كشف موقع "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"، يوم الجمعة، أن لاعبي الدوري الفرنسي والإنجليزي، سيكونون الأكثر حضورا في كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، والتي تنطلق اليوم.

وتنطلق اليوم السبت بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار بلقاء يجمع بينها ومنتخب غينيا بيساو.

وحسبما ذكر موقع "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"، فإن ما مجموعه 628 لاعبا من 24 بلد سيشارك في نهائيات النسخة 34 من البطولة.

ويوجد 61 لاعبا ينشطون في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، ومن بينهم مدافع نادي باريس سان جرمان، المغربي أشرف حكيمي، وقائد غانا، أندري أيو، الذي ينشط في صفوف نادي لوهافر.

ويقود المصري، محمد صلاح، قائمة اللاعبين الذين ينشطون في الدوري الإنجليزي الممتاز، والذين يبلغ عددهم 31 لاعبا، وكان من الممكن أن يكونوا أكثر لولا إصابات بعض اللاعبين، مثل، توماس بارتي وويلفريد نديدي.

كذلك سيكون هناك 25 لاعبا ينشطون في الدوري السعودي سيشاركون في كأس أمم إفريقيا، من بينهم ساديو ماني، رياض محرز وخاليدو كوليبالي.

وبالنسبة للدوري الإسباني، فهناك 22 لاعبا سيشاركون في البطولة الإفريقية، بينما يوجد 17 لاعبا ينشطون في الدوري الألماني.

حامل لقب أفضل لاعب في إفريقيا لهذا العام، فيكتور أوسيمين، يقود قائمة لاعبي الدوري الإيطالي المشاركين في العرس الكروي الإفريقي، وعددهم 15 لاعبا.

وتمتلك أندية ماميلودي صن داونز وأورلاندو بيراتس والأهلي، 30 لاعبا سيشاركون في البطولة، رفقة جنوب إفريقيا ومصر.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كأس أمم إفريقيا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أشرف حكيمي محمد صلاح الدوري الإنجليزي الدوري السعودي ساديو ماني محرز للدوري الإسباني الدوري الألماني الدوري الإيطالي والأهلي ومصر محمد صلاح أشرف حكيمي مصر المنتخب المصري كأس أمم إفريقيا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أشرف حكيمي محمد صلاح الدوري الإنجليزي الدوري السعودي ساديو ماني محرز للدوري الإسباني الدوري الألماني الدوري الإيطالي والأهلي ومصر كأس أمم أفريقيا کأس أمم إفریقیا ینشطون فی

إقرأ أيضاً:

بسبب تهديده لاعبا عربيا بالقتل.. استبعاد الحكم ماريسكا من مباراة بدوري أبطال أوروبا

الجديد برس:

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، استبعد الحكم فابيو ماريسكا من مباراة أيندهوفن وسبورتينغ لشبونة بدوري أبطال أوروبا أمس الثلاثاء، بعدما هدد لاعباً عربياً بالقتل.

وقالت صحيفة “Corriere della Sera” الإيطالية، إن الحكم الإيطالي ماريسكا، تم استبعاده من الطاقم التحكيمي الذي أدار لقاء أيندهوفن وسبورتنغ لشبونة، بقرار من الاتحاد الأوروبي بسبب تهديده لاعب فريق العربي الكويتي، خالد المرشد بالقتل، عندما أدار مباراة العربي ونادي الكويت بالجولة السادسة في الدوري الكويتي الجمعة الماضي.

ووفقاً للصحيفة، فإن خالد المرشد زعم أن ماريسكا قال “أراك في المرة القادمة، سأقتلك”، على الرغم من أن لاعباً آخر يعتقد أن الحكم قال “أراك في المرة القادمة” دون أي تعليق آخر.

وأوضحت الصحيفة أنه تم استبعاد ماريسكا لاحقاً من التواجد كحكم رابع في مباراة أيندهوفن وسبورتينغ لشبونة، والتي انتهت بنتيجة التعادل 1-1 أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، كما سيمنع من العمل في إيطاليا لمدة شهر.

وكان الحكم البالغ من العمر 43 عاماً، بدأ التحكيم في الدوريات الاحترافية الإيطالية عام 2011 ويشارك في المسابقات الأوروبية منذ عام 2018.

وتولى ماريسكا مسؤولية إدارة مباراة واحدة في الدوري الإيطالي حتى الآن هذا الموسم انتهت بالتعادل 2-2 بين ميلان وتورينو.

المصدر: Corriere della Sera

مقالات مشابهة

  • بيتكوفيتش: “أتابع البطولة المحلية واخترنا أفضل اللاعبين لتحقيق الفوز”
  • بسبب تهديده لاعبا عربيا بالقتل.. استبعاد الحكم ماريسكا من مباراة بدوري أبطال أوروبا
  • المرة القادمة سأقتلك.. معاقبة حكم إيطالي هدد لاعبا كويتيا
  • الجيش الملكي يتجرع أول هزيمة في الدوري المغربي
  • كايو لوكاس مع ميسي في قائمة «الأفضل 100»!
  • لاعبو مصارعة «القومي للموهبة» بكفر الشيخ يُشاركون بمعسكر المركز الأوليمبي
  • تضم لاعبا أردنيا وقطريا.. الكشف عن قائمة المرشحين لنيل جائزة الأفضل في آسيا
  • التويجري: حظوظ الأهلي في البطولة الآسيوية أفضل من الدوري .. فيديو
  • 26 لاعباً في قائمة "أسود الرافدين" لمواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • ردة فعل لاعبي برشلونة بعد تعادل ريال مدريد