شهد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، نائب رئيس وفد مملكة البحرين المشارك في كأس آسيا، حفل افتتاح النسخة 18 لنهائيات كأس آسيا 2023 لكرة القدم الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة، وذلك على ملعب استاد لوسيل المونديالي بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقد حضر حفل الافتتاح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) جياني إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم راشد عبدالله الزعبي، وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد مهند محمد الأنصاري، وعضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد أيمن علي الفردان، وممثلو الاتحادات الوطنية المنضوية تحت مظلة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وجمهور غفير. وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة نائب رئيس وفد منتخب البحرين في كأس آسيا، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، بالتنظيم الاستثنائي والمتميز لدولة قطر الشقيقة في احتضان هذا العرس الكروي الآسيوي، مؤكدا سموه أن هذا التنظيم المميز يعكس الجهود الكبيرة التي بذلتها قطر لإبراز وإنجاح هذه النسخة من كأس آسيا، والذي يأتي استكمالا للنجاحات التي حققتها من خلال تنظيمها لمونديال كأس العالم 2022، مشيدا سموه بالجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لإقامة هذه البطولة الكبيرة، وما شهدته من تطور ملحوظ في فترة زمنية قصيرة، والتي تؤكد حرص الاتحاد القاري على بذل المزيد من الجهود لمواصلة النهضة الكروية في قارة آسيا، متمنيا كل التوفيق والنجاح لمنتخبنا الوطني وكذلك المنتخبات الخليجية والعربية والآسيوية المشاركة في هذه النسخة من النهائيات الآسيوية.

اجتماع ممثّلي الاتحاد بأفراد المنتخب حرص ممثلو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من لجنة المسابقات والحكام على الاجتماع بأفراد المنتخب خلال الفترة الصباحية، أمس الجمعة، بمقر إقامة المنتخب بفندق «مرسى ملاذ كمبينسكي»، وذلك لشرح عدد من المستجدات في لوائح وأنظمة البطولة، وكذلك بعض الحالات التحكيمية والمستجدات في قانون التحكيم في كرة القدم. وبعد نهاية الاجتماع، أهدى ممثلو الاتحاد القاري شعار نهائيات كأس آسيا 2023 لمدير المنتخب راشد خميس الزياني، كما أهدى ممثلو الاتحاد الآسيوي نسخة تذكارية من كأس آسيا. وقدم مدير المنتخب لممثللي الاتحاد الآسيوي الشكر والتقدير؛ على جهودهم الكبيرة في سبيل إنجاح هذا الحدث الكروي القاري الكبير في الدوحة، بما يتوافق مع الجهود المميزة التي يقوم بها الاتحاد القاري تحت قيادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة للنهوض بكرة القدم الآسيوية وجميع المنتخبات الوطنية، بالشكل الذي يدفعها لتقدم أفضل المستويات في جميع المحافل الكروية الدولية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: الاتحاد البحرینی لکرة القدم الاتحاد الآسیوی لکرة القدم نائب رئیس آل خلیفة کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لبطولة كأس أمم آسيا للشباب تحت 20 عاما لكرة القدم التي ستقام في الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير بالعام المقبل 2025.

وانتهى مشوار التصفيات المؤهلة للبطولة الآسيوية بصعود 10 منتخبات التي احتلت صدارة المجموعات العشرة إضافة إلى أفضل 5 منتخبات احتلت المركز الثاني.

وسيشارك في النسخة القادمة من البطولة 12 منتخبا سبق لهم الصعود لمنصة التتويج بالنسخ السابقة.

تصدر منتخب سوريا الفائز بلقب عام 1994 ترتيب المجموعة الأولى للتصفيات بالعلامة الكاملة بحصوله على 12 نقطة، بينما تصدر منتخب أوزبكستان حامل لقب البطولة الأخيرة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة أيضا.

واعتلى منتخب كوريا الجنوبية الفائز باللقب 12 مرة آخرها في عام 2012 صدارة المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة

وتصدر المجموعة الرابعة من التصفيات منتخب السعودية الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات متفوقا بفارق الأهداف أمام أستراليا، الذي تأهل أيضا ضمن أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني.

كما تصدر منتخب جمهورية كوريا الشمالية الفائز بكأس آسيا للشباب ثلاث مرات من قبل، ترتيب المجموعة الخامسة، في حين تربعت إندونيسيا بطلة نسخة 1961، على صدارة المجموعة السادسة، لتتأهل رفقة الوصيف المنتخب اليمني الذي حجز إحدى بطاقات أفضل ثواني.

وجاء منتخب إيران الفائز باللقب أربع مرات في قمة المجموعة السابعة، في حين تصدر المنتخب العراقي بطل آسيا 5 مرات ترتيب المجموعة الثامنة، وتأهل معه وصيفه من نفس المجموعة منتخب تايلاند الفائز باللقب مرتين.

وذهبت صدارة المجموعة التاسعة لمنتخب اليابان، الذي سبق له الفوز بلقب البطولة مرة واحدة، متفوقا بفارق الأهداف أمام قرغيزستان الذي تأهل أيضا ضمن أفضل ثواني.

وأنهى منتخب قطر بطل كأس آسيا للشباب في عام 2014، مشواره في التصفيات محتلا صدارة المجموعة العاشرة بعد الفوز على الأردن 3 / 2 ليتأهلا سويا للنهائيات التي ستقام في الصين.

وسبق لمنتخب الصين أيضا الفوز باللقب الآسيوي على مستوى الشباب مرة واحدة في عام 1985 لتشهد النسخة القادمة 12 بطلا سابقا من أصل 16 فريقا، حيث تتطلع أربعة منتخبات أخرى للصعود لمنصة التتويج لأول مرة في تاريخها.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • "الآسيوي"..النعيمات وعفيف مرشحان لـ"الأفضل" والرئيسي للحكام
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • وفد الاتحاد الآسيوي يطَّلع على البرامج التطويرية لاتحاد الكرة
  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم