تسبب عضو كنيست عن حزب الليكود، في ورطة للاحتلال، بعد تقديم دعوته لحرق غزة بمن فيها، إلى محكمة العدل العليا، وهو ما دفع مذيعا لطرده من لقاء تلفزيوني.

وقدمت جنوب أفريقيا، تصريحات نسيم فاتوري، إلى المحكمة، كأحد الأدلة على نية قادة الاحتلال، وكبار المسؤولين ارتكاب إبادة جماعية في غزة، فيما قام عضو الكنيست بالتأكيد خلال لقاء عبر القناة الـ 13 العبرية أمس، على تصريحاته السابقة والتفاخر بها، وهو ما أثار غضب المقدم.



وجاء تصريح فاتوري الأول، عبر تغريدة نشرها في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، على منصة "إكس".



وخلال المقابلة، تفاخر فاتوري بتصريحاته مجددا، وحاول تبريرها، وهو ما أدخله في جدال كبير مع مقدم اللقاء، وتوبيخه وطرده، وقال المقدم: "شكرا جزيلا لحضوركم إلى الاستوديو الخاص بنا، وشكرا لكم على الضرر الذي ألحقتموه بدولة إسرائيل".

والأربعاء، أعرب فاتوري عن تمسكه بهذا الموقف خلال لقاء أجرته معه إذاعة "كول باراما" الدينية الإسرائيلية.

وقال فاتوري لـ"كول باراما"، آنذاك: "أنا أتمسك بما قلته".

وزعم فريق الدفاع عن الاحتلال أن تصريحات فاتوري، لا تمثل الحكومة ولا قراراتها، رغم أنه عضو في الكنيست، ومن المشرعين الذين وافقوا على العدوان الوحشي الجاري في قطاع غزة.

وكانت جنوب أفريقيا، قدمت ملفا كاملا للعدل العليا، يتكون من 85 صفحة، يحتوي على أدلة بالصور ومقاطع الفيديو، لكافة المسؤولين الإسرائيليين ومن بينهم فاتوري، والتي تبثت النية لارتكاب إبادة بحق الفلسطينيين والتخلص منهم.

وتطالب جنوب أفريقيا من المحكمة ابتداء، إصدار أمر فوري وعاجل، بوقف الأعمال القتالية في غزة، لحين النظر في الدعوى الأساسية، وهي ارتكاب إسرائيل لجريمة الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

????ترجمت لكم من العبرية إلى العربية

عضو الكنيست الاسرائيلي عن حزب الليكود نيسيم فاتوري الذي طالب سابقا بحرق غزة وإبادة سكانها
جاء بالأمس إلى القناة 13 الإسرائيلية ووقع بين فكي كماشة لصحفيين من العيار الثقيل وكشرا عن أنيابهما الصحفية ضده...في نهاية اللقاء تم طرده من الاستوديو. pic.twitter.com/Bx0hRfdB4V — اسرائيل من الداخل-أحمد ابو غوش (@from7october) January 12, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية عضو كنيست غزة الاحتلال الإبادة الجماعية غزة الاحتلال الإبادة الجماعية عضو كنيست صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول الميزانية والتكامل

الوطن|متابعات

شارك أعضاء مجلس النواب الليبي في البرلمان الإفريقي، وهم صالح قلمة، أسماء الخوجة، يوسف الفاخري، سالم قنان، وعبدالقادر يحيى ، في أعمال الجلسة العامة للدورة العادية الثالثة للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الإفريقي المنعقدة في ميدراند بجمهورية جنوب أفريقيا.

ونوقش خلال الجلسة تقرير ميزانية البرلمان الإفريقي لعام 2024 وتخصيص موازنة 2025، بالإضافة إلى مناقشة تقرير استعراض الأداء لبرلمان عموم أفريقيا،  كما تم بحث التقارير حول التقدم المحرز في تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية والتكامل القاري، بالإضافة إلى مناقشة تقارير بشأن النهوض بالتحرك الحر في أفريقيا.

 

الوسومالبرلمان الإفريقي تقرير الميزانية جمهورية جنوب أفريقيا ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟
  • نواب ليبيون يشاركون في نقاشات البرلمان الأفريقي حول الميزانية والتكامل
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف منزل شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. ومقتل جندي إسرائيلي
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. وقصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • للحدّ من المجاعة.. البرلمان الأفريقي يقر قانون «الأمن الغذائي»
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • إقالة وزيرة خارجية جنوب أفريقيا المعادية للمغرب
  • مشاهد مؤلمة .. 28 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة - فيديو