تحرص “بوابة الوفد الإلكترونية” على تقديم نشرة أخبار بأهم أخبار التوك شو، وذلك ليكون مُتابعوها على علم بآخر أخبار التوك شو على مدار اليوم.

نشرة التوك شو.. انخفاض إيرادات قناة السويس وتحذير من شراء الذهب نشرة التوك شو.. قرار المحكمة الدولية ضد جرائم إسرائيل وتحذير من الأرصاد


رد الدكتور ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، على الأكاذيب التي روجها الدفاع الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية في لاهاي، والتي تزعم فيه  بأن مصر هي المسؤولة عن منع دخول المساعدات إلى غزة.

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

رد ضياء رشوان على أكاذيب الدفاع الإسرائيلي في محكمة العدل الدولية (فيديو)

تواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي في ترويج الأكاذيب والتشنيع على الدول، وكمناورة للخروج من الورطة التي أوقعتها فيها جنوب إفريقيا جراء الدعوى التي رفعتها عليها في محكمة العدل الدولية وتتهمها فيها بارتكاب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، تحاول إلقاء التهم على مصر في محاصرة غزة بسبب طبيعة معبر رفح.


لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

إسرائيل تتبجح على مصر في "العدل الدولية".. ورد عاجل من قيادي يشفي الغليل

شن الإعلام  مصطفى بكري هجوما على  وزير الخارجية الأمريكية  انتوني بلينكن، قائلا: "كلما زار المنطقة العربية تأكدت أنه سيحدث قلق واضطرابات جديدة.

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

مصطفى بكري يهاجم أمريكا بسبب المخطط الصهيوني في غزة (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه الحكومة بزيادة الرواتب والمنح لكافة الفئات المعنية ومنها أصحاب المعاشات وتكافل وكرامة والموظفين وغيرهم.

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

مصطفى بكري يزف بشرى للمواطنين بشأن زيادة الرواتب والمعاشات (فيديو)

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية السابق، إن الدعم العسكري من الولايات الأمريكية لإسرائيل لا سقف له.

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

مساعد وزير الخارجية السابق: الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل لا سقف له (فيديو)

استنكر الإعلامي عمرو أديب،  التصريحات الإسرائيلية التي حاولت تحميل مصر مسئولية عدم إيصال المساعدات لغزة، قائلا: «إحنا لينا حق عرب عند الإسرائيليين.. الكلام ده مينفعش يعدي.. مينفعش بعد كل اللي عملناه في الـ90 يوم اللي فاتوا وكل حاجة بتقدمها البلد ييجي مجموعة عملاء وحاقدين يهدوها».

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

بعد الاتهامات الأخيرة.. عمرو أديب: لينا حق عرب عند إسرائيل (فيديو)

كشف الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج، إن  هدف الضربة الجوية من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا ضد جماعة الحوثيين، إخماد مصادر الحوثيين لإطلاقهم عمليات ضد الملاحة في باب المندب.

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

سمير فرج يكشف هدف الضربة الجوية من أمريكا وبريطانيا ضد الحوثيين (فيديو)


قال  الدكتور حامد فارس أستاذ العلاقات الدولية، إن الصراع  بين التحالف الدولي والحوثيين باليمن، سيمثل نقلة نوعية فى مسار العمليات العسكرية فى البحر الأحمر، باعتبار أنه سيكون هناك رد كبير من جانب الحوثيين، فمع فتح جبهات أخرى سيتسع الصراع، ولذا لابد للولايات المتحدة وقف هذا القتال. 

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا 

أستاذ علاقات دولية: الأمور تتجه للتعقيد فى المنطقة بعد صراع أمريكا والحوثيين

قال الدكتور ماهر صافي، القيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن إسرائيل تعطي التعليمات علناً ويقولون نريد إهلاك غزة، موضحاً أن كل أركان الجريمة موجودة لدى جنوب أفريقيا.

لمزيدٍ من التفاصيل.. شاهد من هنا

قيادي بحركة فتح: إسرائل هدفها إهلاك غزة (فيديو)
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوك شو أخبار التوك شو إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول

 انتشر على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» (المعروف سابقًا بتويتر)،خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو يدعي ناشروه أنه يظهر ابنة الأمين السابق لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، الذي قيل إنه اغتيل في غارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية يوم الجمعة الماضي. 

وقد حقق الفيديو انتشارًا واسعًا، ما أثار جدلًا كبيرًا حول صحته وحقيقة ما يُظهره.

انتشار الفيديو وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي

مع انتشار الفيديو بشكل واسع على «إكس»، تزايدت المشاهدات والإعجابات، حيث رصدت "الفجر" اليوم حسابين رئيسيين شاركا الفيديو، واللذان حققا مجموع مشاهدات بلغ 2 مليون و800 ألف مشاهدة، بالإضافة إلى 15 ألف إعجاب ونحو 2833 مشاركة. 

وقد أثار الفيديو اهتمامًا واسعًا، لا سيما في ظل توترات الوضع الأمني في لبنان والمخاوف من تصاعد الأحداث في المنطقة.

ما حقيقة الفيديو المتداول؟

بعد انتشار الفيديو بشكل كبير، تحقق فريق «تدقيق المعلومات» من صحته، وتوصل إلى أن الفيديو ليس له علاقة بحادثة اغتيال حسن نصرالله. 

بل يعود إلى تاريخ 21 سبتمبر 2024، ويظهر ابنة أحد عناصر حزب الله أثناء تشييع جنازته. الشخص المعني في الفيديو يدعى حسن علي حسين، أحد مقاتلي حزب الله، والذي قُتل خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على لبنان.

الفيديو الذي تم تداوله على أنه لابنة حسن نصرالله هو في الحقيقة يوثق لحظة تشييع جنازة حسين علي حسين في بلدة كفرملكي جنوب لبنان. 

كان حسين قد استشهد في المواجهات الأخيرة مع إسرائيل، وحزب الله نعى الشهيد في بيان صدر عن الإعلام الحربي يوم السبت، حيث جاء في البيان: "تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد حسن علي حسين «أبوساجد»، من مواليد عام 1975 في بلدة كفرملكي بجنوب لبنان، الذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس".

تداول المعلومات المضللة: كيف يمكن مواجهتها؟

هذه الحادثة تعيد إلى الأذهان التحديات الكبيرة التي تواجه الجمهور في التمييز بين الأخبار الحقيقية والمضللة، خاصة في سياق الصراعات المسلحة والأزمات السياسية.

مقاطع الفيديو والصور التي يتم تداولها بشكل واسع غالبًا ما تكون خارجة عن سياقها الأصلي، مما يؤدي إلى نشر معلومات غير دقيقة. في هذه الحالة، كان للفيديو الذي تم تداوله وقعًا كبيرًا بسبب الحساسيات السياسية والأمنية المحيطة بلبنان وحزب الله.

الحداد على حسن نصرالله

وفي نفس السياق، أعلنت رئاسة مجلس الوزراء اللبنانية يوم السبت 28 سبتمبر 2024، حالة الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام، بعد أنباء عن مقتل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت. 

وجاء في البيان: "يعلن الحداد الرسمي أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، حيث تُنكس الأعلام في كافة الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة والبلديات، وتُعدل البرامج العادية في محطات الإذاعة والتلفزيون بما يتناسب مع هذا الحدث الأليم".

قرار إعلان الحداد يعكس مدى أهمية هذا الحدث وتأثيره الكبير على الأوضاع في لبنان. حسن نصرالله يعتبر من الشخصيات البارزة في الساحة السياسية اللبنانية والإقليمية، واغتياله المحتمل سيكون له تداعيات كبيرة على المستوى الداخلي والدولي.

تداعيات مقتل حسن نصرالله

مقتل حسن نصرالله - إذا تأكد - يمثل ضربة قوية لحزب الله وللمنطقة ككل. على مر السنوات، كان نصرالله قائدًا مؤثرًا في لبنان والمنطقة، وقاد الحزب في العديد من المواجهات ضد إسرائيل. 

لذلك، فإن أي خبر يتعلق باغتياله أو استهدافه يلقى اهتمامًا كبيرًا، سواء على المستوى الإعلامي أو على مستوى ردود الفعل الشعبية والسياسية.

ومع ذلك، فإن انتشار الشائعات والمعلومات غير المؤكدة قد يؤدي إلى تصعيد المواقف وتفاقم الأزمات، مما يجعل دور الإعلام في تقديم المعلومات الصحيحة والموثوقة أمرًا بالغ الأهمية في هذه الأوقات.

مقالات مشابهة

  • ننشر التفاصيل الكاملة حول إحالة عدد من مشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية لـ اللجان النوعية
  • مصطفى بكري ساخرا: الرعب يسود الكيان الصهيوني والطائرات الإسرائيلية ممتلئة بالهاربين
  • نشرة التوك شو.. رسائل السيسي للشعب المصري واحتياح بري من الاحتلال في لبنان
  • حقيقة فيديو ابنة حسن نصرالله: التفاصيل الكاملة وراء الفيديو المتداول
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • نشرة التوك شو.. حل لغز سحر مؤمن زكريا وتواصل العدوان على لبنان
  • مصطفى بكري يكشف عن مخطط جديد في المنطقة (فيديو)
  • سقطت من "الثامن".. لغز مصرع سهيلة نصر طالبة طب الإسكندرية| شاهد التفاصيل
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • مصطفى بكري: وحدة المصريين هي الرد العملي على كل من يحاول التجاوز في حق هذا الوطن