البوابة:
2024-09-19@06:45:19 GMT

أجمل الحدائق العامة في اليونان

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

أجمل الحدائق العامة في اليونان

البوابة - تفتخر اليونان بمجموعة متنوعة من المتنزهات المذهلة، بدءًا من الحدائق الحضرية القديمة وحتى المحميات الوطنية المترامية الأطراف. إذا كنت تنجذب إلى المواقع التاريخية أو الجمال الطبيعي أو الأنشطة الترفيهية أو مزيج من هذه الأشياء؟ فحاول أن تضع هذه الحدائق على قائمة رحلتك القادمة:

أجمل الحدائق العامة في اليونان

 

ما هو أفضل شهر لزيارة اليونان؟
يوليو وأغسطس هما الأكثر حراً.

أفضل وقت للزيارة هو أواخر الربيع (مايو) والخريف (سبتمبر-أكتوبر). إنه لطيف، مع طقس مريح، بدون أمطار، وحشود أقل (باستثناء خلال عطلات نهاية الأسبوع). الشتاء (أواخر أكتوبر وحتى منتصف مارس) يكون أكثر برودة، مع هطول بعض الأمطار.
إذا كنت من هواة التاريخ:

حديقة أثينا الوطنية: تقع هذه الحديقة المترامية الأطراف في قلب المدينة، ويعود تاريخها إلى عام 1838، وتزيّنها التماثيل والنوافير والمساحات الخضراء الوارفة. إنها ملاذ للاسترخاء وملاذ ممتع من صخب المدن.أكاديمية أثينا: يضم هذا المبنى الكلاسيكي الجديد الأكاديمية الوطنية اليونانية وتحيط به الحدائق الخلابة. تجول في بساتين الزيتون، واستمتع بالتماثيل النصفية للفلاسفة، واستمتع بالأجواء التاريخية.

إذا كنت من عشاق الهواء الطلق:

متنزه ساماريا جورج الوطني: تنزه عبر مضيق ساماريا المثير، الذي نحته نهر ثيا على مدى ملايين السنين. تنتظرك النباتات المورقة والمنحدرات الشاهقة والمناظر الخلابة عند كل منعطف.حديقة فيكوس-آوس الوطنية: استكشف وادي فيكوس، أحد أعمق الممرات في العالم، واستمتع بالنباتات والحيوانات المتنوعة. تنزه عبر الغابات الخضراء، واستمتع بالشلالات المتتالية، وشاهد مناظر بانورامية خلابة.

إذا كنت تبحث عن نزهة مناسبة للعائلة:

حديقة الإسكندر الأكبر: تعتبر هذه الحديقة المترامية الأطراف في سالونيك جنة للأطفال، حيث تحتوي على ملاعب وحديقة حيوانات صغيرة ومسرح للدمى. احزم سلة النزهة واستمتع بفترة ما بعد الظهيرة المريحة وسط الطبيعة.ريزاري بارك: توفر هذه الحديقة الساحرة في أثينا ملاذًا هادئًا بعيدًا عن المدينة. يمكنك التنزه على طول المسارات التي تصطف على جانبيها الأشجار والاستمتاع بالمنحوتات والسماح للأطفال بالركض بحرية في الملعب الفسيح.

بالإضافة الى حديقة الينيكون، تعد Ellinikon حاليًا أكبر مشروع لإعادة التطوير الحضري في أوروبا، وهو يخفف من ضغوط التنمية بعيدًا عن المركز التاريخي لأثينا. تعد الحديقة التي تبلغ مساحتها 243 هكتارًا (600 فدانًا) محورًا لمنطقة متعددة الاستخدامات ستخلق مركزًا جديدًا لثقل المدينة.

هذه مجرد أمثلة قليلة، واليونان لديها عدد لا يحصى من المتنزهات الرائعة الأخرى التي يمكنك اكتشافها. بمجرد أن تخبرني بنوع تجربة المتنزه التي تأمل في الحصول عليها، يمكنني أن أقدم لك توصيات أكثر تفصيلاً وأساعدك في التخطيط لمغامرة المتنزه اليوناني المثالية.

المصدر: بارد / ricksteves.com/europe / 

اقرأ أيضاً:

أفضل الشوارع السياحية في العالم
جزر المالديف جنة استوائية تستحق السفر

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: اليونان أثينا حدائق سفر رحلات مغامرات إذا کنت

إقرأ أيضاً:

«الحصاد العملاق».. أجمل لقطات خسوف القمر حول العالم

خسوف القمر 2024.. شهدت الكرة الأرضية، في الساعات الولى من صباح اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، خسوفًا جزئيًّا للقمر بنسبة صغيرة، حيث تمكنت رؤيته في سماء مصر والسعودية والوطن العربي.

واستمتع الآلاف حول العالم بمشاهدة الخسوف الجزئي للقمر، والذي كان مرئيا، لذلك تقدم «الأسبوع» خلال هذا التقرير، أجمل لقطات لـ خسوف القمر.

خسوف القمر بيان خسوف القمر 2024

وصرح الدكتور طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأنه وفقاً للحسابات الفلكية التي يجريها معمل أبحاث الشمس برئاسة الأستاذ الدكتور ياسر عبد الفتاح عبد الهادي أن العالم سوف يشهد خسوفاً قمرياً يوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024م يظهر في بعض مناطق العالم مثل الأمريكتين وأجزاء من القارة القطبية الجنوبية وغرب المحيط الهندي والشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا والمحيط الأطلسي وشرق بولينيزيا. ويتفق وسط هذا الخسوف مع اكتمال بدر شهر ربيع الأول من عام 1446هـ.

خسوف القمر

وسوف يُرى هذا الخسوف في مصر، حيث سيقوم ظل الأرض بحجب نسبة 3.5% من مساحة قرص القمر (ما يقابل 0.085 من طول قطره) عند بلوغه نقطة الذروة. وستكون مدته الكلية منذ بداية دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة 4 ساعات و6 دقائق، بينما ستكون مدة فترة الخسوف الجزئي فقط منذ بدابة دخول الفمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة ساعة و3 دقائق.

خسوف القمر

ويلاحظ أن القمر سيغرب في تمام الساعة 6:47:25 صباحاً، أي بعد انتهاء كل مراحل الخسوف الجزئي بينما يبقى في المرحلة الأخيرة للخسوف شبه الظلي (التي لا تحسها العين المجردة) حتى يغرب خلالها.

خسوف القمر خسوف القمر وكسوف الشمس

وتحدث ظاهرة خسوف القمر وكسوف الشمس مرة كل ستة أشهر تفصل بينهما فترة أسبوعين، وخلالها تصطف الشمس والأرض والقمر على خط واحد، فإذا كان القمر في الوسط فسوف يشاهد كسوف الشمس، أما عندما تكون الأرض في الوسط فنشاهد خسوف القمر.

اقرأ أيضاًمعهد الفلك: مصر ترصد «خسوف القمر» يوم 18 سبتمبر

خسوف القمر 2024.. كل ما تريد معرفته عن هذه الظاهرة

دعاء خسوف القمر.. اللَّهُمَّ إنَّا نَعُوْذُ بِكَ مِنْ كُلِّ شَرٍّ

مقالات مشابهة

  • «اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن زَوَالِ نِعْمَتِكَ».. أجمل ما قيل عن الغلاء | دعاء مكتوب
  • اليونان تستعد لشراء مسيرات Switchblade من الولايات المتحدة
  • «الحصاد العملاق».. أجمل لقطات خسوف القمر حول العالم
  • الرقعة الخضراء.. عنوان الجمال وتعزيز الاستدامة
  • السعد: نأمل أن تكون الدماء التي سقطت اليوم مدخلا لتمتين الوحدة الوطنية
  • سيدة تُنهي حياة زوجها وتدفن جثمانه في الحديقة !
  •  تكريم أوائل الطلاب المتفوقين في حدائق أنطونيادس بالإسكندرية غدا
  • 5000 عامل زراعي.. بيان عاجل من العمل بشأن فرص عمل اليونان
  • “المافيا التركية” خطر متصاعد يهدد اليونان
  • أجمل أدعية رددها عندما تمر بضائقة