العرب القطرية:
2024-06-30@13:43:41 GMT

مواجهة متكافئة بين سوريا وأوزبكستان

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

مواجهة متكافئة بين سوريا وأوزبكستان

يسعى المنتخب السوري لتحقيق انطلاقة مميزة حين يواجه نظيره الأوزبكي اليوم على استاد جاسم بن حمد في مستهل مشواره بكأس آسيا قطر 2023، وذلك ضمن المجموعة الثانية التي تضم كلا من أستراليا بطلة نسخة 2015 والهند.
ويريد منتخب سوريا، الذي احتل المركز الـ91 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لشهر ديسمبر 2023، أن يتمكن من كسر عقدة عدم تجاوزه لدور المجموعات طيلة النسخ الست السابقة.


في المقابل، يأمل الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب السوري، أن يتمكن من تسجيل نتيجة مرضية في لقاء اليوم، إلا أنه سيحاول اللعب بمبدأ الحيطة والحذر واللجوء للتحفظ الدفاعي.
 ويعول المدرب الأرجنتيني على مجموعة من اللاعبين، يأتي على رأسهم مهاجم الوحدة الإماراتي عمر خريبين، وعلاء الدالي مهاجم نفط ميسان العراقي بجانب مجموعة من اللاعبين الجدد تم استدعاؤهم لأول مرة أبرزهم مهاجم أليانزا ليما البيروفي بابلو صباغ، ومدافع هامين السويدي أيهم أوسو ولاعب جوهر دار العظيم الماليزي خليل الياس.
في المقابل، يريد منتخب أوزبكستان أن يتمكن من تكرار سيناريو نسخة الدوحة 2011 حين نجح بالحصول على المركز الرابع كأفضل نتيجة له في البطولة القارية. وتعود آخر مواجهة رسمية بين المنتخبين لشهر مارس من عام 2017 إذ التقيا ضمن دور المجموعات في تصفيات مونديال روسيا 2018 وآلت النتيجة لصالح المنتخب السوري بهدف نظيف، وقبلها نجح المنتخب الأوزبكي ضمن التصفيات نفسها في الفوز بذات النتيجة.

 كوبر: نريد تسجيل حضور مشرف

أعرب الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب سوريا، عن تفاؤله الكبير بالظهور بالمستوى المأمول في مواجهة اليوم أمام المنتخب الأوزبكي في استهلال المشوار في بطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر، وذلك لحساب المجموعة الثانية التي تضم أيضا كلا من أستراليا والهند.
وقال كوبر: «الاستعدادات سادها التفاؤل ونتمنى أن نصل بعيدا في مشوار البطولة، نعرف صعوبة المواجهة الأولى، ونتمنى تحقيق الظهور المشرف في هذه البطولة القارية، نحاول التغلب على هذه الضغوط بتنفيذ التعليمات والانضباط التكتيكي، وسنحاول التركيز على نقاط الضعف لدى المنافس».

  سريتشكو: لقاء صعب أمام منافس قوي

أكد السلوفيني سريتشكو كاتانيتش مدرب الأوزبكي جاهزية المنتخب لخوض مواجهة اليوم أمام المنتخب السوري في افتتاح مشواره ضمن المجموعة الثانية. وقال: استعددنا بشكل جيد وتعلمنا من الأخطاء السابقة، وقد لعبنا بعض المباريات من قبل مع منتخب سوريا، وهو منتخب قوي ويلعب بروح قتالية عالية ولكن لديهم نقاط ضعف.  

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المنتخب السوري المنتخب الأوزبكي كأس آسيا قطر

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. الأحلام تراود جورجيا أمام الماتادور الإسباني

يمتلك منتخب جورجيا، فرصة ذهبية مثالية بمنافسة كبار القارة العجوز، بل وستمكنه من الوصول إلى الدور ربع النهائي للبطولة القارية، للمرة الأولى في تاريخه، ولكنه سيواجه تحديًا صعبا أمام أحد المرشحين للقب، وهو المنتخب الإسباني.

لامين يامال يعلن نبأ سار قبل قمة جورجيا في يورو 2024


وفي الحقيقة، يعد منتخب جورجيا، من خريجي أكاديمية دينامو تبليسي، التي حضر رونالدو حفل افتتاحها عام 2013، برفقة النجم الأوكراني المعتزل أندريه شيفشينكو.
وتعد أكاديمية دينامو لكرة القدم، واحدة من أفضل الأكاديميات في المنطقة، وتضم عدد من المواهب الشابة، توفر لهم الفرصة لتحقيق أحلامهم في كرة القدم، وهو ما حدث بالفعل، وخرج لنا المنتخب الجورجي لهذا الشكل.
و 13 لاعبا على الأقل من منتخب جورجيا، المشارك في اليورو حاليا، تخرجوا من أكاديمية دينامو تبليسي، منهم الحارس جيورجي مامارداشفيلي، ونجم نادي نابولي خفيتشا كفاراتسخيليا الذي لعب لفريق الأكاديمية عام 2017.
وقاد نجم منتخب جورجيا خفيتشا كفاراتسخيليا، البالغ 23 عاما، منتخب بلاده لصنع التاريخ عندما فازت جورجيا على البرتغال 2-0 وتأهلت لمواجهة الأحمر الإسباني.
 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. الأحلام تراود جورجيا أمام الماتادور الإسباني
  • منتخب اليمن يدخل دائرة حسابات معقدة بتعادله أمام الكويت في بطولة غرب آسيا
  • هافيرتز يقود تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك باليورو
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل مدربه سكالوني في مواجهة بيرو
  • أردوغان: مستعدون لتطوير العلاقات مع سوريا
  • موعد مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • يورو 2024.. ضربة موجعة لـ منتخب إيطاليا قبل مواجهة سويسرا
  • موعد مباراة البرازيل ضد باراغواي في كوبا أميركا 2024 والقنوات الناقلة