شفق نيوز:
2024-09-29@07:57:33 GMT

أربعة آلاف جندي إسرائيلي معاق منذ بدء الحرب على غزة

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

أربعة آلاف جندي إسرائيلي معاق منذ بدء الحرب على غزة

شفق نيوز/ كشف موقع "واللا" الإخباري العبري، عن إصابة 4000 جندي إسرائيلي بإعاقة منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر 2023.

وذكر الموقع أن "إسرائيل تستعد لاستقبال عدد كبير من جنودها المعاقين"، مضيفا أنه وبعد مرور 100 يوم على الحرب، تم بالفعل الاعتراف بإصابة حوالي 4000 جندي بإعاقات.

وأشار إلى تقديرات ترجح أن هذا العدد سيصل إلى نحو 30 ألفا.

وفي السياق، اعتبر الموقع أن هجوم حماس في 7 أكتوبر قاد إسرائيل إلى حرب لم تشهدها سابقا من حيث عدد جرحى الجنود، لكن الأهم من ذلك أن الإصابات خطيرة للغاية.

وقال: "بفضل الرعاية المتفانية وعالية الجودة التي تقدمها فرق الإنقاذ والفرق الطبية، ينجو المصابون بجروح خطيرة".

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي "لا يقدم جميع بيانات الجرحى للجمهور، خوفا من أن يؤدي ذلك إلى انخفاض معنويات الناس".

وتابع: "حاليا تم الاعتراف بحوالي 4000 جندي أصيبوا بإعاقة وفقا للتصنيف 3، وهذا يعني أنه يحق لهم الحصول على جميع العلاجات والحقوق التي يتمتع بها شخص معاق في الجيش الإسرائيلي دون أن يتم الاعتراف بهم رسميا على هذا النحو".

ولفت إلى أنه "يتم دفع رواتب للجنود المصابين وعلاجهم حتى دون الحاجة إلى إثبات أي شيء"، مبينا أن عملية إعادة تأهيلهم "ستبدأ في أقرب وقت لإعادتهم إلى الحياة".

ونقل الموقع عن عيدان كاليمان رئيس منظمة المعاقين في الجيش الإسرائيلي: "مقابل كل مختص علاج طبيعي عملنا معه، نطلب الآن أربعة لتلبية حجم الجرحى، والأمر نفسه بالنسبة لجميع المهن العلاجية الأخرى".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى مضاعفة قوتنا ثلاث مرات دفعة واحدة لصالح جنودنا، لقد كنت في النظام لمدة 30 عاما، لم يسبق لي أن واجهت مثل هذا العدد من الجرحى وحالتهم خطيرة للغاية".

وأشار كاليمان إلى وجود "العديد من الجرحى الذين بترت أطرافهم والذين أصيبوا بالعمى والشلل".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن تجنيد 360 ألفا من جنود الاحتياط في الحرب الدائرة ضد قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، بينما بدأت العملية البرية في 27 من الشهر ذاته.

وحتى أمس الجمعة، بلغ عدد الضباط والجنود القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب 520 بينهم 186 منذ بداية الحرب البرية في قطاع غزة.

وفي اليوم الـ99 من الحرب في قطاع غزة، تستمر العمليات الحربية والاشتباكات بمختلف المحاور، فيما ينذر الهجوم على الحوثيين باليمن بتوسيع دائرة الحرب بالمنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الضحايا والمصابين في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل إلى 23708 قتلى و60005 مصابين منذ 7 أكتوبر العام الماضي.

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل حرب غزة الجیش الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

4 شهداء في قصف صهيوني على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

الثورة نت/..

استشهد مساء اليوم الجمعة أربعة فلسطينيين في قصف صهيوني غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وافادت مصادر طبية باستشهاد أربعة مواطنين من عائلة واحدة في قصف مدفعي استهدف غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة وهم محمد سلامة ابو دباغ، وفلاح سلامة ابو دباغ ،وزكريا محمد ابو دباغ ، وحمزة محمد ابو دباغ.

كما واصيب طفل من غرب المخيم الجديد بمنطقة أبو غولة أثر قصف الاحتلال في مخيم النصيرات.

ويأتي قصف العدو على مخيم النصيرات بعد ساعات قليلة من استهداف منزلين في خان يونس جنوب قطاع غزة ،مما أدى لاستشهاد عدد من الفلسطينيين بينهما طفلين شقيقين .

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: الطريق ما زال طويلا في الحرب ضد حزب الله
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • «المحامين العرب» يدين استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • 4 شهداء في قصف صهيوني على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: تحقيقات الجيش بشأن 7 أكتوبر "ليست محايدة"
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 649 ألفًا و170 جنديًا
  • 15 شهيدًا بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة الفالوجا في جباليا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال مسلحين شاركوا بهجوم 7 أكتوبر
  • 15 شهيد بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة الفالوجا في جباليا
  • مؤرخ إسرائيلي: حرب لبنان لاستعادة الردع الذي فقدناه في 7 أكتوبر