استنكر الإعلامي عمرو أديب،  التصريحات الإسرائيلية التي حاولت تحميل مصر مسئولية عدم إيصال المساعدات لغزة، قائلا: «إحنا لينا حق عرب عند الإسرائيليين.. الكلام ده مينفعش يعدي.. مينفعش بعد كل اللي عملناه في الـ90 يوم اللي فاتوا وكل حاجة بتقدمها البلد ييجي مجموعة عملاء وحاقدين يهدوها»

باسم يوسف يصدم عمرو أديب بعد إنقاذ شقيقه من الموت (القصة كاملة) عمرو أديب يوجه رسالة لـ وائل الدحدوح: غادر غزة

وأضاف عمرو أديب، خلال برنامجه «الحكاية» على فضائية «إم بي سي مصر »، مساء الجمعة،  أن معبر رفح مفتوح طوال الوقت، مؤكدا أنّ القضية الفلسطينية وتحديدًا الإنسانية تحل في المقام الأول.

وأشار إلى أن ن بعضًا ممن وصفهم بـ"المثقفين" وكذلك المتربصين بمصر ساقوا هذه المزاعم الإسرائيلية واعتبروها حُجَّة على مصر، متسائلا: «إنتو اتجننتوا.. إزاي تبقى حُجة».

 مصر أدّت ما عليها وأكثر خلال هذا الاختبار

وأكد عمرو أديب  أنّ مصر أدّت ما عليها وأكثر خلال هذا الاختبار، سواء سياسيا أو اقتصاديا أو إنسانيا أو تاريخي

وأكد السفير عمر عوض الله، مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة، أن إسرائيل لم تنفذ أي قرار من قرارات الأمم المتحدة، وتتهرب من التزاماتها ولا تلتزم بهذه القرارات أو حتى القوانين الدولية.

وأضاف عوض الله، اليوم الجمعة، خلال لقاء خاص عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية تعد محاكمة وقضية العصر؛ لامتثال إسرائيل أمام أهم جهاز قضائي للأمم المتحدة كجهة قضائية للمحاسبة والمساءلة خاصة وأنها قد أفلتت من العقاب على مدار 75 عامًا.
وأوضح، إسرائيل ترتكب جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وهذه الجريمة الأبشع في القانون الدولي ويطلق عليها أم الجرائم، وهي جريمة العار في الوقت ذاته، لذا كان الملاذ للقيادة والشعب الفلسطيني والأصدقاء في جنوب إفريقيا هو تفعيل قضية ضد إسرائيل في محكمة العدل باتفاقية منع الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمرو أديب غزة إسرائيل فلسطين بوابة الوفد عمرو أدیب

إقرأ أيضاً:

ضياء رشوان: مصر لم تشهد عدوانا عليها منذ 1882 إلا من إسرائيل

قال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إن رد الفعل الإسرائيلي عن الموقف المصري رأيناه على مستويات متعددة سواء على مستوى الإعلام الإسرائيلي ثم المسؤولين وأجهزة الأمن ثم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وتمثل رد الفعل في اتهام مصر بأنها تشعل الأوضاع في غزة، وأن الأسلحة تهرب من مصر إلى المقاومة الفلسطينية، بل والتلويح والتصريح بأنه من الوارد بأن قيادات حماس ومعهم الرهائن خرجوا من الحدود المصرية وتواجدهم في إيران.

أبو الغيط يدين الهجمات الإسرائيلية ضد لبنان ويحذر من التصعيد

وأضاف "رشوان"، خلال لقاء ببرنامج "حديث الأخبار"، وتقدمه الإعلامية ريهام السهلي، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن الرد على المواقف المصرية هو اتهام مصر، والرد على هذه المواقف بمحاولة من نتنياهو ليحول صرف الانتباه بأنه لا نصر في غزة، ومحاولة تشويه الموقف المصري الذي لم ولن يتغير، فمصر لا تدافع فقط عن الشعب الفلسطيني، ولكن تدافع عن أمنها القومي أيضا.

وتابع: "نحن لم نشهد، منذ أن أتى الاستعمار البريطاني لبلدنا عبر الإسكندرية سنة 1882، لم نشهد عدوانا علينا إلا من دولة إسرائيل، نحن لا نتحدث عن تخيلات ولكن وقائع، هذه الوقائع يحفظها ظهرا عن قلب كل صانع قرار في مصر، ويحفظها ظهرا عن قلب ويستوعبها ويترجمها في استراتيجيات وتكتيكات وتصورات عملياتية الجيش المصري".

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: مصر لم تشهد عدوانا عليها منذ 1882 إلا من إسرائيل
  • عمرو أديب: ترامب سيكون أكثر رئيس أمريكي تعرض لمحاولات اغتيال
  • عمرو أديب: أنا مصري سعودي ولازم أفرح بزيارة رئيس الوزراء للرياض (فيديو)
  • عمرو خليل: إسرائيل في أزمة كبرى أمام العالم ولا يوجد ما يبرر جرائمها
  • أديب عن محاولة اغتيال ترامب الثانية: سيحقق رقم قياسي
  • بعد زيارة مدبولي| عمرو أديب: العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة وجبارة
  • عمرو الفقي: «المتحدة» تستمد قوتها من تاريخ يتجاوز 150 سنة للإعلام المصري |فيديو
  • مصطفى عمار: كل حضور مؤتمر «IBC» انبهروا بأداء «المتحدة» في السنوات الأخيرة
  • عمرو الفقي يتحدث عن تجربة «الشركة المتحدة» في صناعة الإعلام خلال مؤتمر ibc (فيديو)
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني