بدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشوار الدفاع عن لقبه القاري بانتصار مستحق على نظيره اللبناني بثلاثية للاشيء في المباراة الافتتاحية لكأس آسيا 2023 التي أقيمت مساء أمس باستاد لوسيل وسط حضور جماهيري وصل إلى أكثر من 82 ألف متفرج شجعوا العنابي بحماس وبقوة حتى استطاع اجتياز الخطوة الأولى في البطولة، وسجل أكرم عفيف (هدفين) والمعز علي في الدقيقتين 45 و56 و96.


وقدم العنابي أداء جيدا رغم صعوبة المواجهة والمباراة، ورغم قوة الفريق اللبناني الذي كان قريبا أكثر من مرة من هز شباك منتخبنا لولا براعة مشعل برشم.
المباراة أيضا كانت جيدة للغاية من الناحية الفنية وشهدت تنافسا شرسا بين العنابي ومنتخب الأرز وحفلت بالإثارة والمتعة خاصة والفريق اللبناني لم يستسلم حتى بعد الهدف الثاني.
وبدأ العنابي المباراة بهجوم قوي واستطاع خطف هدف مبكر في الدقيقة السادسة للمعز علي لكن تم إلغاء الهدف لداعي التسلل. 
وحصل العنابي على الفرصة الثانية في الدقيقة 20 من عرضية أكرم عفيف وصلت المهدي علي أنقذها حارس لبنان على مرتين، وارتدت هجمة العنابي بأول فرصة لبنانية من كرة وصلت حسن معتوق وأطلقها قوية أمسكها مشعل بصعوبة. ورغم تفوقه واستحواذه على الكرة إلا أن منتخبنا وجد صعوبة كبيرة بسبب التكتل الدفاعي اللبناني والذي أغلق كل الطرق المؤدية إلى مرماه، كما وقف سوء الحظ أمام منتخبنا في رأسية أكرم عفيف التي اصطدمت بالعارضة بالدقيقة 30.
وحاول الفريق اللبناني رغم تكتله الدفاعي الوصول إلى مرمى منتخبنا من خلال بعض الهجمات المرتدة التي شكلت بعض الخطورة. 
وينجح العنابي بعد ضغط وهجوم مستمر في هز الشباك اللبنانية في الدقيقة الأخيرة بعد هجمة تبادل فيها نجومنا الكرة أكثر من مرة حتى انتهت إلى أكرم عفيف داخل المنطقة خطفها بباطن القدم داخل الشباك.
مع بداية الشوط الثاني اندفع الفريق اللبناني وراء الهجوم بكل قوة وتخلى عن هجومه بحثا عن التعادل وسنحت له فرصة جيدة من كرة وصلت خلف الدفاع لكن المهاجم اللبناني سدد الكرة بجوار القائم.
واستشعر منتخبنا خطورة الفريق اللبناني واندفاعه الهجومي، فاندفع بدوره وراء الهجوم من أجل تأمين الانتصار، ونجح بعد عدة دقائق، وفي الدقيقة 56 من خطف الهدف الثاني من كرة عرضية وصلت على رأس المعز علي سددها قوية داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني
لم يتراجع منتخبنا عن هجومه وعن ضغطه وسعى إلى تسجيل هدف ثالث وحصل على أكثر من فرصة تصدى لها الدفاع والحارس اللبناني، لكنه نجح في خطف الهدف الثالث بالدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من هجمة مرتدة انتهت إلى أكرم انفرد وسدد الكرة على يسار الحارس.

إسماعيل محمد: طموحنا الحفاظ على اللقب

أكد اسماعيل محمد لاعب منتخبنا الوطني على اهمية الفوز على المنتخب اللبناني في انطلاقة مشوار بطولة كأس آسيا. وقال «الانتصار في بداية المشوار مهم للغاية ويعطينا دوافع ايجابية لمواصلة النتائج المميزة للعنابي في باقي المشوار، ونتمنى أن نواصل الانتصارات في المباريات القادمة أمام طاجكستان والصين لإسعاد جماهيرنا الوفية، مؤكداً أن المنتخب اللبناني كان نداً قوياً للعنابي». 
واضاف قائلا»كنا على قدر المسؤولية ونجحنا في الظهور بصورة جيدة ونجحنا في تحقيق المهم وهو الفوز في انطلاقة البطولة، واستطعنا اسعاد جماهيرنا التي حضرت لمدرجات اللقاء، مؤكداً أن طموح منتخبنا الوطني هو الحفاظ على اللقب».

الهدف العاشر للمعز علي

بإحرازه الهدف الثاني لمنتخبنا في مرمى المنتخب اللبناني، ارتفع رصيد المعز علي هداف العنابي الى 10 اهداف في بطولة كأس اسيا تساوى بهم مع الكوري الجنوبي لي دونغ كوك والياباني ناوهيرو تاكاهارا في المركز الثاني لاكثر اللاعبين أهدافا في البطولة منذ انطلاقها 1956.
واقترب المعز من الإيراني علي دائي الهداف التاريخي للبطولة والذي يحتل الصدارة برصيد 14 هدفا. 
تجدر الإشارة الى ان المعز علي سجل 9 اهداف في النسخة السابقة من البطولة 2019 وتوج هدافا للبطولة.

أول انتصار في الافتتاح

كسر العنابي عقدة المباريات الافتتاحية لبطولة آسيا على ملعبه وبين جمهوره وحقق أول انتصار في افتتاح آسيا 2023 على حساب لبنان 3-0. واستضاف العنابي البطولة للمرة الأولى وخسر المباراة الافتتاحية أمام إيران بهدفين للاشيء وودع البطولة بعد الدور الأول. 
واستضاف منتخبنا البطولة للمرة الثانية عام 2011 وخسر أيضا المباراة الافتتاحية أمام منتخب أوزبكستان أيضا بهدفين للاشيء لكنه نجح في التأهل إلى الدور ربع النهائي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب العنابي المنتخب اللبناني كأس آسيا الفریق اللبنانی الهدف الثانی فی الدقیقة أکرم عفیف المعز علی أکثر من

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قصف بالصواريخ من لبنان

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل، بأنّ وسائل إعلام إسرائيلية أعلنت مقتل جندي وإصابة آخرين جراء قصف بالصواريخ والطائرات المسيرة من الجنوب اللبناني. 

وأضافت القناة بحسب الإعلام الإسرائيلي: «جرى نقل عدد من المصابين إلى مستشفيات حيفا وصفد بالمروحيات العسكرية إثر القصف الصاروخي من الجنوب اللبناني».

مقالات مشابهة

  • كولومبيا تدهس بنما بخماسية نظيفة وتتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يقسو على بنما بثلاثية في الشوط الأول
  • سموحة يفوز على إنبي في الدوري
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة إثر تزايد القتال الإسرائيلي اللبناني
  • أبي رميا: اميركا وفرنسا معنيتان بالملف اللبناني
  • الأهلي يفوز برباعية على الداخلية في الدوري المصري
  • وسام أبو علي يسجل الهدف الثاني للأهلي في مرمى الداخلية
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قصف بالصواريخ من لبنان
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • منتخب شباب اليد يعسكر بمصر استعدادا للمشاركة الآسيوية