(CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، الجمعة، أنه تم الإبلاغ عن "فقدان" اثنين من البحارة الأمريكيين أثناء قيامهما بعمليات، الخميس، قبالة سواحل الصومال.

وقالت القيادة المركزية إن عمليات البحث والإنقاذ "مستمرة لتحديد مكان البحارة".

ولم يقدم البيان الموجز أي معلومات إضافية حول ما كان البحارة يفعلونه عندما فقدوا، بخلاف القول بأنهم "تم نشرهم في منطقة عمليات الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية وكانوا يدعمون مجموعة واسعة من المهام".

وأضاف البيان: "احتراما للعائلات المتضررة، لن ننشر المزيد من المعلومات في الوقت الحالي".

وتحتفظ الولايات المتحدة بوجود عسكري صغير في الصومال يركز على التهديد الذي تشكله حركة "الشباب" المتشددة، التي نفذت هجمات ضد الحكومة الصومالية.

 وتصنف الولايات المتحدة حركة "الشباب" كـ"منظمة إرهابية"، وبالإضافة إلى تدريب القوات الصومالية، قامت الولايات المتحدة أيضا بالتنسيق مع الحكومة لتنفيذ ضربات ضد حركة "الشباب".

 ووفقا للقيادة الأمريكية في إفريقيا، فإن "حركة الشباب هي أكبر شبكة لتنظيم القاعدة وأكثرها نشاطا في العالم، وأثبتت قدرتها على مهاجمة القوات الأمريكية وتهديد المصالح الأمنية لأمريكا".

أمريكاالصومالالجيش الأمريكيالحكومة الصوماليةحركة الشباب المجاهديننشر السبت، 13 يناير / كانون الثاني 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الحكومة الصومالية حركة الشباب المجاهدين

إقرأ أيضاً:

واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية

ليبيا – أكدت الولايات المتحدة عبر سفارتها في ليبيا،دعمها الكامل للحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية. 

السفارة الأمريكية أشار في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”إلى سرور قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا الجنرال لانغلي و رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال براون،بلقاء الفريق أول ركن محمد الحداد والفريق أول الناظوري في مؤتمر رؤساء الدفاع الأفارقة 2024 في غابورون بوتسوانا.

وجددت واشنطن التزامها بتعزيز التعاون الأمني بين الولايات المتحدة وليبيا بالتعاون مع ضباط عسكريين ليبيين محترفين في جميع المناطق لبناء ليبيا مستقرة وموحدة للشعب الليبي.

مقالات مشابهة

  • التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يزعم تدمير طائرات ومحطة تحكم أرضية للحوثيين
  • الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير محطة تحكم و7 مسيرات للحوثيين في اليمن
  • جندي أمريكي يواجه تهم الخطف والاعتداء الجنسي على قاصر في اليابان