شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الرئيس العليمي يهنئ أبناء المهرة بتدشين الرحلات الجوية من مطار الغيضة ويشكر السعودية على دورها الإنمائي في المحافظة، هنأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي ، الأحد، أبناء محافظة المهرة، شرقي اليمن، بتدشين الرحلات الجوية من وإلى مطار الغيضة في .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرئيس العليمي يهنئ أبناء المهرة بتدشين الرحلات الجوية من مطار الغيضة ويشكر السعودية على دورها الإنمائي في المحافظة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرئيس العليمي يهنئ أبناء المهرة بتدشين الرحلات...

هنأ رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي ، الأحد، أبناء محافظة المهرة، شرقي اليمن، بتدشين الرحلات الجوية من وإلى مطار الغيضة في المحافظة، ابتداء من يوم الخميس المقبل.

جاء ذلك خلال اتصال أجراه الرئيس العليمي بمحافظ المهرة محمد علي ياسر، للاطلاع على الأوضاع في المحافظة، والجهود المنسقة مع الجهات الحكومية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وفقا لوكالة الأبناء الرسمية "سبأ".

واستمع العليمي من محافظ المهرة الى ايجاز حول الوضع العام في المحافظة، ومستوى تنفيذ الخطط المحلية والمركزية، بما يعكس المكانة المحورية لمحافظة المهرة في البرامج الإنمائية والاستثمارية للدولة.

وهنأ "أبناء محافظة المهرة بتدشين الرحلات الجوية الداخلية الى مطار الغيضة ابتداء من الخميس المقبل، وهي الأولوية التي ظلت محل اهتمام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة على مدى الفترة الماضية، تخفيفا لمعاناة المواطنين، وتهيئة المحافظة لاستثمار فرصها الواعدة في مختلف المجالات".

ً

وأعرب العليمي عن شكره وتقديره للأشقاء في السعودية، "على تدخلاتهم الإنمائية السخية في المحافظة بما في ذلك إعادة تأهيل مطار الغيضة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وأشاد الرئيس العليمي "بدور قيادة السلطة المحلية، والمكاتب التنفيذية في محافظة المهرة، وخصوصا النجاحات المحققة على الصعيد الأمني، ومكافحة تهريب الأسلحة والمخدرات، والإرهاب، والجريمة المنظمة".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ

السومرية نيوز – دوليات

توقفت أكثر من ثلاثة أرباع رحلات شركة الطيران الكنديّة “ويست جت” منذ أمس الأحد، وفقا لبيانات موقع “فلايت أوير”، بعد الإعلان المفاجئ عن إضراب عمّال الصيانة لديها رغم تدخّل الحكومة الفيدراليّة لتجنّب أيّ اضطراب خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة التي تحتفل فيها البلاد بالعيد الوطني. وقالت شركة الطيران إنّه تمّ في المجموع إلغاء 832 رحلة ممّا أثّر على ما يقرب من 100 ألف مسافر في كلّ أنحاء البلاد وعلى الرحلات الدوليّة.

وبحسب “فرانس برس”، بدأ الميكانيكيّون البالغ عددهم نحو 680 الذين تُعتبر عمليّات التفتيش والإصلاح اليوميّة التي يجرونها ضروريّة لعمليّات الطيران، إضرابا عن العمل مساء الجمعة، وفشلوا في التوصّل إلى اتّفاق بشأن الأجور وظروف العمل.

وقال رئيس “ويست جت” ديدريك بن، الأحد “ما زلنا نعتقد أنّ هذا الإضراب لا يهدف سوى إلى إلحاق أقصى قدر من الضرر بشركتنا وبالبلاد”، مضيفا أنه ينتظر تدخلا من الحكومة الفدراليّة “على وجه السرعة”.

وقالت الشركة إنّها خفّضت أسطولها التشغيلي إلى 32 طائرة مقارنة بنحو 200 طائرة في الأوقات العاديّة. واستمرّت المفاوضات بين الطرفين في وقت متأخّر مساء السبت بمساعدة جهة مُحكّمة، دون جدوى. وكان مقررا أن تستأنف الأحد.

والخميس، كان التهديد بحصول تحرّك جماعيّ مُستبعدا بعد تدخّل الحكومة الفدراليّة التي أمرت بتحكيم مُلزم لتسوية النزاع بشأن الأجور وظروف العمل.

لكنّ نقابة الميكانيكيّين قرّرت المضي قدما بتحرّكها مساء الجمعة، قائلة إنّ القرار الحكومي لا يمنع الإضراب، ومشددة على أنّ “رفض شركة الطيران التفاوض جعل الإضراب حتميا”.

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة توجيه الرئيس العليمي للبنك بالتراجع عن قراراته الأخيرة وعلاقة السعودية بذلك؟.. مصادر حكومية تحسم الجدل
  • لوفتهانزا الألمانية: تعليق الرحلات الجوية الليلية من وإلى بيروت من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب الوضع في الشرق الأوسط
  • الجوية الجزائرية: هكذا سيتم دعم المسافرين المتضررين من تأخر أو إلغاء الرحلات
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب عمالي
  • دولة الكويت تثلج صدور اليمنيين داخليا وخارجيا واشادة رئاسية بموقفها النبيل الداعم لليمن
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • عاجل: الرئيس العليمي يعلن تزويد دولة خليجية للخطوط الجوية اليمنية بـ”ثلاث طائرات ومحركين”
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة