ناشدت السلطات في ولاية أستراليا الغربية السكان إخلاء منازلهم، اليوم السبت، بعد أن خرج حريق غابات عن السيطرة بالقرب من بيرث عاصمة الولاية وسط ارتفاع درجات الحرارة.
واندلع أكثر من 40 حريق غابات اليوم السبت في الولاية الأكبر بأستراليا مع تعرض السكان في منطقة تشيترينج على بعد حوالي 60 كيلومترا شمالي بيرث لخطر الحريق الذي أفادت السلطات بأنه خرج عن السيطرة.


وتواجه أستراليا موسم حرائق غابات شديد الخطورة بعد بدء ظاهرة النينو المناخية المرتبطة بظواهر متطرفة مثل حرائق الغابات والأعاصير والجفاف.
وطالبت إدارة الإطفاء وخدمات الطوارئ بالولاية سكان منطقة تشيترينج التي يقطنها نحو ستة آلاف شخص بمغادرة المنطقة فورا بسبب الخطر الذي يهدد الأرواح والمنازل. وقالت للمواطنين في إفادة على موقعها الإلكتروني بشأن الحريق "أنتم في خطر ويتعين عليكم التحرك فورا حفاظا على حياتكم. ثمة خطر على الأرواح والمنازل".
ويأتي ذلك وسط تحذير من موجة حارة اليوم السبت في أجزاء كثيرة من الولاية. ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة القصوى إلى 41 درجة مئوية أي أعلى بنحو 10 درجات من متوسط الحد الأقصى لشهر يناير في المدينة وفقا لبيانات من هيئة الأرصاد الجوية في البلاد.

أخبار ذات صلة مقلّدو إلفيس بريسلي في مهرجان أسترالي حاكم الشارقة يوقع اتفاقية تعاون بين جامعتي كلباء وموناش الأسترالية المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حرائق الغابات أستراليا

إقرأ أيضاً:

فانس: تراخي إدارة بايدن أدى لأفعال إيران في المنطقة

أكد جي دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس أنه لم يكن هناك انفجار لصراع كبير على مستوى العالم خلال رئاسة ترامب، وفقا لخبر عاجل عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف دي فانس، في مناظرة مع تيم والز المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي في نيويورك، ونقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «ما كانت إيران لتفعل بما تفعله لولا تراخي إدارة بايدن».

هاريس تسببت في ارتفاع أسعار الغذاء والمنازل

إلى ذلك، قال هاريس تسببت في ارتفاع أسعار الغذاء والمنازل ولم تتناول مشكلات الطبقات المتوسطة ولا يمكن الثقة في خططها على عكس ترامب الذي لديه خطة وتاريخ حافل من النجاحات.

وواصل: «لم يحدث تأثير في العلاقات مع الصين في عهد الإدارة الحالية ولم يتحقق الاكتفاء الذاتي للإنتاج في الولايات المتحدة».

 

 

مقالات مشابهة

  • إضطراب جوي.. أمطار رعدية غزيرة على 21 ولاية اليوم
  • تراجع إدخال المساعدات إلى غزة جراء القيود الإسرائيلية
  • الفلبين تعمل على إعادة مئات العمال من لبنان
  • فانس: تراخي إدارة بايدن أدى لأفعال إيران في المنطقة
  • حرائق وإصابات في تل أبيب جراء قصف صاروخي من حزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعو سكان 26 بلدة في جنوب لبنان إلى إخلاء منازلهم
  • جيش الاحتلال يطلب من سكان 20 بلدة جنوب لبنان إخلاء منازلهم
  • أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024