شارك نجوم لبنان وائل جسار وكارلوس وكلوى كتيلي المصنفة أفضل dj نسائي عربيا وعالميا  فى إحياء أضخم الحفلات الغنائية التى اقيمت داخل فنادق القاهرة.

 

وتقام هذه الحفلات ضمن سهرات موسم منتصف العام الدراسي وحملت جميعها  لافتة كامل العدد وغلب على جمهورها أبناء وأسر الجاليات العربية.

 

وانفرد وائل جسار في بإحياء حفلين الأول داخل "سكاي" بفندق فيرمنت نايل سيتى والآخر ب "سباين" بالزمالك وتألق خلالهما بعدد كبير من أغانيه الطربية والرومانسية المميزة.

 

بينما أشعلت كلوي كتيلي وصلات الرقص المتتالية داخل "كازان" بالزمالك على أشهر "التراكات" و"الريمكسات" الشرقية والغربية والتى تفاعل معها الشباب من الجنسين.

 


كما شهد حفل "كارلوس" فى "سباين" بالزمالك تواجد عدد كبير من محبيه وبخاصة من سوريا ولبنان ممن استمتعوا باغنيه وتقديمه لاشهر أغنيات نجوم العالم العربي والتي تخللها استعراضات بالدبكة اللبنانية.

 

 

وحصد كارلوس المزيد من آجواء الإثارة والتفاعل من مختلف الجنسيات العربية مع تقديمه لمقطع  أغنية "لبنان راح يرجع لجوزيف عطية حيث قال:" لبنان راح يرجع  ..والشمس راح تطلع  .. من مصر على بيروت".


وتواجد بصحبة النجوم جسار وكوليه وكارلوس  المنتج تامر عبد المنعم الذي يشارك في تنظيم ال 4 حفلات بالإضافة إلى توليه إدارة اعمالهم بمصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وائل جسار حفلات

إقرأ أيضاً:

تقرير التلغراف يثير مخاوف في لبنان من عواقب سيطرة حزب الله على المرافق العامة

عاد مطار رفيق الحريري الدولي إلى الواجهة بعد تقرير نشرته صحيفة "التلغراف" البريطانية، الأحد، أشار إلى أن حزب الله اللبناني يخزّن كميات هائلة من الأسلحة والصواريخ والمتفجرات الإيرانية في المطار، وهو ما نفته الحكومة اللبنانية ردا على تقرير الصحيفة.

وزعم تقرير أن المطار يضم صواريخ "غير موجهة" إيرانية الصنع، وصواريخ فاتح-110 قصيرة المدى، وصواريخ باليستية متنقلة، وصواريخ أم-600 بمدى بين 150 إلى 200 ميل، فضلا عن أسلحة أخرى، وذلك نقلا عن مبلغين من المطار.

بحسب الصحيفة، تثير تلك المعلومات مخاوف من أن يتحول مطار "رفيق الحريري"، الذي يقع على بعد 4 أميال فقط من وسط مدينة بيروت، إلى هدف عسكري رئيسي.

وليست هذه المرة الأولى التي يجري فيها الحديث عن استخدام حزب الله مطار رفيق الحريري أو محيطه، لإغراض عسكرية، إذ سبق لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن زعم أثناء كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، في سبتمبر 2018، وجود ثلاثة مواقع لتخزين الأسلحة، وهي ملعب لكرة القدم لنادي "العهد" المدعوم من "حزب الله"، وشمالي مطار رفيق الحريري الدولي، وموقع ثالث في أسفل الميناء.

وسبق لمطار بيروت أن كان محل تجاذب بين الفرقاء السياسيين في لبنان حين فتح النائب السابق وليد جنبلاط في عام 2008 ملف كاميرات المراقبة التي زرعها حزب الله في محيط المطار، وقال حينها "لا قيمة للإجراءات التي تقام لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 (الذي يقضي بمنع دخول السلاح إلى لبنان) إذا كان رئيس جهاز أمن المطار وغالبية العناصر والضباط معه تابعين لحزب الله الذي لا يعترف بالدولة".

وبضغط من الأكثرية النيابية حينها، والتي كانت تُعرف بقوى 14 آذار وهي مناهضة لحزب الله وإيران، اتخذت الحكومة في 5 مايو 2008 قرارا بإقالة قائد جهاز أمن المطار وفيق شقير الذي يُدين بالولاء لحزب الله، وكان هذا القرار إلى جانب تفكيك شبكة الاتصالات الخاصة للحزب، سببا لاحتلال بيروت ومحاولة احتلال مناطق من جبل لبنان من قبل حزب الله والأحزاب المتحالفة معه بقوّة السلاح في 7 مايو 2008.

نفي رسمي

نفت الحكومة اللبنانية ما ورد في "التلغراف". وعقد وزير الأشغال العامة والنقل، الدكتور علي حمية، مؤتمرا صحفيا مساء الأحد، في صالون الشرف في المطار، اعتبر خلاله "ما يتعرض له المطار، كان قد بدأ منذ عشرات من السنوات، وهو دائما وجهة يتم من خلالها تشويه سمعة لبنان".

وأضاف: "بناءً على بيانات الجيش اللبناني، فإن الأجواء اللبنانية تتعرض - وبمعدل وسطي- لما يقرب الألف خرق جوي من العدو الإسرائيلي، ولاسيما فوق مطار رفيق الحريري الدولي-بيروت، يضاف إلى ذلك التشويش الذي هو في تقارير الإتحاد الأوروبي المعني بسلامة الطيران، والذي يقول إن هناك تشويشا على الأقمار الصناعية التي هي أساسية بالنسبة للطائرات وللهبوط والإقلاع. واليوم انتقلنا من تلك الخروقات والتهديدات إلى مقالات إعلامية سخيفة تتناول مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت".

وفنّد حمية ما أوردته مصادر " التلغراف "، وتمنى لو تقوم الصحيفة بمراجعة قسم النقل البريطاني، والذي هو بمثابة وزارة النقل البريطانية، والذي قام بزيارة ميدانية إلى المطار في 22 يناير 2024، ووصل إلى سور المطار وكافة مرافق المطار من الشحن، وقاعة المسافرين، والطوابق السفلية، وغيرها، بحسب قوله.

وتطرق إلى الكلام المنسوب إلى بعض العاملين في المطار عن بعض الصناديق التي يرونها ولا يمكنهم فتحها، قائلا إن "المعني الأول ليس العاملين في المطار بموضوع فتح أو اغلاق صناديق، انما هم عناصر الجمارك اللبنانية، وبالتالي فلتكن المصادر ليس من الموظفين المياومين، بل من المراجع الأمنية اللبنانية".

وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" قد أصدر بيانا نفى خلاله الاقتباس المنسوب إلى مصدر لم يتم ذكر اسمه في الاتحاد، مؤكدا أنه تواصل مع الصحيفة لتصحيح هذا الخطأ، "واستجابت وجرى تحديث التقرير، وتم حذف اسم الاتحاد الدولي للنقل الجوي منه".

واليوم الاثنين، لبى وزراء من بينهم وزير الإعلام زياد المكاري وإعلاميون وسفراء من بينهم سفير مصر علاء موسى، والقائم بالأعمال العراقي أمين نصراوي، دعوة حمية للقيام بزيارة ميدانية في المطار، حيث نظّم جهاز الأمن في المطار جولة على كامل السور، وجرت معاينة الإجراءات المتبعة داخله، وسمح للإعلاميين بالتقاط الصور ومقاطع تصويرية له والذي يبلغ طوله ما يقارب 17 كيلو مترا، وذلك من داخل الآليات التي تقلهم. 

واجتمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع حمية في السراي الحكومي، لمناقشة ما أثارته "التلغراف"، والإجراءات القانونية التي ستتخذ في حقها، لأن هذا الموضوع بحسب حمية "يعتبر ضمن إطار الحرب النفسية على لبنان وتشويه سمعته وسمعة المطار، الذي يعتبر المرفق الجوي الوحيد".

وأمس الأحد اعتبر المكاري في بيان أن مقال "التلغراف" ينافي مبادئ الصحافة وأخلاقياتها، وتوجه إلى الوسائل الإعلامية كافة متمنياً عدم الاكتفاء بالتنديد بالمقال، بل "فضح الأهداف من وراء نشره في هذا الظرف تحديداً". 

بشأن مطار "رفيق الحريري".. اتحاد النقل الجوي اللبناني يرد على "التلغراف" نفى اتحاد النقل الجوي في لبنان UTA، الأحد، ما ذكرته صحيفة التلغراف البريطانية بشأن وجود أسلحة وصواريخ في مطار بيروت. مدى نفوذ حزب الله؟

يعتقد الباحث الكاتب السياسي، مكرم رباح، أن "تقرير التلغراف أخطأ عندما زعم أن الأسلحة تخزن داخل المطار"، موضحا، في حديث مع موقع "الحرة"، أن تخزين الأسلحة لفترة طويلة في عنابر المطار "غير ممكن"، بعكس المرفأ.

ويضيف أن "الحزب يهيمن على المطار والمرافق العامة الأخرى في ظل غياب السلطة الرسمية، وهو يستخدم المطار لنقل الأسلحة، بالإضافة إلى استغلاله لمرفأ بيروت والحدود البرية".

ويقول رباح إن "حزب الله يمتلك القدرة على القيام بما يريد"، واستشهد بـ"قدرة مسؤول الارتباط والتنسيق في الحزب، وفيق صفا، على تهديد القاضي في قضية مرفأ بيروت، طارق البيطار، مما يعكس مدى النفوذ الذي يتمتع به الحزب في البلاد".

ويشير رباح إلى تقرير صدر العام الماضي بشأن السلامة المدنية في المطار، "لم يُؤخذ بعين الاعتبار من قبل المسؤولين، مما يعزز الأدلة عن نفوذ الحزب في المؤسسات اللبنانية".

وكان تقرير لوكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي ومنظمة الطيران المدني الدولي، تحدث عن مخاوف تتعلق بالسلامة العامة في مطار رفيق الحريري الدولي، والتي تتطلب "إجراءات عاجلة لتحسينها".

من جانبه يرى المحلل العسكري والاستراتيجي، العميد الركن متقاعد نزار عبد القادر، أن "نفوذ حزب الله في المطار لا يتعدى حماية جماعته وتوظيف بعض الأفراد، مستبعدا أن يُحوّل المطار إلى مرفق عسكري يخدم الحزب".

ويشدد عبد القادر في حديث مع موقع "الحرة" على أن "المطار هو مرفق لكل اللبنانيين، ومن غير الممكن أن يحتوي على مخزن للأسلحة دون أن يُكتشف".

ويصف عبد القادر ما ورد في تقرير صحيفة التلغراف بأنه "دس استخباراتي تستخدمه إسرائيل والإعلاميون المتعاونون معها، وهو تهديد مبطن للبنان وجزء من المناورات الإسرائيلية للضغط على هذا البلد، ومحاولة للرد على التسجيلات التي نشرها الحزب حول أهداف حيوية في حيفا وتل أبيب ومناطق أخرى".

ويشير العميد الركن المتقاعد إلى أن "المطار هو أهم مرفق حاليا يخدم الشعب اللبناني ويربط بين اللبنانيين المقيمين والمغتربين، وهو يخضع لتفتيش أمني من قبل أجهزة أمن المطار ومؤسسات الطيران الدولية التي تهمها سلامة المسافرين والطائرات، مما يجعل رواية التلغراف غير قابلة للتصديق".

هل يقترب حزب الله وإسرائيل من "حرب واسعة النطاق"؟ تقترب إسرائيل وحزب الله من "حرب واسعة النطاق" بعد أشهر من تصاعد الأعمال العدائية مع الجماعة المسلحة اللبنانية، مما يزيد الضغط على الحكومة الإسرائيلية لتأمين حدودها الشمالية، وفق تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال". حملات تخوين وتحريض

بعد نشر تقرير التلغراف، قال عدد من المسؤولين والصحفيين اللبنانيين إنهم تعرضوا لحملات "تضليل وتخوين وحتى تهديد"، منهم رئيس مجلس الوزراء السابق النائب غسان حاصباني، الذي أكد مكتبه الاعلامي أن "التلغراف" نسبت مصادر تقريرها إلى عاملين في المطار، وكان هناك تعليق على الموضوع من النائب حاصباني يوضح مخاوف اللبنانيين، كما يصف الواقع العام حول مطار بيروت الذي نُشرت عنه تقارير كثيرة في الأعوام الماضية مع التأكيد أن مسؤولية أي حدث تبقى على عاتق من ينقل السلاح عبر المداخل الدولية للبنان".

وأشار البيان إلى أن تعليق حاصباني على المصادر التي استندت إليها الصحيفة جاء كالاتي: سيطرة حزب الله على المطار كانت مصدر قلق طويل الأمد للبنان، وازدادت خطورتها الآن إذا أصبح المطار هدفاً عسكرياً محتملًا في الصراع مع إسرائيل.

ودعا حاصباني إلى اتخاذ إجراءات لتقييم المخاطر في المطار خوفاً من تكرار كارثة المرفأ المأساوية في عام 2020. وقال "من الصعب جداً معرفة من يمكنه اتخاذ الإجراءات. آخر مرة حاولت الحكومة اتخاذ إجراءات في عام 2008، كان هناك رد فعل عنيف من حزب الله".

وقال إن "المنطقة المحيطة بالمطار كلها تحت سيطرة حزب الله، لذا فإن العديد من الناس قلقون بشأن المرور عبر مطار بيروت، ولهذا السبب فرضت العديد من دول الخليج في بعض الأحيان حظراً على سفر مواطنيها إلى هناك".

أضاف "نقل الأسلحة من إيران إلى حزب الله عبر نقاط الدخول الحدودية أو حتى مكونات الأسلحة، يعرض للخطر كل من السكان اللبنانيين وغير اللبنانيين الذين يسافرون ويعيشون في البلاد".

وأكد أن اتخاذ أي إجراء يكاد يكون مستحيلاً دون تدخل دولي لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. وقال "تواجد حزب الله متجذر في كل مكان، ليس فقط في المطار، ولكن أيضاً في المرفأ والقضاء، وفي جميع أنحاء المجتمع".

وقال الصحفي يوسف دياب في بيان إنه تعرض إلى "حملة غير مسبوقة شنت ضده عبر وسائل التواصل الاجتماعي وحملة تخوين ودعوة إلى الانتقام الشخصي والجسدي على خلفية نشر مقطع اجتزئ من مقابلة أجراها على محطة "سكاي نيوز" عربية للتعليق على تقرير التليغراف"، كما أشار في بيان. 

وأوضح دياب أنه من حقه كمواطن لبناني أولاً وكإعلامي متابع لخطورة التطورات من التحذير من نيات إسرائيل و"التحذير من خطورة تقرير التلغراف المريب في توقيته ومضمونه من أن تستغل إسرائيل هذه المزاعم وتأخذ منها ذريعة لاستهداف مطار رفيق الحريري الدولي".

وقال إن القاصي والداني يعرف تماماً أن مطار بيروت له وضع أمني دقيق كونه يقع على تخوم ضاحية بيروت الجنوبية، والمطلوب أخذ هذا التهديد على محمل الجد.

ووضع دياب حملة التخوين والتهديد التي يتعرض لها بعهدة القضاء اللبناني لمحاسبة من يقف وراءها.

مقالات مشابهة

  • في هذا الموعد.. وائل جسار يحيى حفلًا غنائيًا فى الأردن
  • «من أحلى السهرات».. وائل جسار يروج لحفله المقبل في لبنان (صور)
  • بهذه الطريقة.. وائل جسار يروج لحفله المقبل في لبنان
  • شبانة: مقترح بالزمالك ببيع زيزو وإعادة تجربة الأهلى
  • في هذا الموعد.. وائل جسار يحيي حفل غنائي في الأردن
  • انفجار طائرة إسرائيلية موجهة عن بعد فوق بلدة الطيبة في جنوب لبنان
  • تقرير التلغراف يثير مخاوف في لبنان من عواقب سيطرة حزب الله على المرافق العامة
  • مصطفى قمر ووائل جسار يلتقيان معا بحفل غنائي في لبنان
  • وائل جسار يكشف عن موعد حفله المقبل في الأردن
  • مصطفى قمر ووائل جسار يلتقيان معًا بحفل غنائي كبير في لبنان