منوعات، بغياب المضربين ديزني تقيم العرض الخاص لـ “البيت المسكون”،رغم انضمام أبطاله ومخرجه إلى صفوف إضراب نقابات كتّاب السيناريو والمهن الفنية، .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بغياب المضربين.. ديزني تقيم العرض الخاص لـ “البيت المسكون”، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بغياب المضربين.. ديزني تقيم العرض الخاص لـ “البيت...

رغم انضمام أبطاله ومخرجه إلى صفوف إضراب نقابات كتّاب السيناريو والمهن الفنية، نظّمت شركة ديزني العرض الخاص لفيلم الرعب الكوميدي “البيت المسكون Haunted Mansion”، كأول حدث هوليوودي ضخم يجري بعد توحّد كل النقابات الفنية الأمريكية في مواجهة شركات الإنتاج.

وفيما اختارت العديد من الاستوديوهات وشركات الإنتاج إلغاء احفالاتها الافتتاحية، وأبرزها السجادة الحمراء للعرض الأول لفيلم “أوبنهايمر” في نيويورك يوم غدٍ الإثنين، مضت ديزني قدماً في العرض الخاص، واستضافت شخصيات منتزهها الأسطوري.

واعتبرت صحيفة “هوليوود ريبوتر” أن العرض الخاص بالفيلم، كان مختلفاً بكل المقاييس عما يجري عادة خلال العروض الخاصة بالأفلام السينمائية، كونه جرى بعد يوم واحد فقط من انضواء جميع النقابات الفنية تحت لواء الإضراب الموحّد، وضمن شروط جديدة وقواعد صارمة.

وغاب كثير من أبطال العمل عن العرض الخاص للفيلم، مثل لاكيث ستانفيلد، تيفاني هاديش، داني ديفيتو، جيمي لي كورتيس، أوين ويلسون وروزاريو داوسون.

في المقابل، حضر ميكي وميني ماوس، ومعهم “ماليفيسنت”، “سنو وايت والملكة الشريرة”، ولم تغب كرويلا من فيلم “101 كلب مرقش” عن الحفل، والتقطوا صوراً مع المعجبين طوال فترة السجادة الحمراء التي استمرت ساعتين.

وكانت المفاجأة وصول المخرج جاستن سيمين في منتصف الحدث يرافقه المنتجان التنفيذيان، وهما يرتديان أزياء من وحي الفيلم.

وأكد سيمين أنه حضر الحفل ليس من باب خرق الإضراب، بل لينوب عن كل المشاركين في الفيلم، ويوجه إليهم رسالة تكريم وشكر على تعبهم من أجل خروج الفيلم بالصورة الجميلة التي سيراها الجمهور على الشاشة.

وشدّد على أن الخوف من لجوء المنتجين إلى الذكاء الاصطناعي سابق لأوانه، لأن كل التجارب الحالية أثبتت فشلها، لكن في نفس الوقت من حق الكتّاب والنجوم ضمان حقوقهم المستقبلية، وعدم انتظار المفاجآت، والتوصل إلى حل سليم يرضي الطرفين.

يُذكر أن الفيلم الذي سيبدأ عرضه في السينما يوم 26 يوليو الجاري، كانت ديزني قد افتتحت موقع تصويره خلال الشهر الماضي للجمهور، كنوع من الترويج.

وخلال زيارة وفود من المعجبين ووسائل الإعلام للاطلاع على القصر المسكون، ظهر النجوم “جيمي لي كورتيس، أوين ويلسون ولاكيث ستانفيلد” بأزياء خدم القصر، واستقبلوا الحضور بأسلوب لم يخل من الرعب والفكاهة.

وكانت نقابات المهن الفنية الأمريكية أعلنت مساء الخميس الماضي تعثر المفاوضات مع تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون، كما أعلنت ميثاق شرف يتضمن شروطاً وقواعد للإضراب المفتوح منذ ليل الخميس – الجمعة.

وتحظر إرشادات الإضراب على أي عضو المشاركة بأي حدث مهما كان، حتى لو ظهوراً في صورة، كما حظرت حضور الأنشطة الترويجية، والعروض الأولى والمقابلات والمهرجانات واحتفالات الجوائز والبودكاست.وكالات

“الأبوة الداعمة” تحمي من إجهاد المراهقة

توصلت دراسة جديدة إلى خلاصة تفيد بأن نمط الأبوة الدافئة والداعمة، يحمي من آثار الإجهاد في مرحلة المراهقة والشباب.

ويعني هذا النمط من الأبوة الثناء على فعل شيء جيد، والدعم العاطفي، والمودة، وتفادي الأساليب القاسية كالصراخ والعقوبات الجسدية.

وقام الباحثون بتحليل فحوصات الدماغ لحوالي 500 طفلاً ومراهقاً بين سن 10 و17 عاماً، وقاسوا أنسجة المخ بالرنين المغناطيسي لتقدير حجم الإجهاد.

وأجرى الدراسة باحثون في جامعتي بيتسبرغ وهيوستن، ونشر النتائج موقع “أوكسفورد أكاديمك”.

وسأل الباحثون المشاركين عن الأحداث السلبية التي مروا بها في سياقات الأسرة والمجتمع.

وأظهرت فحوصات الدماغ أن الأبوة الإيجابية الداعمة كانت بمثابة حاجز ضد الآثار البيولوجية للتوتر على حجم منطقة الحصين بالدماغ.

ووجد فريق البحث أن التربية الإيجابية لها آثار وقائية ضد العلاقة بين التوتر والسلوك، فقد أظهر الأطفال الذين عانوا مزيداً من الضيق بسبب أحداث سلبية، ولكنهم كانوا ينظرون أيضاً إلى والديهم على أنهم دافئون وداعمون، سلوكاً أقل تحدياً، مثل كسر القواعد أو العدوانية.

في المقابل، لم يجد البحث نفس التأثير الوقائي إذا قال الآباء إنهم كانوا داعمين وإيجابيين في تربيتهم، لكن الطفل لم ير أبويه بهذه الطريقة.وكالات

بريطاني يجني 250 ألف دولار من ممارسة الألعاب

كشف رجل بريطاني أنه حصل على أكثر من 200 ألف جنيه إسترليني (250 ألف دولار) مقابل ممارسة ألعاب الفيديو من منزله.

وفي عمر 26 عاماً فقط، حقق ليام جيمس، من ليفربول، أكثر مما يمكن للكثيرين أن يحلموا به بفضل مهاراته في الألعاب، بعد حصده الشهرة في الرياضات الإلكترونية في عام 2019 من خلال التنافس في مسابقة Call of Duty Battle Royal.

ووجد ليام نفسه مؤخراً من بين أفضل 20 لاعباً في Call of Duty: Warzone من حيث الأجور، حيث احتل المرتبة العاشرة في القائمة. وأدت المكاسب الرائعة التي حققها إلى سلسلة من صفقات الرعاية مع شركات من مثل: RedBull و BoohooMAN، علاوة على ذلك، وقبل 10 أيام فقط، أعلن اللاعب أنه ربح بالفعل 150 ألف دولار (114 ألف جنيه إسترليني) في إحدى البطولات.

وفي السابق، حصل ليام أيضاً على 12700 جنيه إسترليني (166000 دولار) بعد فوزه ببطولة World Series Of Warzone EU Trios في عام 2021، وفاز بمبلغ قدره 25000 جنيه إسترليني (33000 دولار) العام الماضي في بطولة استمرت يوماً كاملاً.

ويأمل ليام الآن في الفوز بـ 400 ألف جنيه إسترليني (525 ألف دولار) أخرى في بطولة Call of Duty: Warzone القادمة. وستقام المنافسة الشاقة على مدار الأشهر الثلاثة المقبلة وتنتهي في 16 سبتمبر (أيلول)، وسيتنافس فيها 50 فريقاً في المعركة النهائية للفوز بالجائزة الكبرى.

وبينما يبدو أن اللاعب الشاب يعيش حياة يحلم بها الكثيرون، فقد اعترف بأن الدخول في الرياضات الإلكترونية ليس بالأمر السهل دائماً. وفي تغريدة مؤثرة، شارك جيمس صوراً لابنه الصغير وأخبر جمهوره من المتابعين أن “أصعب شيء” هو الابتعاد عن ابنه.

وعلى الرغم من ذلك، فقد ألقى ليام بنفسه في الصناعة وتم الترحيب به مؤخراً من قبل المعجبين في مهرجان دبي للرياضات الإلكترونية والألعاب، ومن خلال مشاركة الصور من الحدث، وقّع على قمصان للاعبين الشباب، وكان الكثير منهم متحمسين للقاء الشاب البالغ من العمر 26 عاماً في الحياة الواقعية.

ومع نمو الرياضات الإلكترونية، زاد جمهور جيمس أيضاً حيث اكتسب أكثر من 34000 مشترك على يوتيوب و 219000 آخرين على تويتش، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.وكالات

أوبنهايمر وباربي ومهمة مستحيلة.. كلفة أقوى أفلام الصيف

نادراً ما تجذب صالات السينما 3 أفلام كبرى في مدة زمنية قصيرة، لكن نهاية يوليو  ستشهد عرض أفلام “باربي” و”أوبنهايمر” ولاحقاً “مهمة مستحيلة”، التي سبقتها دعايات ضخمة.

تبلغ كلفة إنتاج فيلم “باربي” نحو 150 مليون دولار أمريكي، والفيلم من ضمن أفلام قليلة لمخرجات حازت على مثل هذه الميزانية الضخمة.

وقد يكون الاستخدام المكثف للون الزهري أحد أسباب التكلفة العالية للعمل، إضافة إلى ميزانية الترويج الكبيرة للفيلم التي تضمنت إمكانية تأجير منزل بأكمله على هيئة منزل “كين” النسخة الذكرية من ألعاب باربي.

يخوض المخرج كريستوفر نولان من خلال “أوبنهايمر” غمار أفلام السيرة، على طريقته الخاصة، مستخدماً إمكانات إنتاجية ضخمة كعادته، معتمداً التصوير بأنماط جديدة من بينها “آي ماكس” بالأبيض والأسود، سعياً إلى عمل ضخم بصرياً يستقطب الجمهور بكثافة.

وذكرت تقارير أولية أن العمل تخطى 100 مليون دولار، لكن قيل لاحقاً إنه تم إضافة 100 مليون دولار أخرى لتسويق الفيلم.

ذكرت تقارير أن تكلفة تسويق فيلم توم كروز الجديد من سلسلة “مهمة مستحيلة”، المقرر عرضه بعد أسبوع من الفيلمين السابقين، بلغت 290 مليون دولار، ما يمثل نحو ضعفي تكلفة الجزأين السابقين من سلسلة أفلام شخصية إيثان هانت.

وتعود تكلفة الإنتاج الضخمة إلى أن التصوير تم خلال جائحة كورونا، مع كل الإغلاقات والتأخيرات والإجراءات الصحية المرتبطة بالوباء والتي رفعت ميزانية الفيلم إلى 290 مليون دولار.

ويقى هذا الرقم مرتفعاً، على الرغم من أن كروز وافق أن يتقاضى بين 12 إلى 14 مليون دولار لتجسيده لشخصية إيثان هانت في الجزأين المقبلين من سلسلة أفلام “مهمة مستحيلة”، وهو أقل بكثير مما يتقاضاه عادة، بسبب تخطي الميزانية 10 أضعاف ما كانت الشركة المنتجة قد خططت له.

وهذه الأفلام تشترك إلى جانب الميزانية الضخمة، بالترقب الكبير الذي ينتظر فيه الجمهور عرضها.

ومن المتوقع أن يعزز النجاح الكبير لهذه الأفلام قوة شباك التذاكر هذا الصيف، ما يساعد في تهدئة أعصاب استوديوهات هوليوود المتوترة بشأن مستقبل السينما، خاصة في ظل زيادة عدد منصات الفيديو حسب الطلب.وكالات

رصد «شموس» ضخمة منذ فجر الزمن

باستخدام بيانات من تلسكوب «جيمس ويب» الفضائي، رجح فريق من علماء الفيزياء الفلكية النظرية، أن ثلاث شموس أو مجرات تسمى « JADES-GS-z13-0 و JADES-GS-z12-0 و JADES-GS-z11-0 » تم رصدها كامنة في ظلمة الفجر الكوني يمكن أن تعمل بالطاقة من خلال الاصطدامات بين الجسيمات المصنوعة ليس من مادة نجمية عادية ولكن من مادة غامضة تعرف بـ«المادة المظلمة».

ووفقًا لكوسمن لي وجيليان باولن بجامعة كولغات، وكاثرين فريز بجامعة تكساس بأوستن، يمكن أن يساعدنا هذا النموذج في فهم طبيعة المادة المظلمة وشرح مصدر الثقوب السوداء الهائلة. فهناك الكثير من الثغرات في معرفتنا بالكون، ويمكن للنجوم المظلمة أن تعالج عددًا منها. مبينين «هناك مادة مظلمة لا نعرف ما هيتها، لكننا نعلم أن هناك ما هو أكثر بكثير من المادة العادية التي تشكل إلى حد كبير كل ما يمكننا رؤيته من المجرات والثقوب السوداء إلى النمل والبسكويت. نحن نعلم هذا لأننا نرى آثاره الجاذبية كما لو أن هناك كتلًا فقط». وأضافوا «أننا لم نشاهد في الواقع النجوم الأولى التي احترقت في الكون. لكن رأينا أدلة على ذلك. ثم هناك ثقوب سوداء فائقة الكتلة تدور حولها المجرات. نحن لا نعرف كيف تصبح هذه الأجسام التي تبلغ كتلتها بملايين إلى بلايين المرات بقدر كتلة الشمس فهي ضخمة جدًا. لكن منذ أن بدأت عملياته بيوليو (تموز) 2022، حدد تلسكوب جيمس ويب عددًا كبيرًا من المجرات الضخمة في الكون المبكر. فكيف أصبحت هذه المجرات كبيرة جدًا في مثل هذا الوقت القصير منذ الانفجار العظيم. هذا هو اللغز»، وذلك وفق ما نقل موقع «ساينس إليرت» العلمي عن مجلة Proceedings of the National Academy of Sciences.

وحسب إيلي وزملائه «توفر النجوم المظلمة حلاً مقبولا. فنحن نعلم ما هي النجوم العادية (كرات عملاقة من الهيدروجين والهيليوم في الغالب ذات نوى شديدة الحرارة ومضغوطة حيث تتصادم الذرات معًا في الاندماج النووي الذي يولد الحرارة والضوء)». وتابعوا «إن نجوم المادة المظلمة ستدعم فكرة إبادة المادة المظلمة بدلاً من ذلك. لأن إحدى نظريات المادة المظلمة هي أنها تقضي على ذاتها؛ فعندما يصطدم جسيمان من المادة المظلمة، فإنهما يمسحان بعضهما البعض في تدمير متبادل واندفاع من الحرارة والضوء. كان من الممكن أن يكون هناك الكثير من المادة المظلمة في الكون المبكر بموجب هذا النموذج. كما كان من الممكن أن تكون قد خلقت نقاطًا في نطاق كتلة مليون شمس، ما أدى إلى إلغاء نفسها في فرن الحرارة المشعة مع سطوع مليار شمس وشمس».

ان «JADES-GS-z13-0 و JADES-GS-z12-0 و JADES-GS-z11-0» التي تعود لمئات الملايين من السنين بعد الانفجار الكبير، تتناسب مع الخصائص المتوقعة لمثل هذه الأجسام. فبمرور الوقت ستنهار مثل هذه النجوم إلى ثقوب سوداء فائقة الكتلة؛ وهو ما يفسر سبب عدم رؤيتنا لها بعد الآن ولماذا نرى الكثير من الثقوب السوداء فائقة الكتلة.

ويتساءل العلماء، على الرغم من أن النجوم قديمة قدم الكون نفسه يمكن العثور عليها حتى في مجرتنا. فإذا كانت النجوم المظلمة موجودة بالفعل، فإن نجوم الجيل الأول لا تزال موجودة؛ لكن تبدو مختلفة تمامًا. إنها نظرية للغاية ولم يتم التحقق منها بعد وقد تتطلب المزيد من الملاحظات التفصيلية.

ووفقًا لحسابات الفريق «سيكون للنجوم المظلمة والمجرات المبكرة بصمات هيليوم مختلفة، ويمكننا التمييز بينها من خلال رؤية هذه التواقيع. ومع ذلك، فإن ويب هو حاليًا أقوى تلسكوب فضائي تم بناؤه على الإطلاق. وقد يتطلب الحصول على هذه المعلومات انتظار التلسكوبات المستقبلية».وكالات

محمد عبدالرحمن: «كوميديا الموقف» تحكم اختياراتي الفنية

ما بين مشاركته في فيلم «البعبع» وظهوره ضيف شرف بدور لافت في فيلم «بيت الروبي»، اللذين انطلق عرضهما خلال عيد الأضحى، وبين انتظاره لعرض فيلم «البطة الصفرا» الذي يؤدي بطولته أمام الفنانة غادة عادل خلال الفترة المقبلة، يبدو أن هذا الصيف يصالح الفنان الكوميدي محمد عبد الرحمن الشهير بـ«توتا»، بعدما عاش أزمة صحية الصيف الماضي خضع خلالها لإجراء جراحة قلب مفتوح، وقرر بعدها تنظيم حياته والتوقف عن التدخين، ومع هذه العودة الجديدة يؤكد عبد الرحمن أنه استعاد كامل لياقته الفنية.

محمد عبد الرحمن (37 عاماً) أحد ممثلي الكوميديا الذين خرجوا من عباءة «مسرح مصر» الذي أسسه الفنان أشرف عبد الباقي، ودفع بنجوم واعدة، من بين هؤلاء عبد الرحمن الذي يتمتع بموهبة انطلقت من المسرح الجامعي خلال سنوات دراسته بجامعة عين شمس، حاملاً «جينات كوميدية» يكشف عنها مع كل دور يؤديه، وفق نقاد ومشاهدين.

قال   عبد الرحمن «أتمنى أن أكون قد بدأت في استعادة نشاطي الفني ولا أغيب طويلاً عن الجمهور الذي ساندني بقوة، وشعرت دوماً بتشجيعه، ومع بدء عرض فيلمَي (البعبع)، و(بيت الروبي) أسعدتني ردود فعل الجمهور».

في فيلم «البعبع» أمام أمير كرارة وياسمين صبري وإخراج حسين المنباوي، قدم عبد الرحمن مشاهد أكشن صعبة، من بينها سقوطه من سيارة، ليجمع الفيلم بين الكوميديا والأكشن مثلما يؤكد: «اعتدت تقديم الكوميديا في أغلب أعمالي، لكنني في (البعبع) قدمت خليطاً من الأكشن والكوميديا، وهذا زاد من حماسي للعمل، ومثّل تحدياً كبيراً لي، مما استدعى أن أخضع لتدريبات على هذه المشاهد قبل تصويرها، وأتمنى أن أكون قد نجحت في هذا التحدي، فأنا كنت أؤدي مشاهد الأكشن بجدية شديدة، وتعرضت لإصابات في قدمي استدعت حصولي على راحة من التصوير 3 أسابيع».

ويؤكد عبد الرحمن أن «استقبال الجمهور للفيلم كان رائعاً، وكنت منبهراً بردود الفعل داخل مصر وفي الدول العربية، رغم أن ظهوري جاء متأخراً في أحداث الفيلم، لكن دوري تواصل حتى النهاية، وكان أظرف تعليق سمعته حين قال لي البعض (لقد أخذت الفيلم في طريق آخر) والحقيقة أن فريق العمل كلهم بذلوا جهداً كبيراً فيه».وكالات

رفع الأوزان الخفيفة يحقق مكاسب كبيرة للعضلات

أظهرت مراجعة بحثية كبيرة أن ثقل أو خفة الأوزان ليس الأهم لبناء العضلات، وإنما رفعها باستمرار وانتظام.

وقالت الدراسة، التي أجريت في جامعة ماكماستر بكندا،: “جميع أشكال تدريب المقاومة مفيدة، بما في ذلك تمارين وزن الجسم، مثل تمارين الضغط المختلفة”.

وبحسب “هيلث داي”، راجع الباحثون 192 دراسة شملت أكثر من 5 آلاف شخص.

وتحقق الباحثون من الفكرة الشائعة التي تقول إن “رفع أثقل الأوزان من 3 إلى 5 مرات أفضل طريقة لبناء القوة، وأن استخدام الأوزان التي يمكن للشخص رفعها من 8 إلى 10 مرات هو الأفضل لبناء حجم العضلات”.

ووجد البحث الجديد أن العضلات تحقق مكاسب كبيرة من رفع الأوزان الخفيفة 20 إلى 30 مرة، وصولاً إلى نقطة الإرهاق. وأن رفع الأوزان الثقيلة كان أفضل طريقة لاكتساب القوة.  لكن كان الوزن أقل أهمية من التكرار لزيادة حجم العضلات”.

ووصف الباحثون النتائج بأنها أخبار جيدة لأي شخص مهتم باكتساب القوة والحفاظ على المزيد من العضلات. كما أنه يساعد على منع الإصابة، ويزيد من الحركة ويحسن التمثيل الغذائي.وكالات

الدهون النباتية تخفض الكوليسترول الضار وتفيد صحة القلب

تنقسم الدهون إلى دهون مفيدة لصحة القلب مثل الزيوت النباتية والأسماك البحرية الدهنية، ودهون ضارة بصحة القلب مثل الدهون الحيوانية كاللحوم والدهون المهدرجة.

وأوضحت الجمعية الألمانية للتغذية أن الدهون المفيدة لصحة القلب هي الزيوت النباتية مثل زيت بذور اللفت وزيت الزيتون وزيت بذر الكتان وزيت الجوز، مشيرة إلى أنها تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة للصحة.

وأضافت الجمعية أن زيت بذور اللفت يعتبر صحيا للغاية، نظرا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة، كما أنه يحتوي على فيتامين “إي” والكثير من حمض “ألفا لينولينيك” المهم للصحة، والذي يندرج ضمن الأحماض الدهنية الأساسية “أوميجا 3″، فضلا عن أنه يحتوي على أقل نسبة من الأحماض الدهنية المشبعة غير الصحية.

وتعد الأسماك البحرية الدهنية مثل السلمون والماكريل والرنجة غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة؛ لذا ينبغي تناولها بمعدل مرتين على الأقل أسبوعيا.

الدهون المفيدة لصحة القلب هي الزيوت النباتية مثل زيت بذور اللفت وزيت الزيتون وزيت بذر الكتان وزيت الجوز

وتتمتع الأحماض الدهنية غير المشبعة بتأثير إيجابي على الدهون بالدم وضغط الدم؛ حيث إنها تعمل على خفض الكوليسترول الضار، ومن ثم تحد من خطر حدوث ترسبات بالأوعية الدموية.

كما تمتاز الأحماض الدهنية غير المشبعة بتأثير مضاد للالتهابات ومثبط للتجلط، وتعمل على حماية الخلايا، ومن ثم فهي تحد من خطر الإصابة بالأزمة القلبية والسكتة الدماغية.

أما الدهون الضارة فهي الدهون الحيوانية مثل اللحوم والنقانق والقشدة والجبن الغني بالدهون، حيث تحتوي هذه الدهون على الكثير من الكوليسترول والأحماض الدهنية المشبعة، التي ترفع خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل مرض القلب التاجي.

وتشمل الدهون الضارة أيضا الدهون النباتية المُصنَّعة، التي تستخدم في صناعة رقائق البطاطس والأطعمة الجاهزة والحلوى، وكذلك الدهون المهدرجة مثل تلك المستخدمة في صناعة الوجبات الجاهزة والمخبوزات والحلويات والبسكويت.

وللحفاظ على صحة القلب والصحة بشكل عام، ينبغي اتباع النظام الغذائي لدول البحر المتوسط، والذي يقوم على الإكثار من الخضراوات والفواكه الطازجة والأعشاب والمكسرات والبقوليات والأسماك والزيوت النباتية، مع تناول القليل من اللحوم، بالإضافة إلى الابتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة والحلويات، فضلا عن المواظبة على ممارسة الرياضة والأنشطة الحركية والإقلاع عن التدخين .وكالات

ياسمين صبري تواصل التدريبات القاسية

تواصل الممثلة المصرية ياسمين صبري تصوير مشاهدها في فيلم “دليلة” الذي تجسد فيه دور البطلة ضمن عدة شخصيات خارقة.

ويندرج الفيلم في إطار عالم أفلام المستضعفين التي أعلن عنها المخرج  بيتر ميمي ضمن خطته لصنع أفلام على غرار أعمال مارفل ودي سي،  وكان أول هذه الأعمال فيلم “موسى” الذي تم عرضه خلال العام قبل الماضي.

وكشف بيتر ميمي عن تفاصيل مشروعه السينمائي في منشور ضمن منصات التواصل الاجتماعي كتب فيه: “في تلك الليلة توقف الزمن وبدأ كل شيء في الانحراف عن مساره وخرج من أعماق قلبهم شخص آخر، قريباً حلم  جديد.. سلسلة أفلام ومسلسلات عربية تقع في عالم مشترك، مع دمج الأحداث والشخصيات”.

وتعتبر شخصية “دليلة” أول بطولة لياسمين صبري في السينما كما تعد أول سوبر هيرو نسائية في تاريخ السينما المصرية.

ونظرا لعدد المشاهد القتالية التي تقوم صبري بتقديمها ومشاهد حرب الشوارع التي تدور ضمن أحداث العمل تخضع الممثلة المصرية لتدريبات رياضية قاسية.

وقالت الممثلة المصرية إن “العمل تدور أحداثه في إطار أكشن، ونفس فكرة أفلام سلسلة مارفل التي تقع في عالم خيالي مشترك، وتركز على سلسلة أفلام أبطال خارقين”.

ولفتت إلى أنها تتدرب على قيادة الدراجات النارية بطريقة احترافية، كما تتدرب أيضا على مشاهد الأكشن القتالية مع مدربين مصريين وأجانب من أوروبا، وتحت إشراف المخرج بيتر ميمي.

وتعود ياسمين صبرى إلى السينما هذه السنة بثلاثة أفلام دفعة واحدة بعد غياب دام أربع سنوات، إذ قدمت آخر أعمالها فيلم “الديزل” عام 2018 الذي شاركت في بطولته إلى جانب محمد رمضان ونجوم آخرين، وهو من إخراج كريم السبكى، وقدمت في نفس العام أيضًا فيلم “ليلة هنا وسرور” مع محمد إمام وفاروق الفيشاوى، والعمل من إخراج حسين المنباوى.وكالات

فنان يرسم الأطفال على الجبال في سويسرا

على المنحدرات الجبلية في قرية فيلار سور أولون السويسرية استخدم فنان الطباشير والفحم لرسم لوحتين عملاقتين لطفلين يرسمان الطريقة التي يريان بها العالم الواسع من حولهما.

واللوحتان رسمهما الفنان السويسري الفرنسي سايبه على العشب مباشرة ويمكن أن تصمدا أياما حسب ظروف الطقس، وهما لطفل وطفلة يحاولان رسم الجبال والأشجار والنجوم والقمر.

ويقيم غيوم لوغرو المعروف فنيا باسم سايبه (33 عاما) ويعمل راهنا في سويسرا وقد بدأ رسم الغرافيتي في سن الرابعة عشرة.

وقال سايبه إن لوحتيه على مساحة ثلاثة آلاف متر مربع ويمكن رؤيتهما من قمة الجبل والمراعي القريبة، وترمزان للحاجة إلى تبني وجهات نظر مختلفة ورفض الجمود.

وأضاف “الطفلان على ارتفاعين مختلفين، وبالتالي يرسمان أشياء مختلفة، ورغم أنهما على ارتفاعين مختلفين فإنهما يرسمان عالمين يكملان بعضهما البعض”.

ويشتهر سايبه بسلسلة “ما وراء الجدران” التي رسم فيها أيادي عملاقة تتشابك على الأرض في مدن مختلفة حول العالم مثل برلين وباريس وإسطنبول وكيب تاون.

وتأتي لوحة إسطنبول بعد باريس وبرلين وأندورا وجنيف وواغادوغو وياموسوكرو وتورينو، ضمن مشروع “ما وراء الجدار” الذي أطلق في يونيو 2019.

ويصوّر المشروع مزيجا من الأيدي المطلية على الأرض، والتي تتشابك وتنزلق من مدينة إلى أخرى، لترمز إلى الاتحاد والمساعدة المتبادلة والجهود المشتركة خارج الجدران.وكالات

مخرج “تايتانك”: ليست هناك محادثات مع أوشن غيت

رد المخرج الأمريكي جيمس كاميرون، على أنباء متداولة حول تحضيره لعمل جديد يتناول قصة انفجار غواصة “تيتان” التي كان على متنها 5 أشخاص خلال رحلتهم إلى أعماق المحيط الأطلسي لمشاهدة حطام السفينة تايتانيك.

وقال مخرج “تايتانيك” في تغريدة على تويتر: “عادة لا أرد على الشائعات المسيئة في وسائل الإعلام، لكني بحاجة إلى القيام بذلك الآن.. ليست هناك محادثات مع أوشن غيت (الشركة المالكة لتيتان) حول أي عمل فني عن الغواصة، ولن أقوم بذلك على الإطلاق”.

وبهذه التغريدة، رد كاميرون على الشائعات التي كان يتم تداولها خلال اليومين الماضيين، بعد تقارير تشير إلى أنه المرشح الأبرز لإخراج عمل يتناول قصة الغواصة المنكوبة.

وسبق لكاميرون أن اعتبر في تصريح لشبكة “أي بي سي” الإخبارية أن انفجار تيتان في 18 يونيو لم يكن مفاجأة، معتبراً أن الشركة المشغّلة للغواصة تجاهلت تحذيرات  مجتمع هندسة الأعماق حول مخاوف تتعلق بالسلامة.

وحرص كاميرون، الذي غطس لحطام “تايتانيك” 33 مرة في حديثه على الربط بين انفجار غواصة تيتان وكارثة تايتانيك بشأن تجاهل الالتفات إلى التحذيرات. وقال:”تم تحذير القبطان مراراً بشأن الجليد أمام سفينته، ومع ذلك سار إلى الأمام بأقصى سرعة في حقل جليدي في ليلة غير مقمرة”.

واللافت أن تصريح كاميرون حول رفضه إخراج عمل حول الكارثة، يتزامن مع حذف شركة أوشن غايت موقعها الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، وذلك بعد أيام من إعلانها تعليق مهامها الاستكشافية.

وكانت الشركة تعرضت لهجوم واسع على مواقع التواصل بسبب مواصلتها الترويج لرحلاتها عبر موقعها الإلكتروني وتحديدها موعدين لرحلاتها المستقبلية في يونيو من العام المقبل، وهو نفس الشهر الذي وقعت فيه هذا العام كارثة تيتان.وكالات

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المنتجات النفطية تقيم مجلسا تأبينيا باستشهاد أمين عام حزب الله

شبكة أنباء العراق ..

اقامت شركة توزيع المنتجات النفطية اليوم الإثنين مجلس عزاء لروح الشهيد الامين العام لحزب الله السيد ح س ن نصرالله والشهداء من قادة الحزب بحضور مدير عام الشركة حسين طالب عبود ووكلائه ومدراء الهيئات والأقسام وعدد كبير من موظفي الشركة .
وأُقيم المجلس برعاية مدير عام الشركة الذي أكد ان هذا الواجب أقل ما يمكن فعله أزاء حجم التضحيات التي تبناها قائد المقاومة اللبنانية مع رفاقه المجاهدين مستنكراً العدوان الصهيوني على شعبي لبنان وفلسطين الشقيقتين .


موجهاً تعازيه الى كل انسان فُجِع بإستشهاد هذا القائد المجاهد الذي قلَّ نظيره وأفنى حياته دفاعاً عن الدين والعقيدة والمقدسات .
وعبَّر الحاضرون جميعاً عن مدى حزنهم على هذا المصاب داعين المولى عز وجل ان يتغمدهم برحمته ويسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين ويجعلهم من السائرين على ن

user

مقالات مشابهة

  • بغياب 3 لاعبين.. كاساس يعلن قائمة مواجهتي فلسطين وكوريا الجنوبية
  • المنتجات النفطية تقيم مجلسا تأبينيا باستشهاد أمين عام حزب الله
  • تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من مهرجان FMD في سينما زاوية
  • «عاشق» للفنان أحمد حاتم يتصدر إيرادات الأفلام في دور العرض خلال 24 ساعة
  • بنك الخليج يمنح حاملي حساب Neo للأطفال فرصة حضور العرض الأول من فيلم Wild Robot The
  • مجلس الوزراء: بسبب الظروف الطارئة المصاحبة للعدوان على أراضي لبنان وتسهيلاً لدخول الوافدين يوقف العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 46 م.و لعام 2020 وتعديلاته المتضمن تصريف مبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله بإحدى العملات الأجنبية التي يقبل بها مصرف سورية المركز
  • ديالى تقيم نحو 200 مجلس عزاء على روح نصر الله
  • تأجيل العرض الخاص لفيلم Game World
  • سناء منصور عن علاء ولي الدين في ذكرى وفاته: كان مدرسة ضحك
  • المخرج عصام السيد: المسرح يعاني نقصا في الدعاية ودور العرض