واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، انتهاكاتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة من حملة اعتقالات واقتحامات في محافظات ومدن الضفة الغربية، بالتزامن مع اليوم الـ100 من العدوان على قطاع غزة.

وصباح اليوم، اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، طفلًا فلسطينيًا يدعى أحمد نضال صومان «17 عامًا»، و4 أشقاء وسط مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة بعد أن مداهمة منازل ذويهم، وتفتيشها.

كما اقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، فجر اليوم مدينة بيت لحم.

آليات عسكرية إسرائيلية تقتحم قلقيلة وعدة بلدات في نابلس

واقتحمت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، مدينة قلقيلية وتمركزت قرب دوار الداخلية، فيما داهمت قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أحد المنازل، واقتحم جنود الاحتلال، كذلك بعدد من الآليات بلدتي صوريف وإذنا في محافظة الخليل.

من جانبها، قالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت، 3 بلدات وقرى جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

سياسيًا، أعرب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، منسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن جريفيث، عن شعوره بقلق عميق بسبب تصريحات صدرت مؤخرا من وزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليمينية المتطرفة برئاسة بنيامين نتنياهو، بشأن خطط لتشجيع النقل الجماعي للفلسطينيين من قطاع غزة إلى دول ثالثة، وفقا لما ذكرته وكالة «وفا» الفلسطينية.

وجدد جريفيث في إفادة لـ«مجلس الأمن الدولي»، دعوته إلى وقف إطلاق النار،  وأوضح المسؤول الأممي، إن ستصبح هذه ندبة على جبين الإنسانية لا يمكن محوها في حالة عدم التحرك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة جيش الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال حرب غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

اشتباكات مسلحة واعتقالات بالضفة الغربية

اقتحمت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، مناطق واسعة ومتفرقة بالضفة الغربية؛ ما أدى لاندلاع مواجهات تخللها اشتباكات مسلحة وإصابة عددًا من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو أعادت اعتقال سيدة، خلال اقتحام منزلها في مدينة قلقيلية، شمالي الضفة المحتلة، للضغط على ولدها لتسليم نفسه.

ودهمت قوات العدو منزلا في بلدة عزون شرقي قلقيلية، وقامت بأخذ قياساته وإجراء عمليات حفر بداخله.

واعتقلت قوات العدو أسيرا محررا، بعد مداهمة منزله في بلدة عصيرة الشمالية، شمالي مدينة نابلس، كما اعتقلت شابا من منزله بـمخيم بلاطة للاجئين شرقي مدينة نابلس، واعتدت عليه بالضرب المبرح.

وطالت الاعتقالات مواطنا من منزله في بلدة روجيب شرقي المدينة، بالإضافة لاعتقال شاب من منطقة فطاير، وآخر من حي المعاجين.

واندلعت اشتباكات عنيفة في مخيم بلاطة، شرقي نابلس وحي المعاجين بالمنطقة الغربية، تخللها عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات العدو.

وأفادت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، بأن طواقمها الطبية تعاملت، فجر اليوم، مع إصابتيْن جراء اعتداء جنود العدو بالضرب المبرح على طفل وشاب خلال اقتحام مخيم بلاطة في نابلس.

وفي رام الله اعتقلت قوات العدو مواطنا ونجله، خلال اقتحام حي الطيرة في مدينة رام الله، فيما اقتحمت قوات العدو بلدة بيتونيا، غربي رام الله، وأحياء: الماصيون والطيرة، ما أدى لاندلاع مواجهات؛ أطلق خلالها جنود العدو قنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب باندلاع حريق في منطقة الطيرة.

وفي جنوب الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل، وبلدة حلحول شمالي المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات.

واشتعلت النيران بأراضٍ زراعية فلسطينية في حلحول، شمالي الخليل، نتيجة إطلاق قوات العدو قنابل صوتية في المنطقة، كما اعتقلت قوات العدو شابا، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في قرية مراح رباح، جنوبي مدينة بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمات بالضفة
  • الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مستوطنين وكيانات إسرائيلية بالضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يهدم منزلا ومنشآت في الضفة الغربية المحتلة  
  • اشتباكات مسلحة واعتقالات بالضفة الغربية
  • اقتحامات إسرائيلية جديدة في الضفة الغربية واشتباكات في نابلس والخليل
  • كتائب القسام تستهدف قوة إسرائيلية بكمين مميت في تل الهوى.. وسرايا القدس تفجر آليات عسكرية وتقصف تحشدات الاحتلال المتوغلة في غزة
  • مستوطنون يحرقون ممتلكات فلسطينيين واعتقالات واقتحامات بالضفة
  • قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات ومداهمات متفرقة بالضفة
  • قصة استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية