وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن قوات جماعة الحوثي اليمنية بأنها "تنظيم إرهابي".

جاء هذا في الوقت الذي قالت هيئة الأركان الأمريكية فيه، إنها تتوقع أن يسعى الحوثيون، لتنفيذ رد انتقامي على الهجمات التي وجهتها لهم مع بريطانيا.

وقال بايدن إن واشنطن سترد على الحوثيين إذا واصلوا سلوكهم الذي وصفه بأنه مثير للغضب، معربا عن قلقه من ارتفاع أسعار النفط، جراء ما يجري في البحر الأحمر.



وعندما سئل عما إذا كان مستعدا لوصف الحوثيين بأنهم جماعة "إرهابية" قال بايدن للصحفيين اليوم الجمعة "أعتقد أنهم كذلك".

وأضاف "سنرد بالتأكيد على الحوثيين إذا واصلوا هذا السلوك مع حلفائنا".

وقال البيت الأبيض في وقت سابق إن الولايات المتحدة لا تريد الدخول في حرب مع اليمن لكنها لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات.


وقال بايدن "ليس من المهم تصنيفهم كإرهابيين أم لا، لقد جمعنا مجموعة من الدول ستقول إنهم إذا استمروا في انتهاج هذا السلوك فسنرد عليهم".

وقال المتحدث جون كيربي للصحفيين على متن طائرة الرئاسة "لسنا مهتمين.. بحرب مع اليمن، لسنا مهتمين بصراع من أي نوع".

وأضاف "كل ما كان يفعله الرئيس هو السعي لمنع أي تصعيد للصراع، بما في ذلك الضربات الليلة الماضية".

من جانبه أعرب السيناتور الديمقراطي تيم كين، عن قلقه من القصف الأمريكي لليمن.

وقال كين، في بيان: "على الرغم من أن قرار الرئيس بالمشاركة مع الحلفاء في عمل دفاعي في حالة اليمن هو أمر مفهوم، إلا أنني أشعر بالقلق بشأن الدخول في دورة من الرد والرد المقابل، قد يجعل الولايات المتحدة أقرب إلى الحرب".

في المقابل، دافعت الولايات المتحدة وبريطانيا عن الضربات العسكرية على الحوثيين باعتبارها قانونية وتتفق مع القانون الدولي.

وقالت سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد لمجلس الأمن بالأمم المتحدة إن الضربات التي نفذت خلال الليل استهدفت "تعطيل قدرة الحوثيين على مواصلة الهجمات المتهورة على السفن والسفن التجارية وإضعاف تلك القدرة".

وأضافت أن هجمات الحوثيين أجبرت أكثر من ألفين سفينة على تحويل مسارها عن البحر الأحمر منذ نوفمبر تشرين الثاني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثي اليمنية امريكا اليمن البحر الاحمر الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تمدد الحماية المؤقتة للمهاجرين اليمنيين

يمن مونيتور/ ترجمة خاصة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن تمديد الحماية المؤقتة للمهاجرين اليمنيين على أراضيها، سبب الظروف التي تعيشها اليمن.

وقال وزير الأمن الداخلي للولايات المتحدة، إنه بعد التشاور مع الشركاء بين الوكالات، قرر إعادة تصنيف اليمن لمدة 18 شهرًا بالنسبة لوضع الحماية المؤقتة أمر ضروري لأن الصراع المسلح المستمر والظروف الاستثنائية والمؤقتة لا تزال تدعم تصنيف اليمن بالنسبة لوضع الحماية المؤقتة، وأن التمديد وإعادة التصنيف لا يتعارضان مع المصلحة الوطنية للولايات المتحدة.

وقال مايوركاس: “لقد عانت اليمن من حالة من الصراع المطول على مدى العقد الماضي، مما أدى إلى الحد بشكل كبير من قدرة المدنيين على الوصول إلى المياه والغذاء والرعاية الطبية، ودفع البلاد إلى حافة الانهيار الاقتصادي، ومنع المواطنين اليمنيين الذين يعيشون في الخارج من العودة بأمان إلى وطنهم”.

وأضاف: “إن الخطوات التي اتخذتها وزارة الأمن الداخلي اليوم ستسمح لبعض اليمنيين المقيمين حاليًا في الولايات المتحدة بالبقاء والعمل هنا حتى تتحسن الظروف في وطنهم”.

وحسب موقع وزارة الأمن الداخلي الأمريكية، فإن من شأن إن إعادة تصنيف اليمن لبرنامج TPS أن يسمح لحوالي 1700 مواطن يمني (وأفراد ليس لديهم جنسية وكانوا يقيمون بشكل معتاد في اليمن آخر مرة) والذين كانوا يقيمون بشكل مستمر في الولايات المتحدة منذ 2 يوليو 2024 بتقديم طلبات أولية لبرنامج TPS، إذا كانوا مؤهلين بخلاف ذلك.

كما يسمح تمديد برنامج الحماية المؤقتة لليمن لنحو 2300 مستفيد حالي بالاحتفاظ بالبرنامج حتى 3 مارس 2026، إذا استمروا في تلبية متطلبات أهلية البرنامج. لا ينطبق هذا التمديد وإعادة التعيين على أي شخص لم يكن موجودًا بالفعل في الولايات المتحدة في 3 يوليو 2024.

يقدم إشعار السجل الفيدرالي المقابل معلومات حول التسجيل في برنامج الحماية المؤقتة كمستفيد جديد أو حالي بموجب تمديد وإعادة تسمية اليمن. يشرح إشعار السجل الفيدرالي معايير الأهلية والجداول الزمنية والإجراءات اللازمة للمستفيدين الحاليين لإعادة تسجيل وتجديد تصاريح العمل، وللمتقدمين الجدد لتقديم طلب أولي بموجب إعادة التسمية والتقدم بطلب للحصول على تصاريح عمل.

يرافق هذا الإعلان إشعار إغاثة طلابي خاص للطلاب غير المهاجرين من فئة F-1 الذين بلد جنسيتهم هي اليمن، أو الأفراد الذين ليس لديهم جنسية والذين كانوا يقيمون بشكل معتاد في اليمن آخر مرة، بحيث يمكن للطلاب المؤهلين طلب تصريح عمل، والعمل لعدد متزايد من الساعات أثناء انعقاد المدرسة، وتقليل العبء الدراسي مع الاستمرار في الحفاظ على وضع F-1 خلال فترة تعيين TPS.

يجب على المستفيدين الحاليين من برنامج الحماية المؤقتة الذين يرغبون في تمديد وضعهم حتى 3 مارس 2026 إعادة التسجيل خلال فترة إعادة التسجيل التي تبلغ 60 يومًا من 10 يوليو 2024 حتى 9 سبتمبر 2024، لضمان احتفاظهم ببرنامج الحماية المؤقتة وتصريح العمل.

وذكرت الوزارة، أنه ليس كل المسجلين الجدد قد يتلقون وثيقة تصريح عمل جديدة قبل انتهاء صلاحية تصريح العمل الحالي الخاص بهم، وتمدد تلقائيًا حتى 3 سبتمبر 2025 صلاحية تأشيرات العمل الصادرة سابقًا بموجب تصنيف برنامج الحماية المؤقتة لليمن.

ووفقا لموقع الوزارة، فإن خدمات المواطنة والهجرة الأمريكية ستواصل معالجة الطلبات المعلقة المقدمة بموجب تصنيفات TPS السابقة لليمن.

ولا يحتاج الأفراد الذين لديهم  نموذج I-821 معلق، طلب الحصول على وضع الحماية المؤقتة ، أو نموذج I-765 ذي الصلة، طلب تصريح العمل ، اعتبارًا من 10 يوليو 2024 إلى تقديم أي من الطلبين مرة أخرى. إذا وافقت USCIS على نموذج I-821 معلق أو نموذج I-765 مقدم بموجب التصنيف السابق لـ TPS لليمن، فستمنح USCIS الفرد TPS حتى 3 مارس 2026، وتصدر EAD صالحًا حتى نفس التاريخ.

بموجب إعادة تسمية اليمن، يمكن للأفراد المؤهلين الذين ليس لديهم وضع الحماية المؤقتة تقديم نموذج I-821 الأولي، طلب الحصول على وضع الحماية المؤقتة ، خلال فترة التسجيل الأولية التي تمتد من 10 يوليو 2024 حتى 3 مارس 2026.

كما يمكن للمتقدمين أيضًا التقدم بطلب للحصول على تصاريح عمل متعلقة بوضع الحماية المؤقتة وتصاريح السفر.

ويمكن أيضا للمتقدمين طلب تصاريح عمل عن طريق تقديم نموذج I-765 المكتمل، طلب الحصول على تصريح عمل ، مع نموذج I-821 الخاص بهم، أو بشكل منفصل لاحقًا.

 

مقالات مشابهة

  • موقع صيني: حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تتجنب مصير “أيزنهاور” وتلجأ إلى بحر الصين الجنوبي
  • هل يخشى زيلينسكي من اعتلاء ترامب عرش الولايات المتحدة الأمريكية؟ (فيديو)
  • الرئيس الأوكراني لـ ساسة الولايات المتحدة: لا تنتظروا نوفمبر لمساعدتنا
  • أوامر مثيرة ومفاجئة من الرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ بشأن الحوثيين
  • الاستخبارات الأمريكية :روسيا تفضل فوز دونالد ترامب على نظيره جو بايدن
  • الولايات المتحدة تمدد الحماية المؤقتة للمهاجرين اليمنيين
  • ضابط أمريكي يقترح على بايدن خطة من أربع مراحل: هل تنجح في هزيمة الحوثيين؟
  • بايدن: الولايات المتحدة وحلفاؤها سيتخذون إجراءات لتعزيز نظام الدفاع الجوي الأوكراني
  • دبلوماسي صيني يعلن العمل مع الولايات المتحدة لإنهاء حرب اليمن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة لجماعة الحوثي خلال 24 ساعة