تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، فشمل برعايته الكريمة افتتاح بطولة كأس آسيا قطر 2023، في استاد لوسيل مساء امس. حضر الافتتاح سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وسمو الشيخ عبدالله بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، وسعادة الشيخ جاسم بن خليفة آل ثاني.

كما حضره سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، وأصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة.
وحضر الافتتاح أيضا سعادة السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، وسعادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وعدد من كبار المسؤولين من الدول الشقيقة والصديقة، ورؤساء الوفود ورؤساء اللجان الأولمبية والاتحادات العربية والأجنبية وجمهور غفير.
وقد بدأ الحفل بعروض فنية وثقافية وفقرات حية، حول أهم الموروثات الأدبية الآسيوية، وفصول قصصية استمدت إلهامها من الثقافات المتعددة والغنية للدول المشاركة.
وشهد الحفل جمهور غفير ملا استاد لوسيل عن اخره، حيث وصل العدد الى 88 ألف متفرج استمتعوا بالحفل الافتتاحي الرائع.
وحمل الحفل الفنى لافتتاح كأس آسيا 2024 عنوان «الفصل المفقود من كليلة ودمنة»، وهي مجموعة من القصص الآسيوية القديمة التي تعكس التنوع الثقافي فى القارة، كما تم تقديم الأغنية الرسمية للبطولة خلال الحفل، بالإضافة إلى عروض فنية وألعاب نارية لإمتاع الجماهير.
وظهر استاد لوسيل في لوحة فنية رائعة مع أضواء الاستعراض الفني، ومع اضاءة الجماهير هواتفهم النقالة التي أضاءت الملعب المونديالي. 
وبدأ الحفل بأغنية واستعراض رائع عن قصة الرمال وجبالها، والتي اكدت على اننا من الرمال، وأننا من الصحراء. 
كما بدأ الحفل بظهور بعض الحيوانات تحدثوا مع شاب عربي عن الخير وعن الشر، وعن جمال الورود. 
وتتضمن الحفل قصصا عن كتاب (كليلة ودمنة) من خلال بعض الحيوانات التي تحدثت عن العديد من القصص الخيالية بأسلوب ممتع ورائع وسط أداء فني أيضا ممتع للمجموعات 
واكد العرض ومن خلال أحاديث الحيوانات للشاب العربي انه يستطيع عمل كل شيء ولابد ان يثق في قدراته، وتضمن العرض أيضا رسالة من خلال اغنية (هدف)، وضرورة البحث عن هدف دون الخوف من الشباك.

قسم البطولة
بعد ذلك قام حسن الهيدوس قائد منتخبنا الوطني بإلقاء قسم البطولة وقال: جرى العرف ان يلقي قائد منتخب الدولة المنظمة للبطولة قسم اللاعبين، ولكن استأذنكم في منح حق أداء القسم لزميلي مصعب البطاط قائد المنتخب الفلسطيني، وكانت مفاجأة رائعة ألهبت حماس الجماهير واستقبله الجمهور بترحيب كبير وتصفيق حاد.
وألقى مصعب البطاط قسم اللاعبين وقال» باسمي نيابة عن جميع اللاعبين المشاركين في البطولة اقسم بالله العظيم أن نلتزم بشريعة المنافسة الشريفة قانونا وعرفا، روحا ومضمونا وأن أنقل للجمهور ما يعكس الخلق القويم، والله على ما نقول شهيد». 

زهرة المدائن
كذلك شهد الحفل حضور أغنية زهرة المدائن للمطربة اللبنانية الشهيرة فيروز والخاصة بمدينة القدس.
وشهدت الأغنية ، تفاعلا جماهيريا كبيرا، حيث واصلت الجماهير الغناء لفترة تجاوزت الـ5 دقائق.
 وانتهى الحفل بأغنية عن فلسطين قدمتها الفنانة القطرية دانة المير، في إشارة الى الدور المهم للمرأة الفلسطينية باستمرار، وبدأت الاغنية بمقدمة الاغنية الشهيرة للفنانة كبيرة فيروز (لأجلك يا مدينة الصلاة).
 
  الحفل بعث برسائل قوية 
العرض الموسيقي الرائع كان بعنوان «الفصل المفقود من كليلة ودمنة»، وأبهر جميع الحاضرين والمشاهدين على السوشيال ميديا من ناحية دمج الملابس والديكورات والتصاميم المبهرة إلى الموسيقى والمسرح التكنولوجي المعاصر.
ولم يكن حفل افتتاح كأس آسيا لكرة القدم حدثاً عادياً، بل كان احتفالا بكرة القدم وبعث برسائل قوية عن التنوع والاحترام والاحتفاء بالثقافات المختلفة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني افتتاح كأس آسيا آل ثانی

إقرأ أيضاً:

لاعب وسط النمسا يتعرض للإصابة من الجماهير خلال مباراة تركيا

 
تعرض لاعب وسط منتخب النمسا مارسيل سابيتزر للإصابة بشيء يبدو أنه تم إلقاؤه من قبل مشجعي منتخب تركيا خلال الشوط الثاني من مباراة المنتخبين أمس في دور ال16 ببطولة كأس أمم أوروبا.
ومع تأخر النمسا في صراع التأهل إلى الدور ربع النهائي، تعرض سابيتزر مرارا وتكرارا للعديد من الأشياء أثناء توجهه لتنفيذ الركلات الركنية أمام قطاع من جماهير المنتخب التركي.

جماهير الزمالك تقاطع مباراة الزمالك وفاركو أرسنال يعلن تعاقده مع حارس برينتفورد


وبعد أن تعرض سابيتزر لضربات من قبل، بدا أن شيئا أصغر حجما أصابه فسقط على الأرض متألما، وبعد فترة وجيزة ذهب عدد من لاعبي منتخب تركيا إلى الزاوية لمساعدة لاعب منتخب النمسا المنهك قبل التحدث إلى الجماهير في محاولة واضحة لإجبار المتفرجين على التوقف.
وتم إزالة مجموعة كبيرة من الكؤوس من الملعب خلال الشوط الثاني من مباراة المنتخبان في دور ال16 والتي فازت بها تركيا (2-1) لتواجه منتخب هولندا في الدور ربع النهائي.
وشهدت بطولة كأس أمم أوروبا 2024 العديد من حوادث الشغب الجماهيرية، حيث فرض الإتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامات تزيد عن مليون يورو بسبب مخالفات مختلفة.
وكان مشجعون أتراك قد دخلوا في مناوشات مع مشجعي منتخب جورجيا قبل مباراة منتخب بلادهم أمام نظيره الجورجي في دور المجموعات بمدينة دورتموند الألمانية.
وفي الوقت نفسه، تم تغريم الإتحاد الإسكتلندي لكرة القدم مبلغ يقدر ب9 آلاف يورو (7640 جنيه إسترليني) بسبب حادثتين قام فيهما المشجعون بإلقاء أشياء في وقت سابق من البطولة.
وفاز منتخب تركيا على النمسا أمس (2-1) في المباراة التي جمعت بينهما في دور ال16 باليورو، حيث سجل هدفي المنتخب التركي المدافع ميريح ديميرال وكان هدفان من اللاعب كافيين لبلوغ تركيا دور الثمانية في بطولة كبيرة للمرة الأولى منذ 16 عاما.

مقالات مشابهة

  • بحضور المحافظ الجديد.. مهرجان أطفال واحتفالية مزمار بلدي على كوبري دمياط |صور
  • الشيخ دعموش: لا عودة للأمن في شمال فلسطين المحتلة إلا بعودة الأمن الى غزة
  • عملية زراعة كلية في الإمارات تنقذ حياة طفل فلسطيني من غزة
  • لهذا السبب.. نانسي عجرم تتصدر تريند جوجل
  • اعتذار أصالة عن ليلة وردة حديث الجماهير.. " تاريخها له رهبة كبيرة"
  • "رسائل الشيخ دراز" يأسر الجماهير بسينما زاوية
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • لاعب وسط النمسا يتعرض للإصابة من الجماهير خلال مباراة تركيا
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية في رعاية الموهوبين