وكالة أنباء سرايا الإخبارية:
2024-07-07@03:07:46 GMT

عاجل : الشاباك يحذر النتن ياهو

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

عاجل : الشاباك يحذر النتن ياهو

سرايا - وضع جهاز الشاباك تحذيراً شديد اللهجة على مكتب رئيس الوزراء الاحتلال الاصهيوني بنيامين نتنياهو من حدوث تصعيد وانفجار الضفة الغربية قد يتسبب في سفك الكثير من الدماء.

وينبع القلق الأمني، بحسب القناة 13 العبرية، من عدم السماح للعمال الفلسطينيين بدخول الاراضي المحتلة منذ بدء الحرب في غزة، وكذلك رفض تحويل اموال المقاصة الى السلطة الفلسطينية.



وبحسب تحذير مسؤولي الشاباك فإن هناك خشية من سيناريو أن يقوم الأمن الفلسطيني بتوجيه بنادقه ضد "إسرائيل".

وعلى الرغم من التحذير الخطير الذي قدمه المسؤولون الأمنيون، فإن نتنياهو لم يطرح الموضوع للمناقشة في مجلس الوزراء بعد. ومن المحتمل أن يكون قرار رئيس الوزراء نابعا من اعتبارات سياسية، إذ لا يزال وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير ووزير المالية بتسلئيل سموتريش يعارضان إدخال العمال وتحويل الأموال.
إقرأ أيضاً : الطيران الأمريكي والبريطاني يقصف العاصمة اليمنية صنعاء مجدداإقرأ أيضاً : هيئة التجارة البحرية البريطانية: أنباء عن حادث بحري قرب عدنإقرأ أيضاً : روسيا تدعو مجلس الأمن لاجتماع بشأن الضربات على اليمن


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الاحتلال مجلس الوزراء رئيس الوزراء روسيا مجلس الطيران غزة الاحتلال رئيس الوزراء اليمن

إقرأ أيضاً:

ستارمر: الأمن والدفاع أولوية وسنتخذ «قرارات صعبة»

لندن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ستارمر مستعد لإبرام اتفاقية تجارة حرة مع الهند رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعلن قرارا بشأن اللاجئين

قال رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، بعد أول اجتماع مع وزرائه، أمس، إن «عمل الحكومة الجديدة قد بدأ بالفعل، وإن الأمن والدفاع سيكون من أولوياتنا»، معلناً أنه «سيتخذ قرارات صعبة في وقت قريب من أجل إعادة بناء بريطانيا».
 وأضاف ستارمر في مؤتمر صحافي عقده في لندن: «نحن حزب عمال بوجه جديد، وقد بدأنا بالأمس العمل على تغيير البلاد»، مشيراً إلى التفويض الشعبي لحزبه من الدول الأربعة «إنجلترا وويلز واسكتلندا وإيرلندا الشمالية».
وتابع قائلاً: «سأسافر الأحد إلى الدول الأربع في المملكة المتحدة، للقاء رؤساء الحكومات المحلية»، لافتاً إلى أنه يريد إنشاء طريقة عمل في جميع أنحاء المملكة المتحدة، تكون مختلفة عما كان عليه في السنوات الأخيرة.
وأفاد كير ستارمر بأنه سيسافر إلى واشنطن لحضور قمة حلف شمال الأطلسي «الناتو»، الثلاثاء، لافتاً إلى حديثه مع عدد من زعماء العالم منذ توليه منصبه، بما في ذلك الرئيس الأميركي جو بايدن.
 وأضاف ستارمر أنه تحدث مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الأول، وقال إن المملكة المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا.
وقال رئيس الوزراء البريطاني، إن «خطة رواندا» لإبعاد المهاجرين من بريطانيا «ولدت ميّتة، ودُفنت قبل أن تبدأ»، معتبراً أن هذا المشروع لم يكن ليشكل رادعاً أمام الهجرة غير الشرعية.
ووصف رئيس الوزراء الأمن والدفاع بأنه «الأولوية الأولى» لحكومته، مشدداً على أنه  لا يستطيع التظاهر بإصلاح الأمور بين عشية وضحاها، قبل أن يضيف: «لكن هناك توقعات بأن الحكومة الجديدة ستفعل الأمر بشكل مختلف». 
ومضى رئيس الوزراء البريطاني الجديد قائلاً، إن «السجون هي مثال واضح لمشكلة تحتاج إلى معالجة سريعة»، في إشارة إلى التحديات الأمنية الداخلية للبلاد.
وبشأن ما يمكن أن يعد به الناخبين في أول 100 يوم له، قال ستارمر إن «عقلية الحكومة قد تغيرت بالفعل، ومبدأنا هو الوطن أولاً، والحزب ثانياً، وهذا التغيير قد حدث بالفعل».

مقالات مشابهة

  • ستارمر: الأمن والدفاع أولوية وسنتخذ «قرارات صعبة»
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: يجب إسقاط حكومة نتنياهو
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أولمرت: نتنياهو قد ينسف صفقة الرهائن بسبب خطابه في الكونغرس الأمريكي
  • أمهات أسرى إسرائيليين في غزة يوجهن طلبا إلى نتنياهو
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • صفقة التبادل على طاولة نتنياهو ورؤساء الأجهزة الأمنية
  • رئيس الوزراء يستعرض مع محافظ البنك المركزي جهود خفض معدل التضخم ومراقبة الأسواق
  • غضب بالأجهزة الأمنية من محاولات نتنياهو تعطيل الصفقة
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة