صحافة العرب:
2024-09-19@21:55:24 GMT

مجلس الأمن يناقش أزمة أوكرانيا اليوم

تاريخ النشر: 17th, July 2023 GMT

مجلس الأمن يناقش أزمة أوكرانيا اليوم

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مجلس الأمن يناقش أزمة أوكرانيا اليوم، يجري مجلس الأمن الدولي في 10 مساء بتوقيت موسكو اليوم، نقاشًا آخر للأزمة الأوكرانية بناء على طلب من البعثة البريطانية حسبما ذكرت وكالة تاس .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس الأمن يناقش أزمة أوكرانيا اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس الأمن يناقش أزمة أوكرانيا اليوم

يجري مجلس الأمن الدولي في 10 مساء بتوقيت موسكو اليوم، نقاشًا آخر للأزمة الأوكرانية بناء على طلب من البعثة البريطانية حسبما ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء نقلًا عن قناة النائب الأول للمندوب الدائم الروسي لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي على بتطبيق تليجرام للتواصل الاجتماعي.

وسيحضر الاجتماع كبار الدبلوماسيين من عدد من الدول.

مبادرة حبوب البحر الأسود

ينتهي أجل سريان مبادرة حبوب البحر الأسود اليوم الاثنين، وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم السبت إن التعهدات بإزالة العقبات أمام مسار صادرات الأغذية والأسمدة الروسية لم تتحقق، ولم يجري الوفاء بالهدف الرئيسي للاتفاق، وبالأساس ضمان وصول إمدادات الحبوب إلى الدول الأفقر.

ونقلت تاس عن مصدر دبلوماسي في تركيا يوم الأحد، قوله إنه سيجري اتخاذ القرار بشأن تمديد آخر لاتفاق الحبوب في آخر اللحظات.

وقال المصدر إن بالإمكان تمديد الاتفاق إذا توصلت الأطراف إلى تسويات، مضيفًا أنه حتى الآن لا توجد معلومات عن هذه التسويات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عقيلة صالح: ما لم تحل أزمة المركزي الدولار سيتجاوز 10 دينار

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، “إن الدولار في طريقه لتجاوز 10 دينار ما لم تحل أزمة المصرف المركزي وإرجاع الأمور إلى وضعها الطبيعي”.

وأضاف صالح: “ما حاولنا تفاديه من ارتفاع سعر الصرف من خلال وضع الضريبة هدمه المجلس الرئاسي بقراراته الخاطئة المنعدمة والتي لا أثر قانوني لها”.

وأضاف: “بذلنا جهودا مضنية في توحيد المصرف المركزي والمحافظة عليه كمؤسسة مالية تهم الليبيين، كما ترى الضرورة اتخاذ إجراءات لإنقاذ المركزي من سيطرة الجماعة التي استولت عليه بطريقة غير شرعية وأصبحت تهدر المال العام إرضاء للحكومة منتهية الولاية”.

وتابع رئيس مجلس النواب: “للأسف هذا القرار الخاطئ الذي أصدره المجلس الرئاسي سيأخذ وقت طويل ليتمكن المصرف من استعادة ثقة المؤسسات المالية الدولية”.

وجدد صالح التأكيد “على عدم شرعية ما اتخذه المجلس الرئاسي بخصوص المصرف المركزي”، مضيفا “أنه يخرج عن اختصاصه ومخالفا للإعلان الدستوري والاتفاق السياسي واغتصاب السلطة وتغول على اختصاصات السلطة التشريعية المنتخبة التي تمثل إرادة الليبيين”.

ولفت رئيس مجلس النواب، إلى أن “أي محاولة لوقف الاتفاق على مشاريع التنمية وإعادة الإعمـار سـتضر بالمصلحة العامة وستواجه من قبلنا بالرفض”.

وقال صالح: “نؤكد دعمنا الكامل لصندوق التنمية والإعمار ولن يسمح بتعطيله أو وقف ما ينفذه من مشاريع ستكون في كل أرجاء الوطن”.

وأكد صالح “أن المجلس الأعلى الدولة مطالب بحسم موقفه في قضية المصرف المركزي حفاظا على المصلحة الليبية”، لافتًا إلى أن “البعثة الأممية أمام اختبار حقيقي في قضية المصرف المركزي”.

مقالات مشابهة

  • الزُبيدي يناقش مع السفير الاماراتي المستجدات اليمنية ودعم الحكومة اليمنية
  • مجلس الأطراف لمركز الملك عبدالله العالمي للحوار يناقش مراحل الانضمام إلى منظمة الأمم المتحدة
  • المحجوب: تدخل البعثة الأممية في أزمة المصرف المركزي يعمق الانقسام
  • اتحاد الغرف الخليجية يناقش التوجهات المستقبلية بين القطاعين الحكومي والخاص
  • عقيلة صالح: ما لم تحل أزمة المركزي الدولار سيتجاوز 10 دينار
  • مجلس الأمن ينعقد غداً بطلب من لبنان.. وإجتماع أميركي-أوروبي في باريس اليوم
  • المجلس الرئاسي يناقش مطالب محافظة حضرموت ويؤكد تفهمه لمطالب أبناء المحافظة  
  • مجلس القيادة الرئاسي يناقش تطورات الاوضاع المحلية
  • مجلس الدراسات العليا والبحوث يناقش تعزيز  قيم النزاهة الأكاديمية بجامعة الإسكندرية
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. مجلس التعليم يناقش مستجدات الفترة الانتقالية إلى الهيكلة الجديدة