البوابة:
2024-07-02@08:48:29 GMT

أجمل الحدائق العامة في اليونان

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

أجمل الحدائق العامة في اليونان

البوابة - تفتخر اليونان بمجموعة متنوعة من المتنزهات المذهلة، بدءًا من الحدائق الحضرية القديمة وحتى المحميات الوطنية المترامية الأطراف. إذا كنت تنجذب إلى المواقع التاريخية أو الجمال الطبيعي أو الأنشطة الترفيهية أو مزيج من هذه الأشياء؟ فحاول أن تضع هذه الحدائق على قائمة رحلتك القادمة:

أجمل الحدائق العامة في اليونان

 

ما هو أفضل شهر لزيارة اليونان؟
يوليو وأغسطس هما الأكثر حراً.

أفضل وقت للزيارة هو أواخر الربيع (مايو) والخريف (سبتمبر-أكتوبر). إنه لطيف، مع طقس مريح، بدون أمطار، وحشود أقل (باستثناء خلال عطلات نهاية الأسبوع). الشتاء (أواخر أكتوبر وحتى منتصف مارس) يكون أكثر برودة، مع هطول بعض الأمطار.
إذا كنت من هواة التاريخ:

حديقة أثينا الوطنية: تقع هذه الحديقة المترامية الأطراف في قلب المدينة، ويعود تاريخها إلى عام 1838، وتزيّنها التماثيل والنوافير والمساحات الخضراء الوارفة. إنها ملاذ للاسترخاء وملاذ ممتع من صخب المدن.أكاديمية أثينا: يضم هذا المبنى الكلاسيكي الجديد الأكاديمية الوطنية اليونانية وتحيط به الحدائق الخلابة. تجول في بساتين الزيتون، واستمتع بالتماثيل النصفية للفلاسفة، واستمتع بالأجواء التاريخية.

إذا كنت من عشاق الهواء الطلق:

متنزه ساماريا جورج الوطني: تنزه عبر مضيق ساماريا المثير، الذي نحته نهر ثيا على مدى ملايين السنين. تنتظرك النباتات المورقة والمنحدرات الشاهقة والمناظر الخلابة عند كل منعطف.حديقة فيكوس-آوس الوطنية: استكشف وادي فيكوس، أحد أعمق الممرات في العالم، واستمتع بالنباتات والحيوانات المتنوعة. تنزه عبر الغابات الخضراء، واستمتع بالشلالات المتتالية، وشاهد مناظر بانورامية خلابة.

إذا كنت تبحث عن نزهة مناسبة للعائلة:

حديقة الإسكندر الأكبر: تعتبر هذه الحديقة المترامية الأطراف في سالونيك جنة للأطفال، حيث تحتوي على ملاعب وحديقة حيوانات صغيرة ومسرح للدمى. احزم سلة النزهة واستمتع بفترة ما بعد الظهيرة المريحة وسط الطبيعة.ريزاري بارك: توفر هذه الحديقة الساحرة في أثينا ملاذًا هادئًا بعيدًا عن المدينة. يمكنك التنزه على طول المسارات التي تصطف على جانبيها الأشجار والاستمتاع بالمنحوتات والسماح للأطفال بالركض بحرية في الملعب الفسيح.

بالإضافة الى حديقة الينيكون، تعد Ellinikon حاليًا أكبر مشروع لإعادة التطوير الحضري في أوروبا، وهو يخفف من ضغوط التنمية بعيدًا عن المركز التاريخي لأثينا. تعد الحديقة التي تبلغ مساحتها 243 هكتارًا (600 فدانًا) محورًا لمنطقة متعددة الاستخدامات ستخلق مركزًا جديدًا لثقل المدينة.

هذه مجرد أمثلة قليلة، واليونان لديها عدد لا يحصى من المتنزهات الرائعة الأخرى التي يمكنك اكتشافها. بمجرد أن تخبرني بنوع تجربة المتنزه التي تأمل في الحصول عليها، يمكنني أن أقدم لك توصيات أكثر تفصيلاً وأساعدك في التخطيط لمغامرة المتنزه اليوناني المثالية.

المصدر: بارد / ricksteves.com/europe / 

اقرأ أيضاً:

أفضل الشوارع السياحية في العالم
جزر المالديف جنة استوائية تستحق السفر

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: اليونان أثينا حدائق سفر رحلات مغامرات إذا کنت

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد يبارك لفريق «دفاع مدني دبي» تكريمه من قبل أكبر هيئة عالمية بالإطفاء

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في تغريدة عبر منصة «إكس»: نبارك لفريق الإدارة العامة للدفاع المدني دبي تكريمهم من قبل الهيئة الوطنية للحماية من الحرائق التي تعتبر الأكبر عالمياً في مجال الإطفاء ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك عن برنامج الاستعداد البيئي كأفضل برنامج عالمي لتخفيض حوادث الحريق عبر منظومة تعتمد أدوات الذكاء الاصطناعي لحماية الأرواح والممتلكات... كما نبارك للرائد دكتور عيسى احمد المطوع من الإدارة العامة للدفاع المدني دبي بمناسبة اختياره رئيساً لوحدة المؤشرات العالمية لحوادث الحريق ورئيساً لمراكز الأبحاث ضمن التحالف العالمي لخفض انبعاثات الكربون... فخورون بكوادرنا وفرقنا الوطنية وخبراتهم وإنجازاتهم التي ترسخ المكانه العالمية لدولة الإمارات وتأكد دورها كشريك مؤثر في رسم مستقبل الحماية والسلامة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يبارك لفريق «دفاع مدني دبي» تكريمه من قبل أكبر هيئة عالمية بالإطفاء
  • حمدان بن محمد: فرقنا الوطنية ترسخ المكانه العالمية للإمارات
  • تامر عبدالمنعم : 30 يونيو هو إنتزاع للهوية الوطنية التي أخذها أشخاص بدون وجه حق
  • رفع 784 حالة إشغال وإزالة للتعديات وتنفيذ النظافة العامة بأسوان
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • لماذا يجب علينا اليوم الاهتمام بالسياسات العامة؟
  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • أجمل يوم لم يأتِ بعد!
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة