم 430 لسنه 2024 كلى جنوب سيناء


 







مقالات مشابهة

  • اليوم.. نظر محاكمة متهم فى قضية خلية بولاق الدكرور
  • متى تصل عقوبة ارتكاب السرقة للسجن المشدد وفقًا للقانون؟
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • الحبس عامين وغرامة 300 ألف جنيه.. عقوبة جريمة الابتزاز الإلكتروني بقانون العقوبات
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية
  • المشدد 12 سنة وغرامة 300 ألف جنيه لـ «سائق وعامل» لاتهامهم بترويج المخدرات في القليوبية
  • المشدد 10 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة وتهديد طفلة بشبرا الخيمة
  • الحبس 10 سنوات وغرامة.. تعرف على عقوبة منتجي الأغذية المغشوشة ومروجيها في السوق
  • تصل للسجن المشدد والإعدام.. عقوبة صارمة لجريمة الخطف بالإكراه وفقًا لقانون العقوبات
  • لارتكابه الاحتيال المالي.. السجن 7 سنوات لمواطن وغرامة مليون ريال