بغداد اليوم - بغداد

أكد معاون مسؤول مركز الاتحاد الوطني الكردستاني في سنجار نوازد شنكالي، اليوم السبت (13 كانون الثاني 2024)، أن قضاء سنجار يشهد استقرارا أمنيا كبيرا.

وقال شنكالي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "الحديث عن عمليات خطف وقتل وعدم استقرار أمني في القضاء مبالغ فيها ولا صحة لها في الوقت الحالي إطلاقا".

وأضاف أن "الوضع في سنجار يتجه نحو الاستقرار والهدوء، والقضاء يحتاج إلى اهتمام أكبر من الحكومة الاتحادية خاصة في صرف تعويضات المتضررين وزيادة التخصيصات المالية لأعمار القضاء".

وأشار إلى أن "هناك حملة أعمار ومشاريع في سنجار، ولكن بسبب نسبة الضرر الكبيرة فإن القضاء يحتاج لتخصيصات مالية أكبر".

ويحظى قضاء سنجار بملف معقد من ناحية تعدد الجهات المسلحة التي يأويها وعدم رجوع الكثير من سكانه النازحين، في الوقت الذي تتهم حكومة كردستان وجود "ميليشيات" تمنع فرض الاستقرار وبالتالي منع عودة النازحين من الايزيديين.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من القضاء بحق الراقصة صوفيا لورين

قررت جهات التحقيق المختصة، إخلاء سبيل الراقصة "صفاء. أ" الشهيرة بـ"صوفيا لورين"، بضمان محل إقامتها، على خلفية اتهامها بالتحريض على ارتكاب الرذيلة، والظهور في مقاطع فيديو مخلة بالآداب.

أوضحت التحقيقات واقعة القبض على الراقصة صوفيا لورين، بتهمة نشر الفسق والفجور، والتحريض على ارتكاب الرذيلة، والظهور في مقاطع فيديو مخلة بالآداب، عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة.

كما تبيّن أن المتهمة “صفاء. أ”، سبق أن ضبطت في 5 قضايا 4 منها تحريض على الفسق وقضية سرقة متنوعة آخرها القضية رقم 10349 لسنة 2023 جنح الدقي.

البداية كانت عندما رصدت مباحث الآداب مقاطع فيديو للراقصة "صوفيا لورين"، وهي تقدم محتوى منافيًا للآداب العامة، حيث ظهرت فيها وهي تستعرض أجزاء حساسة من جسدها على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع للتوجيه بتشكيل فريق بحث لضبطها، وبعد إعداد الأكمنة المناسبة، تمكّن رجال مباحث الآداب بالتنسيق مع مباحث العجوزة من القبض على الراقصة داخل الملهى الليلي بالعجوزة.

وبمواجهتها، أقرت "صوفيا لورين" بارتكاب الأفعال المنسوبة إليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها، وتولت النيابة العامة متابعة التحقيقات.

اقرأ أيضاًبعد كائن النوتيلا وصوفيا لورين.. «وحش الكون» وبناتها أمام النيابة

الداخلية تكشف ملابسات القبض على الراقصة صوفيا لورين في العجوزة

مقالات مشابهة

  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • ليندركينغ في بغداد لبحث مستجدات الصراع في اليمن
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي
  • قرار عاجل من القضاء بحق الراقصة صوفيا لورين
  • تجميع بطاقات التموين.. ضبط 124 مخالفة خلال حملة على مخابز ملوي بالمنيا
  • إصابة 5 أشخاص بحادث سير مروع في المثنى
  • محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق
  • عاجل - غارات مكثفة على المنطقة الواقعة بين الحوش والبرج الشمالي في قضاء صور بجنوب لبنان
  • بالأرقام.. اليكتي يكشف سر تصدر البارتي لكل انتخابات: خرق وتلاعب بالأصوات
  • بالأرقام.. اليكتي يكشف سر تصدر البارتي لكل انتخابات: خرق وتلاعب بالأصوات- عاجل