يضطر العديدون الذهاب للطبيب في حال ارتفاع درجة حرارة الجسم لقياسها أو عند الشعور بالتعب في القلب من أجل الاطمئنان على النبضات وكذلك ارتفاع مستوى صغط الدم، ولكن هناك مشكلة قد تواجه الذين يشعرون بهذا التعب في وقت متأخر من الليل، ونتيجة لذلك تمكنت إحدى الشركات التكنولوجية الطبية من اكتشاف أول «منظار متعدد» في العالم يتيح اختبار كل شيء بدءًا من درجة الحرارة وتدفق الدم وحتى صحة الرئة والقلب وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

اكتشاف جهاز طبي لقياس درجة الحرارة 

الجهاز يسمى «Beam O»، ويُمكّن الأشخاص من إجراء فحص طبي من المنزل باستخدام «منظار متعدد الإمكانات» كما يقيس البيانات الصحية الحيوية التي يتم جمعها عادةً فقط أثناء زيارات الطبيب العام في أقل من دقيقة، لأن الجهاز المحمول مزود بمجموعة من أجهزة الاستشعار التي تساعد في التحقيق من كل شيء بدءًا من درجة الحرارة وتدفق الدم وحتى صحة الرئة والقلب.

يكون الجهاز متاحا في الولايات المتحدة وتبلغ قيمته 249.95 دولار، وذلك بعد إمكانية الشركة من الحصول على موافقة الجهات التنظيمية، إذ تم الإعلان عنه لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيجاس، كما يتيح إجراء الاختبار من درجة الحرارة إلى القلب.

الخدمات التي يقدمها الجهاز 

يتيح الجهاز للمستخدمين أيضا قياس نسبة الأكسجين في الدم وقياس معدل ضربات القلب بالإضافة إلى إجراء تخطيط القلب في وقت واحد وذلك من خلال الإمساك به بخفة، وفهو لديه لديها أجهزة استشعار تبث موجات ضوئية لتفسير ذلك.

لم تقتصر الخدمات التي يقدمها الجهاز الطبي عند هذا الحد ولكنه ينبه المستخدمين لأي حمى أو عدوى محتمل الإصابة بها، وأيضا سوف يكشف عن مشاكل القلب والأوعية الدموية وأيضا الرجفان الأذيني، وبعد ذلك يسجل بتلقائية جميع العناصر الحيوية للمستخدم عبر تطبيق Withings.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جهاز طبي درجة الحرارة القلب ضربات القلب ضغط الدم درجة الحرارة

إقرأ أيضاً:

جهاز المخابرات العامة: الأيام القادمة ستكون صعبة على أعداء الوطن

قال جهاز المخابرات العامة الليبية، إن الأيام القادمة ستكون صعبة على أعداء الوطن والمواطن.

جاء ذلك في بيان للجهاز تحصلت “عين ليبيا” على نسخة منه، ردا على ما وصفها بالحملة الشرسة التي تشنها بعض صفحات التواصل الاجتماعي، وللرد أيضا على ما صدر عن الصفحة الرسمية لمكتب النائب العام في قضية محاولة اغتيال المواطن عبد المجيد مليقطة.

وأكد الجهاز أنه بشكل عام أسمى من أن يكون أداة للقيام بمثل هذه الأعمال فالجهاز أنشئ لحماية الوطن والمواطن وحماية مؤسسات الدولة، والكشف على العمليات الإرهابية والمخططات المخابراتية وعملائهم من الداخل لأجل حماية الأمن القومي الليبي.

وأضاف البيان أن الجهاز مثله مثل أي مؤسسة ما بعد سنة 2011م قامت بتنسيب موظفين لها بعقود أو بتعيينات رسمية.

آخر تحديث: 3 يوليو 2024 - 19:29

مقالات مشابهة

  • لصحتك : 5 خيارات صحية في وجبة الإفطار لمرضى ضغط الدم المرتفع
  • حيل ذكية لحماية الهواتف من الاشتعال في الصيف
  • جهاز الإمداد الطبي يرسل شحنات كبيرة من المستلزمات الطبية للجنوبية
  • منها الجزر والبروكلي.. 7 خضراوات تساهم في الحفاظ على صحة القلب
  • جهاز المخابرات العامة: الأيام القادمة ستكون صعبة على أعداء الوطن
  • مطهر ومضاد للسموم ومسكن للألم.. فوائد نبات الأوريجانو
  • وفاة طفلة بريطانية عانت من مستويات مرتفعة من البوتاسيوم.. ما القصة؟
  • موت القلب المفاجئ.. علماء يكتشفون طريقة للتنبؤ بالخطر القاتل
  • 5 عادات تدمر القلب أكثر من غيرها.. عدم الحركة أبرزها
  • تعزيز صحة القلب| أطعمة مفيدة لنظام غذائي صحي