قال الإعلامي عمرو أديب، إن الوضع ليس سهلا، متسائلا: "هل تستطيع الدولة مواجهة مشمش"، في إشارة منه إلى تجار السوق السوداء.

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن المواجهة لن تكون سهلة، معلقا: "الدم هيكون للركب"، لافتا إلى أن الظروف صعبة على العالم كله، ولكن مصر تقدر على حل أزماتها بالعقول الموجودة بها، ولا نحتاج لاستيراد حلول من الخارج.

مصر في 24 ساعة| تعليق مصر على الغارات الجوية على اليمن.. الإفتاء توضح حكم محتكري السلع سمير راغب: الحوثيين كانوا متبلغين بالضربة الأمريكية البريطانية المزاعم الإسرائيلية بشان غلق مصر معبر رفح

عقب الإعلامي عمرو أديب، على مزاعم إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بشأن غلق مصر معبر رفح أمام دخول المساعدات إلى غزة، قائلا: "اللي زعلني أن في ناس صدقت.. أنتم اتجننتوا".

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، "مين يا مصريين يا متعلمين يا بتوع المدارس اللي كان بيأكل الفلسطينيين.. أنتم سبتم جرائم إسرائيل وصدقتوا كدبهم.. المصريين مدوا خرطوم ماية لأهل غزة عشان ياكلوا ويشربوا تقولوا كده عليهم".

وأكد أن معبر رفح من جهة مصر مفتوح، مضيفا: "الأونروا مش عارفة تدخل المساعدات.. أنتم بتتكلموا عن مصر اللي بعتت مساعدات في عز أزمتها الاقتصادية، عيب عليكوا اتكسفوا على دمكم،، أنتم بتصدقوا المجرم الإسرائيلي اللي بيدافع عن جرائم إسرائيل".

وأضاف "إحنا لينا حق عرب عند الإسرائيلي، والكلام ده مينفعش يعدي كده"، واصفا من صدق المزاعم الإسرائيلية بمجموعة من الحاقدين والعملاء والجهلاء، لافتا إلى أن العالم كله استأمن مصر على المساعدات، معلقا مندهشا: “هو أنتم بتصدقوا الإسرائيليين”.

ولفت إلى أنه لو كان ما يزعمه الإسرائيليون حقيقيا، لكانت تحدثت حماس، معلقا: “إحنا حماس عندنا هنا.. وبيثقوا في مصر”.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر عمرو أديب الإعلامي عمرو أديب تجار السوق السوداء برنامج الحكاية إلى أن

إقرأ أيضاً:

استجواب 4 متهمين أخفوا 150 مليون جنيه غسل أموال فى تجارة سيارات وعقارات

تباشر الجهات المختصة، التحقيق مع 4 متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال تجارة العملة من خلال شراء العملة الأجنبية، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، بالمخالفة لقانون البنك المركزى، وخارج الجهات المصرح لها، وإخفاء حصيلة تجارتهم التى بلغت نحو 150 مليون جنيه خلف أنشطة مشروعة.


وتبين قيام المتهمين بممارسة شاط إجرامى تخصص فى الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامهم بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون.

 

كما تبين ممارستهم نشاطًا إجراميًا واسع النطاق فى مجال الاتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية من المواطنين وعقب ذلك يقوم باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيدين من فارق سعر العملة وذلك مقابل عمولة قدرها 1%، مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.


وذكرت المعلومات أن المتهمين استخدموا عدة أساليب لإخفاء أنشطتهم غير المشروعة من بينها شراء أراضى زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى 150 مليون جنيه.

 

وألقى القبض على 4 أشخاص لقيامهم بممارسة نشاطًا إجراميًا فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شرائهم العملات الأجنبية من ذوى العاملين بالخارج بسعر أزيد من سعر الصرف وإعادة بيعها مرة أخرى لراغبى شرائها من التجار والمستوردين وأصحاب شركات السياحة بسعر أزيد من سعر الصرف بنسبة كبيرة وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة للقانون عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبمواجهتهم أقروا بنشاطهم الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إحالتهم للتحقيق أمام الجهات المختصة.







مقالات مشابهة

  • «الداخلية»: ضبط 12 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: تعبنا كتير ومن حقنا نتنفس شوية
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ60 على التوالي
  • باحث سياسي: نتنياهو يريد المحتجزين دون إبرام صفقة تبادل
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • قضايا بقيمة 22 مليون جنيه.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملات
  • استجواب 4 متهمين أخفوا 150 مليون جنيه غسل أموال فى تجارة سيارات وعقارات