تنطلق اليوم امتحانات الصف الثاني الثانوي في محافظتي القاهرة والجيزة، للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2024، وسط إجراءات احترازية ووقائية من تعقيم اللجان والتباعد الاجتماعي للحفاظ علي سلامه الطلاب والمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات بجميع اللجان، بالإضافة إلي تخصيص غرفة لعزل الطلاب المرضي والمصابين بأمراض معدية.

طلاب الصف الثاني الثانوي

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، امتحان في محافظة الجيزة امتحان مادة اللغة العربية للشعبتين العلمية والأدبية، فيما يؤدي طلاب محافظة القاهرة امتحان مادة الرياضيات التطبيقية للعلمي وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية، ويتم عقد الامتحانات الكترونيا للطلاب الذين تسلموا التابلت وورقيا لطلاب الدمج والمنازل والذين لم يتسلموا التابلت.

ووجهت المديريات التعليمية تعليمات لطلاب الصف الثاني الثانوي، بضرورة التواجد في المدارس في الساعة الثامنة ونصف صباحا قبل انطلاق الامتحانات في التاسعة صباحا، مشدده علي عدم إحضار التليفون المحمول سواء كان مفتوحا أو مغلقا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب المخالفين وفقا لقانون مكافحة الغش الإلكتروني.

المديريات التعليمية

وحذرت المديريات التعليمية، من اصطحاب الكتب والمذكرات وأية متعلقات مكتوبة تتعلق بالمادة داخل اللجان الامتحانية، وعدم الغش او محاولة الغش، مشيرا إلي أنه في حالة حدوث ذلك سيتم تحرير محضر لإثبات الحالة وتطبيق اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات.

كما وجهت المديريات التعليمية، الطلاب بالتأكد من شحن بطارية جهاز التابلت بنسبة 100% حتي لا يفصل أثناء الامتحان الإلكتروني، مشيرا إلي أن غرفة العمليات تتواصل مع جميع الغرف بالإدارات التعليمية للتأكد من سير الامتحانات ورصد أي عوائق تعيق بالعملية الامتحانية وإزالتها علي الفور. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الامتحانات التربية والتعليم المدارس الطلاب المدیریات التعلیمیة الصف الثانی الثانوی

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، رابط التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي العام والثانوي الفني، مشيرة إلى بدء التنسيق الالكتروني للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني للطلبة الناجحين في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024/ 2025.

رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني

وأشارت إلى بدء التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي العام والثانوي الفني متاح الآن عبر هذا الرابط، موضحا أن التقديم يحتاج التسجيل للبريد الإلكتروني للطالب Office365 على الحساب الموحد للوزارة، ومن المفترض أن جميع طلاب المرحلة الإعدادية أنشأوا بريدا إلكترونيا على الحساب الموحد ليتمكنوا من طباعة استمارة الشهادة الإعدادية، أما إذا لم ينشء الطالب بريد الكرتوني Office365 من قبل، فلابد أن ينشء هذا البريد الالكترونى من خلال الرابط التالي.

وطالبت المدارس الإعدادية التي تخرج منها الطلاب مساعدة أبنائهم الطلاب في إنشاء بريد الكرتوني على حساب Office365 لتسهيل إجراءات التنسيق، وتسهيل قبول الملف الورقي للطالب، ونشكر كل من يساهم في تيسير إجراءات التنسيق لأبنائنا الطلاب

 

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة
  • تسجيل حوادث غش في امتحانات اللغة الإنجليزية في مصر: ضبط مخالفين في محافظتي الشرقية والقاهرة
  • الثانوية العامة 2024.. فرحة بين طلاب المنوفية لسهولة اللغة الإنجليزية
  • ثانوية عامة 2024.. آراء طلاب المنيا في امتحان اللغة الإنجليزية
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • «دُفعة المراوح وتخفيف الأحمال»
  • طلاب حيس يتحدون حرارة الصيف ويؤدون امتحانات الثانوية العامة
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025