دافعت الولايات المتحدة عن الضربات العسكرية على الحوثيين في اليمن باعتبارها قانونية وتتفق مع القانون الدولي.

 

وقالت سفيرة أميركا لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد لمجلس الأمن بالأمم المتحدة إن الضربات التي نفذت خلال الليل استهدفت "تعطيل قدرة الحوثيين على مواصلة الهجمات المتهورة على السفن وإضعاف تلك القدرة".

 

وأضافت أن هجمات الحوثيين أجبرت أكثر من ألفين سفينة على تحويل مسارها عن البحر الأحمر منذ نوفمبر.

 

وشددت غرينفيلد على أن بلادها ستواصل "المساعي الدبلوماسية مع السعي للدفاع عن السفن التجارية في البحر الأحمر".

 

وشنت القوات الأميركية والبريطانية فجر الجمعة ضربات على مواقع تستخدمها جماعة الحوثي في اليمن ردا على هجماتها على السفن في البحر الأحمر.

 

وأوصت البحرية الأميركية، يوم الجمعة، السفن التي ترفع العلم الأميركي بالابتعاد عن المناطق المحيطة باليمن في البحر الأحمر وخليج عدن لمدة 72 ساعة مقبلة، وذلك بعد الضربات التي استهدفت الحوثيين.

 

وجاء التحذير فيما تعهد الحوثيون في اليمن برد قاس على الغارات التي قادتها الولايات المتحدة، ما يزيد من احتمال وقوع صراع أوسع نطاقا في منطقة تشهد بالفعل حربا تشنها إسرائيل على غزة.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أمريكا بريطانيا الحوثي البحر الأحمر البحر الأحمر فی الیمن

إقرأ أيضاً:

شركات الشحن المرتبطة بـ”إسرائيل” تواجه انتكاسة كبيرة: عزوف دولي وآثار اقتصادية مدمرة بسبب الحظر اليمني

الجديد برس:

تواجه شركات الشحن المرتبطة بـ”إسرائيل” انتكاسة كبيرة وآثاراً اقتصادية مدمرة بسبب عزوف الدول ومؤسسات الاستيراد والتصدير عن التعامل معها، وذلك في أعقاب استهداف قوات صنعاء لسفنها في البحر الأحمر.

وقد سلط رئيس جمعية الشحن الماليزية الضوء على هذه القضية، داعياً حكومته إلى وضع استراتيجية شحن جديدة لتقليل الاعتماد على السفن الأجنبية، مشيراً إلى أزمة البحر الأحمر وهجمات اليمن على سفن مرتبطة بـ”إسرائيل”، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الوطنية الماليزية “بيرناما”.

وحذر رئيس جمعية الشحن الماليزية من المخاطر التي تواجهها السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” في البحر الأحمر، حيث تعرضت لهجمات من قبل قوات صنعاء. وقد أدركت الدول والمؤسسات التجارية المخاطر المرتبطة بالتعامل مع هذه الشركات، مما أدى إلى عزوفها عن استخدام خدماتها.

وتكبدت شركات الشحن المرتبطة بـ”إسرائيل” خسائر فادحة بلغت ملايين الدولارات نتيجة لهذا العزوف. ويأتي هذا في أعقاب قرار قوات صنعاء بحظر مرور السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” في البحر الأحمر والبحر العربي والمحيط الهندي، وذلك رداً على العدوان والحصار الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وقد أثر هذا الحظر اليمني على “إسرائيل” بشكل كبير على شركات الشحن العالمية التي تتعامل مع كيان الاحتلال. ووفقاً لرئيس جمعية الشحن الماليزية، فإن وضع استراتيجية شحن جديدة تعتمد بشكل أكبر على السفن المحلية يمكن أن يقلل من المخاطر ويكسب البلاد ملايين الدولارات.

مقالات مشابهة

  • شركات الشحن المرتبطة بـ”إسرائيل” تواجه انتكاسة كبيرة: عزوف دولي وآثار اقتصادية مدمرة بسبب الحظر اليمني
  • القيادة الامريكية: تدمير ٣ زوارق للحوثيين في البحر الاحمر
  • الولايات المتحدة تستأنف توزيع المساعدات في مناطق الحوثيين
  • الرباعية الدولية تدين استمرار هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • لكسر الحصار على الكيان الصهيوني من قبل اليمن: كواليس دور دول التطبيع العربية في حماية السفن الإسرائيلية وضمان تدفق السلع من وإلى “إسرائيل”
  • خلو البحرين الأحمر والعربي من السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية
  • وزراء خارجية "الرباعية" يدينون هجمات مليشيا الحوثي في البحر الأحمر
  • “لوموند”: هجوم الحوثيين على “تل أبيب” يمثل تحدياً جديداً لـ”إسرائيل” وحلفائها الغربيين
  • ماذا حدث لهجمات الحوثيين على السفن بعد استهداف إسرائيل ميناء الحديدة؟
  • تراجع الهجمات الحوثية ضد السفن في البحر الأحمر منذ الضربة الإسرائيلية.. وغارات جديدة ضد المليشيات