أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، بأن قوات الاحتلال قامت بقصف جوي ومدفعي على مدينة خان يونس ومخيم النصيرات وسط وجنوب غزة.

ويواصل العدوان الإسرائيلي استهدافه للفلسطينيين المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ، دون تفرقة مستخدمين جميع أنواع آليات الحرب الجوية والبرية، مستهدفين الفلسطينيين ومدمرين للبنية التحتية في قطاع غزة، فكل يوم تتزايد جراح الشعب الفلسطيني بين شهداء ومصابين ومفقودين، فمنذ السابع من أكتوبر الماضي ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 23700 شهيدًا غالبيتهم من النساء والأطفال وإصابة حوالي 60 ألفا، فيما لا يزال الآلاف تحت الأنقاض.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قصف جوي قصف مدفعي قوات الاحتلال فلسطين خان يونس غزة

إقرأ أيضاً:

إسرائيلي فقد والديه في هجوم السابع من أكتوبر يؤكد أن الحوار مع الفلسطينيين هو الحل لتحقيق السلام

ماوز إينون، ناشط سلام إسرائيلي، استحضر بمرارة مأساة فقدانه لوالديه خلال الهجوم الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر على جنوب إسرائيل. وأشار إلى أن تلك الفاجعة لم تزده إلا قناعة بأهمية الحوار كوسيلة أساسية لتحقيق السلام.

اعلان

جاءت تصريحاته في سياق التحضير للذكرى السنوية الأولى للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث شدد على أن الألم الشخصي لا يجب أن يقف حاجزًا أمام مساعي التوصل إلى حل دائم للصراع.

ماذا حدث يومها؟

كان إينون يتحدث مع والده عبر الهاتف عندما أخبره أنهم أغلقوا البيت على أنفسهم وانتقلوا إلى الغرفة الآمنة، بينما كانت أجواء الحرب تملأ المكان من صفارات الإنذار وإطلاق النار. وأشار إينون إلى أنه سمع صوت والدته في الخلفية أثناء المكالمة.

وبعد خمس دقائق، فقد الاتصال بوالديه، وأردف قائلا "حاولت الاتصال بهم مرة أخرى، لكن لم يجبني أحد".

وعلى الرغم من الألم الذي يعيشه لفقدان والديه، أبدى إينون إصراره على العمل من أجل تحقيق السلام، مؤكدًا أنه "تعلم أن السلام ممكن".

وأعرب عن أمله في أن يتمكن الفلسطينيون والإسرائيليون من التعايش بسلام، قائلًا: "نحن نستحق مستقبلًا أفضل، نستحق الحياة والمساواة والأمن".

Relatedواشنطن بوست: جنديات إسرائيليات يؤكدن "نحن غير محميات" وهذا يشكل خطرًا على مهامناجهود قطرية مكثفة لوقف إطلاق النار في غزة ووفد من "حماس" إلى القاهرة لبحث صفقة الرهائننتنياهو: موقف إسرائيل ثابت بشأن صفقة الرهائن المدعومة من بايدنشاهد: مظاهرات في إسرائيل قبيل نظر المحكمة العليا في طعن على التعديلات القضائية

وفي تصريح لوكالة "أسوشيتيد برس"، انتقد إينون الطريقة التي تتعامل بها الحكومة الإسرائيلية مع ملف الرهائن، مشيرًا إلى فشلها في التفاوض من أجل تحريرهم.

كما أشار إينون إلى التزام عائلته بالسعي نحو المصالحة. بعد ثلاثة أيام فقط من فقدانه لوالديه، طلب شقيقه الأصغر من العائلة إرسال رسالة تدعو إلى عدم الانتقام، مؤكدًا أن الانتقام لن يؤدي إلا إلى تفاقم دوامة العنف والخوف.

تشارك شقيقته الكبرى في منتدى يضم عائلات فلسطينية وإسرائيلية فقدت أحباءها، حيث يعملون معًا من أجل تحقيق المصالحة والتسامح.

وأعرب إينون عن فخره بكيفية استمرار عائلته في تكريم إرث والديه مع اقتراب الذكرى السنوية لمقتلهما، مؤكدًا: "أنا متأكد أنهم سيكونون فخورين بالطريقة التي نستخدم بها اسمهم لإحداث تغيير وإحلال السلام في هذه المنطقة".

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتنياهو لـ "تايم": أعتذر عن 7 أكتوبر لكن لا أتحمل المسؤولية وعلى حزب الله أن يفكر مرتين إن وسع الحرب كان صرحا من خيال فهوى.. تحقيق الجيش الإسرائيلي عن هجوم 7 أكتوبر وسقوط بئيري وانهيار فرقة غزة إعلام عبري: قوات المراقبة الإسرائيلية رصدت "مناورات واسعة" لحماس قبيل هجوم 7 أكتوبر مسار السلام قطاع غزة حركة حماس السياسة الإسرائيلية صفقة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ365: غارات إسرائيلية مكثفة على لبنان وغزة مع استمرار النزوح والاحتدام في القتال يعرض الآن Next واشنطن بوست: جنديات إسرائيليات يؤكدن "نحن غير محميات" وهذا يشكل خطرًا على مهامنا يعرض الآن Next من "الأم الحنون الحامية إلى دور المتفرج".. كيف فقدت فرنسا نفوذها في لبنان؟ يعرض الآن Next هايتي: عصابة "غراند غريف" تقتل 70 شخصاً وتُجبر الآلاف على الفرار يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية ومقتل 21 شخصا على الأقل اعلانالاكثر قراءة ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان الكونغو.. انقلاب قارب يسفر عن مقتل العشرات صدمة في النمسا.. رجل يبتر قضيبه بعد تناول فطر السيلوسيبين المخدر بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بوريس جونسون يتهم نتنياهو بزراعة أجهزة تنصت في حمامه الشخصي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسفيضانات - سيولاعتداء إسرائيلحزب اللهإسرائيلأمطارالبوسنة والهرسكمحكمةسورياقطاع غزةطوفان الأقصى Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للعدو على جباليا ومخيم النصيرات
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال على جباليا ومخيم النصيرات بوسط غزة
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للعدو على جباليا ومخيم النصيرات
  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للعدو الصهيوني على جباليا ومخيم النصيرات
  • إسرائيلي فقد والديه في هجوم السابع من أكتوبر يؤكد أن الحوار مع الفلسطينيين هو الحل لتحقيق السلام
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على جباليا ومخيم النصيرات
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف النصيرات وجباليا
  • إعلام فلسطيني: شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس