شن جيش الاحتلال فجر السبت غارات جوية وقصفا مدفعيا استهدف محيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وأعلنت مصادر طبية في قطاع غزة، مساء الجمعة انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل عن مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح بغزة.

من جهتها أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، انقطاع الاتصال بشكل كامل عن طواقمها العاملة في قطاع غزة بسبب قطع الاحتلال الإسرائيلي خدمات الاتصالات والانترنت.

تتزايد وتيرة قصف الاحتلال على مناطق مختلفة من قطاع غزة لليوم التاسع بعد التسعين، وقصف الاحتلال مناطق شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، رافعًا أعداد الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 23، 708 شهيدا والإصابات إلى 60، 005 منذ بدء العدوان.

وأعلن الاحتلال مقتل نحو 1200 مستوطن وجندي، فيما أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 520 ضابطا وجنديا منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، بينهم 186 قتيلا منذ بدء الاحتلال العملية البرية في القطاع في السابع والعشرين من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في السابع من تشرين الأول / أكتوبرعملية طوفان الأقصى، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية أسماها "السيوف الحديدية" العسكرية ضد قطاع غزة، وشنت سلسلة الغارات العنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن سقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال انقطاع التيار الكهربائي طوفان الأقصى كتائب القسام السيوف الحديدية دير البلح مستشفى شهداء الأقصى الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال ينفذ أكبر عملية برية منذ اندلاع العدوان على غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن الوضع متوتر في المدينة التي تشهد منذ صباح أمس عملية عسكرية برية، وتقول الصحافة الإسرائيلية إنها قد تكون أكبر العمليات البرية من المرحلة الثالثة التي أقرها جيش الاحتلال.

أضاف مراسل القاهرة الإخبارية، أنه لا زال جيش الاحتلال الإسرائيلي بمنطقة عبسان الكبيرة والصغيرة والمنطقة الشمالية من مدينة خان يونس وتحديدا منطقة القرارة، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال أمام تغيرات ميدانية تعيشها هذه المدينة مع اجتزاء الاحتلال الإسرائيلي جزء من المنطقة الآمنة في المنطقة الغربية لشارع صلاح الدين.

وتابع أنه صباح اليوم جرى انتشال عدد من الشهداء من خان يونس وتحديدا المناطق الشرقية، خاصة أن هناك من تركوا بالأمس ولم تتمكن طواقم الإسعاف أو الدفاع المدني من انتشال الشهداء.

اقرأ أيضاًفي اليوم الـ 291 من العدوان.. 77 شهيدا في خان يونس و16 آخرين في غزة وجباليا

الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل كندي حاول طعن عناصر أمن قرب الحدود مع غزة

أمين سر «التحرير الفلسطينية» يبحث مع مبعوث روسي جهود وقف العدوان على غزة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.145 شهيداً
  • 16 شهيدا وجريحا في قصف الاحتلال لمخيم البريج بغزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال ينفذ أكبر عملية برية منذ اندلاع العدوان على غزة
  • شهداء وجرحى باستهداف الطيران الإسرائيلي خيمة صحفيين وسط غزة / فيديوهات
  • استشهاد الباحث حيدر المصدر بغارة إسرائيلية وسط القطاع
  • بالفيديو: شهيدان في استهداف خيمة داخل مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح
  • استهـداف إحدى خيام الصحفيين داخل مستشفى شهـداء الأقصى وسط قطاع غزة (فيديو)
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد وعدد من الجرحى جراء قصف مسيرة للاحتلال الإسرائيلي خيمة للصحفيين في مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة
  • سلسلة غارات عنيفة شرق خانيونس توقع عشرات الشهداء والجرحى (شاهد)
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة تنظم سلسلة بشرية داخل الكنيست