خطف المحرق البطاقة السادسة المؤهلة للدور السداسي لدوري زين لكرة السلة للموسم الرياضي 2023-2024، إثر فوزه على الحالة بنتيجة (76/‏73)، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس (الجمعة) ضمن ختام منفاسات الجولة الحادية عشرة من الدور التمهيدي، ليتنفس المحرق الصعداء بفوزه وإكماله عقد أضلاع الدور السداسي، مبدّدًا في نفس الوقت طموح وآمال منافسه فريق النويدرات الذي ظلّ حبيس الأنفاس يترقب هدية نظيره الحالة حتى مع الثواني الأخيرة للمباراة التي ابتسمت في نهاية المطاف لعشاق وجماهير نادي المحرق الذي التحق بركب أندية المنامة والحالة والاتحاد والنجمة والأهلي المتأهلة، بينما جاءت أندية النويدرات ومدينة عيسى والبحرين وسترة وسماهيج ضمن الدور الفضي «الدرجة الثانية».

وشهدت المباراة حضورًا جماهيرًا من الجانبين وسط مؤازة لم تهدأ حتى مع نهاية الفترة الأخيرة التي شهدت سجالاً واعتراضات على بعض قرارات طاقم التحكيم، خصوصًا من جانب فريق الحالة الذي خرج من اللقاء وهو غير راضٍ عن بعض تلك القرارات التي احتُسبت عليه في أوقات حرجة!! المباراة كانت تسير منذ البداية بتقدم المحرق، وسرعان ما عاد الحالة إلى ترتيب وضعه الفني ونجح في استعادة نتيجة التعادل، ومسك بعدها زمام الأمور وسط تألق لاعبيه، وفي مقدمتهم المحترف أليكس يونغ الذي لعب برمياته الثلاثية وزملائه البقية في رفع الفارق إلى 15 نقطة، وسط غياب غريب لأداء لاعبي المحرق والذي خالف كل التوقعات في الفترة الرابعة بعد أداء مغاير عما قدموه في الفترات الثلاث الأولى، واستطاع خلال مجرياته تقليص الفارق ومعادلة النتيجة في ثلاثة أوقات، كانت آخرها (69/‏69)، ليستمر السجال وسط تألق محمد حسين كمبس والمحترفين تايلور وجيمس، ليحسم المحرق في نهاية المطاف المعادلة ومسك زمام التقدم حتى مع الثواني الأخيرة. وشهدت نتائج الفترات الأربع الآتي: (15-14 الحالة، 18-15 المحرق، 30-13 الحالة، 31-13 المحرق). وجاء أبرز المسجلين للمحرق المحترفين تايلور وسجل 30 نقطة وجيميس 10 نقطة، فيما جاء أبرز المسجلين للحالة المحترفين أليكس يونغ وسجل 39 نقطة وناش 18 نقطة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

دوري الأبطال.. إنتر ميلان يخطف نقطة ثمينة أمام السيتي وباريس يفلت من فخ جيرونا في الوقت القاتل

خطف نادي إنتر ميلان الإيطالي نقطة ثمينة من مانشستر سيتي الإنجليزي، في مستهل مباريات الفريقين بدوري أبطال أوروبا، بعد تعادل الفريقين سلبيًا في ملعب الاتحاد.

وأتيحت الفرصة أمام مانشستر سيتي لهز شباك النيراتزوري في أكثر من مناسبة، إلا أن دفاعات إنتر ميلان وحارس مرمى الفريق الإيطالي كانا بالمرصاد.

وحاول إنتر ميلان في مرات قليلة لخطف هدف الفوز لكن كل محاولات الضيف الإيطالي باءت بالفشل، لتنتهي المباراة بيضاء بدون أهداف.

وفي المباراة الثانية في هذه الليلة، أفلت باريس سان جيرمان من فخ التعادل أمام ضيفه جيرونا الإسباني الوافد الجديد إلى دوري أبطال أوروبا بالفوز بهدف نظيف في الدقيقة الأخيرة.

وأخطا لاعبو باريس سان جيرمان مرمى جيرونا في أكثر من مناسبة، إلا أن باولو جازانيجا لاعب جيرونا نجح فيما فشل فيه لاعبو باريس وسجل لهم هدف الفوز بالخطأ في مرماه.

وفي ثالث مباريات الليلة، نجح بوروسيا دورتموند في تسجيل الفوز 3-0 على كلوب بروج البلجيكي، وسجل بوروسيا هدفي اللقاء في الشوط الثاني عن طريق جيمي بينو في الدقائق 76 و 86 والثالث بضربة جزاء من سيراهي في الدقيقة الأخيرة.

أما المباراة الأخيرة فشهدت فوزًا عريضا لنادي سيلتك الاسكتلندي على نادس سلوفان بنتيجة 5-1.

مقالات مشابهة

  • دوري الأبطال.. إنتر ميلان يخطف نقطة ثمينة أمام السيتي وباريس يفلت من فخ جيرونا في الوقت القاتل
  • أمير المدينة المنورة: الخطاب الملكي يؤكد على الخطوات الثابتة التي قادت إلى تحقيق الكثير من المنجزات والمستهدفات
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • مصادر أمنية لرويترز: أجهزة اللاسلكي التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة
  • هبوط جماعي بمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء
  • إنسوا يفشل في اختباره الأول مع باراكاس سنترال
  • هذه الكلمات الأخيرة لأعضاء تيتان.. الغواصة التي انفجرت بالقرب من تيتانيك
  • إنديبندينتي ريفاديفا يتفوق على ديفينسا خونسيكا