شبكة انباء العراق:
2024-09-29@06:05:57 GMT

مشايخ المداخلة وحاخامات الصهاينة

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

المداخلة: نبتة سوء نبتت في بلادنا منذ 40 عاماً تقريبا. انفرد مشايخها بقدراتهم المذهلة على التلون بألوان الطيف السياسي، وعرفهم الناس بنفاقهم ومهاراتهم في تكييف انفسهم وفقاً لما تمليه عليهم القرارات الحكومية التي تأتيهم جاهزة ومعلبة ومختومة بأختام رجال الدولة. وهم بهذه الصورة عبارة عن شلة من المهرجين يعملون لصالح الحكومات ويتراقصون على أنغامها في كل محفل.

.
اما من أين جاءت تسميتهم بالمداخلة، فذلك لانتسابهم إلى المتمشيخ (هادي المدخلي) المولود بالسعودية، وأحياناً يسمونهم (الجامية) نسبة إلى المتمشيخ (محمد أمان الجامي) المولود في إثيوبيا. .
وبصرف النظر عن قناعتك بتوجهاتهم، أو خلافك معهم. فليس لدينا أدنى شك بأنك ستغير رأيك عندما تقرأ الإطراء والثناء الذي أسبغته عليهم الصحف الاسرائيلية، وعندما تسمع بعلاقاتهم الحميمة بالحاخامات والكهنة ومنظماتهم الظلامية. .
فقد نشرت صحيفة (THE TIMES OF ISRAEL) على صفحات عددها الصادر في التاسع والعشرين من ديسمبر 2023 مقالة بقلم: دانيال حقيقتجوي، بعنوان: (المداخلة أصدقاء إسرائيل). والمقالة منشورة حتى الآن على الشبكة الدولية بعنوان:
‏Madkhalis are the friends of Israel
يقول الكاتب: (كان واضحاً جداً منذ اليوم السابع من اكتوبر كيف اندفع مشايخ المداخلة لدعم الجيش الإسرائيلي في حملاته الصاروخيّة الشرسة ضد المقاومة الفلسطينية. حتى تبين لنا بما لا يقبل الشك انهم حلفاؤنا في مواصلة الهجوم على غزة). .
ويعترف الكاتب في مقالته: (ان دين الإسلام يوصي بوجوب اتباع التعاليم الدينية التي تتطلب من المسلمين مساعدة بعضهم البعض، والدفاع عن بعضهم البعض. وإبداء المزيد من التضامن والتعاون المشترك. على غرار دعمهم للكشميريين والروهينجا والأويغور، ويفضلون تقديم المزيد من المساعدات لفلسطين ضد إسرائيل). .
لكنه يستثني فرقة (المداخلة) من المسلمين، ويقول عنهم: (إنهم يفضلون القيم الليبرالية العلمانية. ويكتفون بالقدر الأقل من الإسلام في التماشي مع الحكومة والمجتمع. ويرجحون الانتماءات القومية والعرقية والعشائرية على المبادئ والقيم الإسلامية. ويسعون لخفض المساعدات لفلسطين ضد إسرائيل. .
وبالتالي فإنهم أقرب من غيرهم في التناغم مع مخططات اسرائيل نحو التطبيع والتمدد والتوسع). .
يقول الكاتب أيضاً: (ان المداخلة فرقة جديدة ظهرت في السعودية بالتسعينيات. يتظاهرون بأنهم سلفيون، لكنهم يتبنون آراء تعارض آراء السلفيين الحقيقيين بشكل جذري. ويؤمنون بأن المبدأ الأساسي لعقيدتهم هو القبول الصامت لكل ما تفعله السلطة الحاكمة. ومن هذا المنطلق، فإن النقد اللفظي لسياسات الحكومة غير مسموح به على الإطلاق، وأي شخص ينخرط في مثل هذا النقد يستحق السجن أو الموت. وفي الواقع، فإن مجرد النقد اللفظي يعادل الإرهاب). .
يدعي المداخلة أن المسلمين يجب أن يقبلوا بصمت السياسات الحكومية التي تزيل الدين من الدولة والمجتمع، والسياسات الحكومية التي تنطوي على التعاون مع إسرائيل لتدمير فلسطين والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني. .
ثم يختتم الكاتب مقالته في صحيفة التايمز أوف إسرائيل بأفضلية المداخلة لسببين:-
أولاً: يساعدون الحكومات على قمع الإسلاميين ونشر القيم الليبرالية العلمانية في الأراضي الإسلامية. .
ثانياً: يساعدون الحكومات على التحالف مع إسرائيل ويدعمونها في تنفيذ عمليات الإبادة الجماعية. . ويؤكد حرفياً أن المداخلة يؤيدون التهجير القسري لجميع الفلسطينيين عن أراضيهم. .
كلمة اخيرة: ستبقى فلسطين عربية رغم أنف كل مدخلي أو جامي. وستبقى راية (الله أكبر) خفاقة فوق ربوع أوطاننا. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً

صرح وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بأن إغتيال على أمين عام "حزب الله" نصر الله هو أحد أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً على الإطلاق لما وصفه بـ "مكافحة الإرهاب".

وأضاف: "نصر الله، الذي كرس حياته لتدمير إسرائيل وقاد أكثر من 30 عاما من النشاط الإرهابي ضد إسرائيل، بما في ذلك في الأيام الأخيرة، يستحق الإطاحة به، ومن حسن الحظ أنه كان كذلك".

وتابع كاتس: "أشيد برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لمبادرته إلى هذا العمل الجريء، ووزير الدفاع وأعضاء مجلس الوزراء لموافقتهم عليه، ورئيس الأركان وجيش الدفاع الإسرائيلي لتخطيطهم وتنفيذهم الرائع"، مضيفا "سنواصل حماية أمن إسرائيل".

هذا ونعى "حزب الله" قبل قليل أمينه العام السيد حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله بضربة جوية استهدفت مقر الحزب أمس الجمعة في ضاحية بيروت الجنوبية.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أعلن في قوت سابق اليوم "القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد من القادة في الحزب"  في غارة أمس الجمعة على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي "سيواصل استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني إسرائيل". (روسيا اليوم) 

مقالات مشابهة

  • فتوى شرعية بشأن حكم فرح المسلمين بمقتل حسن نصر الله
  • وزير الأوقاف اليمني: مات حسن نصر الله وقد أشبع اليهود سبًا وأَثخن في المسلمين قتلًا
  • وزير الخارجية الإسرائيلي عن إغتيال نصرالله: أكثر الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل تبريراً
  • عاجل - ما المناطق التي استهدفتها إسرائيل في ضاحية بيروت اليوم؟
  • ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـهجوم الضاحية.. إيران تفصح
  • «مجلس حكماء المسلمين» يشارك في اجتماع حول «كوب 29»
  • أبرز قيادات حزب الله التي اغتالتها إسرائيل بعد طوفان الأقصى
  • مليشيا الحوثي تطوق منزل أحد مشايخ سنحان بصنعاء وتقتاده إلى جهة مجهولة
  • التيجاني لم يكن الأول.. بين الصوفي والسلفي والتنويري مشايخ تصدروا التريند بعباءة الدين
  • محافظ شمال سيناء يلتقي مشايخ وعواقل قرية نجع شيبانة