سعادة كبيرة لنجوم منتخبنا الوطني بعد الفوز على المنتخب اللبناني في انطلاقة منافسات كأس آسيا قطر 2023، بثلاثية دون رد في أمسية رائعة أمس على ملعب لوسيل المونديالي.
أبطال آسيا وجهوا التهنئة في البداية للجماهير التي ضربت المثل في الوفاء والمساندة القوية دعماً للعنابي في ضربة البداية وهو أمر مهم للغاية باعتبار أن المباريات الافتتاحية الفوز «يفتح الشهية» لبقية المشوار وهو ما تحقق من قبل لاعبينا في المواجهة، واصبح التركيز على المباراة القادمة أمام طاجيكستان يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من البطولة.


كما أكد لاعبونا أنهم لديهم رغبة كبيرة في مواصلة الانتصارات للدفاع عن اللقب القاري، مشيرين أن هدفهم هو التتويج بالبطولة للمرة الثانية على التوالي بعد مشوار حافل ومميز في النسخة السابقة.

محمد وعد: استحققنا الفوز 
وجه محمد وعد لاعب منتخبنا المباركة لجماهيرنا التي زينت مدرجات استاد لوسيل بعد الفوز على اللبناني.
وقال «نبارك للجماهير على هذا الفوز أمام المنتخب اللبناني، والمنافس قدم مباراة طيبة أمامنا ولكن نحن استحققنا الفوز أداءً ونتيجة».
وتابع حديثه قائلا «الرغبة في تحقيق الفوز في بداية المشوار جعلنا ندخل اللقاء برغبة كبيرة، وسنعمل للظهور بعروض مميزة في قادم المباريات، لحسم التأهل لدور الستة عشر والمنافسة على البطولة». 

عبدالعزيز حاتم: الأجواء في لوسيل رائعة
اعرب عبدالعزيز حاتم نجم منتخبنا الوطني عن سعادته الغامرة بالانتصار في انطلاقة المشوار على لبنان.
وقال عبدالعزيز حاتم: «سعداء بتحقيق الفوز على لبنان، والمباراة كانت صعبة باعتبار أنها مباراة افتتاحية ويغلب عليها طابع الحماس ولذلك الفوز كان له طعم خاص».
واشاد اللاعب بالاجواء التي شهدتها ملعب لوسيل والتي وصفها بالمذهلة، مؤكداً أن العنابي سوف يغلق ملف مباراة لبنان والتركيز سيكون على اللقاء القادم أمام طاجكتسان في الجولة الثانية». 

حسن معتوق: نعتذر لجماهيرنا 
أعرب حسن معتوق لاعب منتخب لبنان عن حزنه بعد خسارة منتخب بلاده في بداية المشوار الآسيوي.
وقال اللاعب في تصريحات بعد المباراة» صحيح خسرنا بثلاثية، ولكن الشوط الأول قدمنا مستوى جيدا، وكنا متمسكين، ولكن الهدف الأول لقطر في الوقت بدل الضائع كان نقطة تحول في المباراة». 
وأضاف قائلا» نعتذر للجماهير، ولكن هناك العديد من الإيجابيات في اداء المنتخب، ونحن كنا نعرف صعوبة الافتتاح باعتبار ملاقاة المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور وبطل النسخة الماضية، وسوف نقاتل في المباراتين القادمتين أمام الصين وطاجكستان للتأهل لدور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخنا».

 الإسباني لوبيز: فوز مهم في بداية المشوار

أعرب الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخبنا الوطني عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه العنابي على نظيره اللبناني بثلاثية نظيفة على ملعب لوسيل في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الأولى من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم. وقال في تصريحات صحفية: سعيد بأداء اللاعبين البطولي حيث قدموا  200 % وهذا يعكس رغبتهم الكبيرة في الفوز واسعاد جماهيرهم التي حضرت بقوة. اعتقد انه فوز مهم في بداية المشوار حيث سيمنح اللاعبين دافعا لمواصلة المشوار بمعنويات عالية وبدون أي ضغوطات إضافية.
وأضاف: علينا ان نواصل على هذا النهج وبنفس المستوى الفني والروح حتى نتفادى أي مفاجأة لاسيما وانه تنتظرنا مباريات أخرى في غاية الأهمية والتي سنكون مطالبين فيها بتحقيق الفوز.
واكد انه سعيد باختيار أكرم عفيف أفضل رجل في المباراة وهو اختيار موفق وصحيح خاصة انه سجل هدفين ولعب دورا كبيرا في تحقيق الفوز سواء من خلال تحركاته او الخطورة التي شكلها على دفاع ومرمى المنافس، كما انني سعيد بجميع اللاعبين الذين قدموا مستوى هائلا ولا ننسى اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة وكانوا سندا لزملائهم في الملعب وانا سعيد وراض عن اداء اللاعبين، وهذا الطريق الذي نسير عليه، ونسعى للتحسن للأفضل
وأشار لوبيز الى ان العنابي قدم مباراة كبيرة، وسيطرنا على المباراة بشكل جيد. وتابع: درسنا المنافس بشكل جيد وكنا ندرك مكامن القوة والضعف بمنتخب لبنان، واللاعبون نفذوا كل ما طلبته منهم وعلينا ان نواصل بنفس القوة.  
وأوضح مدرب منتخبنا الوطني ان العنابي تخطى المباراة الأولى بنجاح وسنسير باقي المباريات خطوة بخطوة. نتمنى ان تواصل الجماهير مساندتها للمنتخب في كل المباريات، واللاعبون سيقدمون قصارى جهدهم لإسعادهم.

مصطفى مشعل: سعداء بالانتصار

أكد مصطفى مشعل لاعب منتخبنا سعادته بالفوز الكبير للعنابي على لبنان. وقال اللاعب « مبروك للجمهور الذي ساندنا بكل قوة في المباراة، وأعطانا قوة كبيرة في المباراة لتحقيق الانتصار وهو الذي تحقق وفي غاية الأهمية خاصة في بداية المشوار، بعد أن نجحنا في السيطرة وحققنا انتصارا مهما».
وأضاف قائلا «اللقاء القادم أمام طاجيكستان سنلعب من أجل مواصلة الانتصارات وحسم التأهل لدور الستة عشر، مؤكداً أن العنابي هدفه المحافظة على اللقب والتتويج به للمرة الثانية على التوالي».

جاسم جابر: مستوى مميز

أكد اللاعب جاسم جابر أن الانتصار في مستهل المشوار يعد خطوة مهمة نحو اكمال المسيرة في قادم المباريات، مشيرا إلى أن المخاوف عادة ما تكون كبيرة في مباريات الافتتاح التي لا تسير في الكثير من الأحيان وفق ما هو متوقع، لكنه شدد على أن المنتخب قدم مستوى طيبا أمام حشود جماهيرية كبيرة ساندته طيلة المباراة، واللاعبون يتطلعون إلى اكمال المشوار نحو تحقيق الهدف الأول المتمثل ببلوغ الدور المقبل، وبالتالي وجب عليهم طي صفحة مباراة منتخب لبنان، والتركيز على المباراة المقبلة من أجل تحقيق الفوز، والتعامل مع المسابقة بمنطق كل مباراة لوحدها، دون استباق الأحداث.

عفيف الأفضل

حصد أكرم عفيف نجم العنابي جائزة أفضل لاعب في المباراة أمام لبنان أمس، بعد أن سجل هدفين وتألق بشكل كبير، وكان من أهم العناصر التي قادت العنابي للفوز في انطلاقة المشوار.
ويعتبر عفيف من الأسماء التي يعول عليها الجهاز الفني والجمهور القطري لتقديم مستويات مميزة في البطولة على غرار النسخة الماضية، والتي تألق بها كثيراً.واعرب اللاعب عن سعادته الغامرة عقب الانتصار والحصول على جائزة أفضل لاعب في المباراة، موجه الشكر للجماهير الوفية واللاعبين.

رادولوفيتش: خسارة كبيرة  

أكد المونتنيجري ميودراغ رادولوفيتش مدرب منتخب لبنان أن الخسارة أمام منتخب قطر، ليست نهاية المطاف، وأن هناك 6 نقاط متبقية سيقاتل المنتخب للحصول عليها والتأهل إلى الدور الثاني من المنافسات.
وقال: إن فريقه قدم مباراة جيدة في الشوط الاول، وخلق العديد من الفرص للتسجيل، إلا أن الهدف الذي تلقاه في الوقت الأخير من الشوط اثر على معنويات اللاعبين.
وأضاف أن اللاعبين بذلوا جهودا كبيرة في الشوط الثاني، وحاولوا قدر المستطاع العودة في المباراة وخلق أكثر من فرصة، إلا أنهم تلقوا هدفين آخرين، وخسروا المباراة. وقدم مدرب لبنان التهنئة إلى منتخب قطر على الفوز الذي حققه، خاصة أنه منتخب جيد ويضم عناصر مميزة، وأعرب رادولوفيتش عن رضاه عن أداء اللاعبين طوال شوطي المباراة رغم النتيجة الكبيرة التي خرجت بها المباراة، مشددا على أن الفريق سيحاول تفادي الأخطاء في المواجهات المقبلة وسيبذل قصارى جهده لتعويض الخسارة. واعتبر مواجهة الصين المقبلة ستكون صعبة، وأنه يحترم كثيرا منتخبي الصين وطاجيكستان، معتبرا أن مجموعة لبنان صعبة.

الجماهير تستمتع بثقافات وشعوب الدول المشاركة

ازدانت كتارا بأعلام الدول المشاركة في البطولة، والمجسمات الكروية والفنية، وتنوعت الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية المصاحبة لكأس آسيا، حيث تابع الجمهور في ساحة الحكمة العرضة القطرية، حيث تقدم الفرقة عروضها التراثية أيام الخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع. كما تفاعل الزوار مع مهرجان فنون الشارع، حيث تتنوع الشخصيات والموسيقى والأزياء، وقدمت الجوقة العسكرية عرضا عسكريا فنيا مبهرا للحضور، بينما توزعت شاشات عرض عملاقة تم تخصيصها لمنطقة المشجعين في ساحة الحكمة ليتابع محبو كرة القدم كافة المباريات، وعاش الزوار أجواء الحفل الافتتاحي والمباراة الافتتاحية للبطولة.
من جهتها، قدمت الفرقة الإندونيسية، على المسرح، لوحات موسيقية متنوعة مستوحاة من التراث الموسيقي العريق لبلادها، كما تابع الحضور عرضا للأزياء الصينية التقليدية، فيما قدمت مجموعة من الأطفال عروضا فنية ضمن فعالية أطفال كأس آسيا، ورددت من خلالها أغاني وطنية.
وعلى امتداد كتارا، يشهد سوق «كت ارت» وسوق الحرف لبيع التحف والهدايا التذكارية والمشغولات اليدوية إقبالا كبيرا، كما تشارك دار /كتارا/ للنشر بعرض كتب الدار، فيما تنظم ورش فنية وتعليمية ومسابقات وجوائز للأطفال.
إلى ذلك، تقام مجموعة من المسابقات الفنية والثقافية بهذه المناسبة، منها مسابقة أفضل صورة، ومسابقة الفن التشكيلي تحت عنوان عادات شعوب آسيا وتقاليدها، حيث خصصت /كتارا/ جوائز قيمة للفائزين.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي كأس آسيا المنتخب اللبناني محمد وعد فی بدایة المشوار منتخبنا الوطنی منتخب لبنان تحقیق الفوز فی المباراة کبیرة فی

إقرأ أيضاً:

الأهلي يتفوق على طلائع الجيش بثلاثية في الشوط الأول بالدوري «فيديو»

طلائع الجيش ضد الأهلي.. حسم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الشوط الأول أمام طلائع الجيش، بثلاثية نظيفة، وذلك ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة الثالثة عشرة بمسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024.

أهداف مباراة طلائع الجيش ضد الأهلي في الدوري الممتاز

- وافتتح طاهر محمد طاهر أهداف المباراة لصالح النادي الأهلي وذلك في الدقيقة 10 من زمن شوط المباراة الأول.

"طاير محمد طاير" ????

جملة فنية بديعة.. تسديدة قوية.. جووول ????

طاهر محمد طاهر يسجل أول أهداف الأهلي بمرمى طلائع الجيش ???? pic.twitter.com/M3542TGhNp

— Kora Plus (@KoraPlusEG) July 1, 2024

- وجاء هدف عمرو السولية الثاني في الدقيقة 33 من زمن شوط المباراة الأول بطريقة كوميدية، عقب لخبطة كبيرة من دفاعات الداخلية.

بالتخصص.. يلاقي الهدية ????

"منهم اللي وقع على الأرض" | عمرو السولية يستغل ارتباك مدافعي طلائع الجيش ويسجل الثاني لـ الأهلي ???? pic.twitter.com/kZx3daEQO0

— Kora Plus (@KoraPlusEG) July 1, 2024

- قبل أن يسجل محمد عبد المنعم ثالث أهداف الأهلي في الشوط الأول، وتحديدًا في الدقيقة 36.

مش برأسه بس ????

محمد عبدالمنعم يسجل لأول مرة مع الأهلي في بطولة الدوري ⚽

ويضيف الثــــالث بمرمى طلائع الجيش ???? pic.twitter.com/3JtO2JmJFU

— Kora Plus (@KoraPlusEG) July 1, 2024

تشكيل الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - خالد عبد الفتاح.

في خط الوسط: عمرو السولية - مروان عطية - أكرم توفيق.

في خط الهجوم: حسين الشحات - وسام أبو علي - طاهر محمد طاهر.

هكذا ستبدأ كتيبة مارسيل كولر المباراة ????#يلا_يا_أهلي pic.twitter.com/Og5EL9CYQh

— ‏النادي الأهلي (@AlAhly) July 1, 2024

مقاعد بدلاء الأهلي

مصطفى شوبير - محمد هاني - إمام عاشور - كريم نيدفيد - محمد مجدي أفشة - أليو ديانج - رضا سليم - أحمد عبد القادر - ياسر إبراهيم.

تشكيل طلائع الجيش ضد الأهلي في الدوري الممتاز

وجاء تشكيل طلائع الجيش على النحو التالي

في حراسة المرمى: محمد شعبان.

في خط الدفاع: محمد سمير - محمد دياب - عمرو طارق - علي حمدي.

في خط الوسط: جودين شاكا - إسلام محارب - حميد ماو.

في خط الهجوم: يسري وحيد - أحمد متعب - موسى دياوارا.

طلائع الجيش ضد الأهلي في الدوري الممتاز

وكان قد حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا ثمينًا مساء الجمعة الماضي، على ضيفه فاركو بهدفين مقابل هدف، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024.

ويحتل الأهلي وصافة الدوري الممتاز برصيد 48 نقطة من 20 مباراة خاضهم الأحمر في المسابقة حتى الآن، بواقع 15 انتصارًا و3 تعادلات، وتلقت كتيبة مارسيل كولر الهزيمة في مباراتين أمام البنك الأهلي والزمالك في القمة.

الأهلي ضد فاركو

بينما يحتل فريق طلائع الجيش المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، برصيد 34 نقطة من 26 مباراة، بواقع 8 انتصارات ومثلهم من الهزائم، وتعادل في 10 مباريات.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة أمام العرب: ليبيا بلد عبور للمهاجرين، وذلك يفرض علينا أعباء أمنية
  • المنتخب الهولندي يعبر إلى دور الربع بثلاثية أمام نظيره الروماني (فيديو)
  • موعد مباراة الزمالك أمام فاركو فى الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • كودي جاكبو: الفوز على رومانيا "رد فعل جيد على المباراة السابقة"
  • سلام: ‏شكراً لأشقائنا العرب ولكل من يتعاون في سبيل وحدتنا العربية
  • يورو 2024.. منتخب هولندا يعبر لربع النهائي بثلاثية أمام رومانيا
  • استكمال المباراة .. بيراميدز يعبر سموحة بثلاثية ويواصل اعتلاء صدارة الدوري
  • الأهلي يتفوق على طلائع الجيش بثلاثية في الشوط الأول بالدوري «فيديو»
  • رودري: سيناريو مواجهة جورجيا لن يتكرر أمام ألمانيا
  • يورو 2024.. مدرب البرتغال يرفض انتقاد أرضية ملعب فرانكفورت قبل مواجهة سلوفينيا