الوطن:
2024-07-03@05:42:59 GMT

سر اعتزال مديحة كامل.. هل أصيبت بالسرطان قبل وفاتها؟

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

سر اعتزال مديحة كامل.. هل أصيبت بالسرطان قبل وفاتها؟

في أحد الأيام حملت الإعلامية سلمى الشماع كاميرتها والمايك، وذهبت لإحدى المستشفيات بحي المهندسين، لتطمئن الجمهور على نجمتهم المفضلة مديحة كامل، وبالفعل استطاعت الإعلامية الكبيرة، إجراء حوار تلفزيوني من على فراش المرض مع مديحة، التي أخبرتها يومها أنها تعاني من أزمة كبيرة في الشرايين كما قالت نصًا: «الأوردة بتاعتي ضعيفة، والشرايين عندها استعداد كبير للتجلط»، تِلك الأزمة التي كانت تمر بها جميلة السينما بعد نوبات الحزن والعصبية، وظلت طيلة حياتها تعاني من ضعف شرايين وعضلة القلب، حتى أنها مكثت في المستشفى قبل ذلك 10 أشهر.

اعتزال مديحة كامل

مديحة كامل التي رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 13 يناير من عام 1997، بعدما قررت ترك السينما والنجومية والابتعاد عن الأضواء، والالتزام بالحجاب، وقضاء ما تبقى من عمرها في العبادة ومباشرة أوضاعها المنزلية والأسرية فقط، خاصة بعد تأثرها الشديد بمرض والدتها وذلك حسبما أكدت ابنتها مريهام في تصريحات صحفية، أنها كانت متعلقة بشدة بوالدتها، وبعد إصابتها بنزيف في المخ، بدأت تفكر في أن الدنيا زائفة وتدخل في حالة من الزهد، وهنا قررت الاعتزال.

ويقول المُخرج عادل الأعصر، مُخرج آخر فيلم شاركت فيه مديحة كامل، وذلك في لقاءه مع برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» إن مديحة كامل فاجأته أثناء تصوير فيلم «بوابة إبليس»، بقرار اعتزالها الفن، وأخبرته: «مش همثل تاني»، وحاول معها مرارًا وتكرارًا لكنها اتخذت قرارا جديا وعزفت عن قول السبب.

كيف توفيت مديحة كامل؟

تُكمل ابنتها في تصريحاتها، أنه على عكس الشائعات التي خرجت، بأن والدتها أصيبت بالسرطان وقررت الاعتزال، فهذا الكلام لم يحدث، كل ما في الأمر أنها أصيبت بمرض الروماتويد، وعانت من بعض المشكلات المزمنة في القلب، وكانت تعيش بالأدوية كأي مصاب بمرض مزمن ورغم المرض، تحملت مشقة الحج في عام 1995، وتوفقت بشكل مفاجئ وطبيعي جدًا، على سريرها بعدما أدت صلاة الفجر في شهر رمضان وتحديدًا يوم 4 رمضان.

المُتابع للفنانة مديحة كامل، نرى أنها في أحد اللقاءات التي أذاعتها قناة ماسبيرو زمان، كانت شخصية تفكر كثيرًا في أحوال الدنيا، وتحمل الهم دائمًا، وفي هذا اللقاء، طلبت منها المذيعة فتح مذكراتها وقراءة بعض الخواطر التي تكتبها مديحة كامل وتقرأها بصوتها، وكانت أول خاطرة تقول فيها: «ورحمتي وسعت كل شئ، الرحمة ما أجملها من كلمة لماذا لا يرحم بعضهم البعض، لماذا انقلبت الدنيا إلى غابة كبيرة، هل ارتدينا إلى البدء، هل هي دورة جديدة، هل يرجع الإنسان إلى العصور الأولى، ما هذه الجرائم الجديدة علينا التي حتى لا تمت بصلة إلى الفطرة، أم تقتل ابنها وابن يقتل ابويه وامرأة تقتل زوجها، وأخ يقتل أخيه، لماذا إرث حب غيره، هذه المتغيرات تفذعني وتجعلني أفكر كثيرًا لو كان الإنسان قنوعًا بما لديه هل لو كان أكثر رحمة لانتظمت موازين الأمور أكثر من هذا.. ربما؟؟؟»

وفي خاطرة أخرى كانت تقول: «أعجب الأمور على الإطلاق قدرة المخلوق على فهم كل ما يدور حوله، ولا يستطيع أن يفهم نفسه تمامًا، لأنه لو كان حقًا يفهمها لأراحها، باستطاعتنا معرفة مدى فهم الشخص لنفسه، وقدرته، على التعايش السلمي والتوازن النفسي الذي يكون عليه، ولكن، هل هذا كل شئ؟، أوليس عليكي أن تواجهي ضغوط الحياة وعذابتها، ولكن أنا أشعر أنني أستطيع مواجهة كل شئ، الشئ الوحيد الذي يخيفني حقًا هو مديحة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مديحة كامل اعتزال مديحة كامل مدیحة کامل

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد حفل اعتزال خالد مسعد

نواف السالم

كشفت تقارير صحفية عن أن نادي الأهلي المصري سيكون حاضرًا في حفل اعتزال خالد مسعد، نجم كرة القدم السعودية السابق، في منتصف نوفمبر المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بحسب صحيفة الرياضية.
ووقع اختيار اللجنة المنظمة على شهر نوفمبر للتحضير بفترة كافية للمهرجان، الذي سيبدأ من الـ 04:30 عصرًا حتى الـ 11:00 مساءً.

ويعد منتصف شهر نوفمبر المقبل، فترة توقف المنافسات المحلية والعالمية، بسبب أيام فيفا، التي ستشهد خوض منتخب المملكة مواجهتي أستراليا وإندونيسيا في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويعد مسعد «52 عامًا»، من أبرز نجوم الكرة في حقبة التسعينيات من القرن الماضي، حيث شارك في 116 مباراة، وسجل27 هدفًا، وتوج معه بلقبي كأس آسيا 1988 و1996، إضافة إلى كأس الخليج عام 1994، وشارك مع الأخضر في مونديالي 1994 و1998.

والتحق مسعد بالعادة الاهلي عام 1986، وحقق معه العديد من المنجزات الشخصية، وعلى إثرها حجز مقعده الأساسي في المنتخب السعودي، قبل أن يختتم مسيرته مع فريق الاتحاد، الغريم التقليدي لناديه، في صفقة انتقال مفاجئة عام 2000، ثم توقف عن اللعب في 2003.

مقالات مشابهة

  • إصابة نائبة الرئيس الفنزويلي خلال الإعصار بيريل
  • حنان مطاوع تبدأ تصوير "تقاطع طرق" قريبًا
  • تحديد موعد حفل اعتزال خالد مسعد
  • مادة مسرطنة في مياه الشرب.. كارثة وأورام نادرة تهدد سكان ولاية أمريكية
  • حب الدنيا وكراهية الموت.. استمرار العون من الله
  • مديحة محمد إبراهيم تكتب: العصر الذهبي للجهاز الإداري للدولة
  • أحمد كامل وزاب ثروت.. لأول مرة معا فى أغنية "زى الجنة"
  • أحمد كامل وزاب ثروت.. لأول مرة معًا فى أغنية "زى الجنة"
  • اكتشافات جديدة حول كائن فضائي.. صاحب الأصابع الثلاثة
  • باحث في شؤون الجماعات الإسلامية: ثورة 30 يونيو كانت حلما لكل المصريين