قالت بعثة روسيا الدائمة بالأمم المتحدة، إن موسكو مقتنعة بأن نظام كييف يقف وراء موت المدون الأمريكي غونزالو ليرا في أحد السجون الأوكرانية ويتحمل مسؤولية ذلك.

وشددت البعثة الروسية في تعليقها، على أن نظام كييف يحاول تدمير كل من لا يتفق مع منطقه.

وفي وقت سابق، أكدت الخارجية الأمريكية موت المدون في أحد السجون الأوكرانية.

وقبل ذلك، أفاد الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون أن المدون المواطن الأمريكي غونزالو ليرا توفي في سجن أوكراني، واتهم إدارة الرئيس جو بايدن بالتواطؤ، ما أدى إلى "سجن وتعذيب" ليرا، الذي انتقد بايدن وفلاديمير زيلينسكي.

وجاء في تعليق البعثة الروسية: "نشعر بالغضب الشديد إزاء المعلومات التي تلقيناها بشأن وفاة الصحفي الأمريكي غونزالو ليرا في الزنزانات الأوكرانية. وبحسب المعلومات المتوفرة، تعرض المذكور للتعذيب في السجن. نحن مقتنعون بأن خلف هذه الجريمة يقف نظام كييف الذي يحاول ليس فقط تدمير كل من لا يتفق مع منطقه الإجرامي، بل ويرسل إلى الموت مئات الآلاف من مواطني أوكرانيا، ويغرق البلاد في الدماء.  لم يتفاجأ الجانب الروسي، بأن الولايات المتحدة لم تبذل أي جهد لتحرير مواطنها. ونحن على ثقة من أن الذين يزعمون الدفاع عن حرية التعبير من أصحاب المعايير المزدوجة سيحاولون التعتيم على موت الصحفي المذكور".

وأشار التعليق إلى أن "روسيا تقدم خالص تعازيها لوالد غونزالو، الذي مات ابنه بسبب دفاعه الجريء عن الحقيقة وعن قناعاته".

إقرأ المزيد ماسك يدعو زيلينسكي لتفسير اعتقال مواطن أمريكي

وفي وقت سابق، وصف النائب الأول للممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، وفاة المدون الأمريكي غونزالو لير في أحد السجون الأوكرانية بالجريمة المقززة.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جو بايدن صحافيون فلاديمير زيلينسكي وزارة الخارجية الأمريكية وفيات نظام کییف

إقرأ أيضاً:

أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب

نيويورك-سانا

أكد السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن الولايات المتحدة “تعمل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب من خلال الانغماس في خطط نظام كييف لضرب المناطق الروسية.

ونقل موقع قناة ار تي عن أنطونوف قوله في تصريح اليوم إنه “بدلاً من محاولة كبح جماح عملائها، توافق السلطات الأمريكية على جميع الإمدادات الجديدة من الأسلحة بعيدة المدى وتشارك في الإعداد لمثل هذه الهجمات” مشيراً إلى أن الحكومة الأمريكية تدرك أن ضحايا الهجمات التي يشنها نظام كييف قد تكون في المقام الأول من المدنيين.

وأشار أنطونوف إلى أن البيت الأبيض مستعد لفعل أي شيء لإطالة أمد الصراع وتجربة حظه في المغامرات العسكرية الإجرامية لعصابة فلاديمير زيلينسكي مؤكداً أن هذه التصرفات المتهورة لن تمر دون عقاب.

وكان نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف أكد في وقت سابق أن موسكو لا تستبعد رداً عسكرياً تقنياً على الولايات المتحدة بعد اعتداء قوات كييف بصواريخ عنقودية أمريكية على القرم مؤخراً.

مقالات مشابهة

  • أنطونوف: الولايات المتحدة دولة راعية للإرهاب
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا