الوطن:
2024-07-06@12:05:27 GMT

دعاء أول رجب 2024.. ردده النبي

تاريخ النشر: 13th, January 2024 GMT

دعاء أول رجب 2024.. ردده النبي

شهر رجب من الأشهر الحرم، ويستجاب فيه الدعاء، وبعد استطلاع دار الإفتاء المصرية، هلال أول رجب 2024، والتي أعلنت أنه سيكون غدًا السبت، بدأ الكثيرون في البحث عن دعاء أول رجب 2024 الذي ردده النبي عليه الصلاة والسلام، لترديده تزامنا مع بداية الشهر.

دعاء أول رجب 2024 الذي ردده النبي

ووفق الشيخ أحمد الصباغ، أحد علماء الأزهر، لـ«الوطن»، فإن هناك الكثير من الصيخ لدعاء أول رجب 2024 الذي كان ردده النبي عليه الصلاة والسلام، إِذا رأى الهلال، وهي كالتالي:

- اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ».

- اللهم إنا نسألك خير شهر رجب ونعوذ بك من شره.

- اللهم نسألك فواتح الخير وجوامعه في هذا الشهر الفضيل.

- اللهم في شهر رجب، حقق لنا آمالنا التي استصعبنا تحقيقها بقوانين الدنيا فإنه لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء.

- اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى.

- اللهمّ إنّا نستعينك، ونستهديك، ونستغفرك، ونؤمن بك، ونتوكّل عليك، ونثني عليك الخير كلّه، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك.

- اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

دعاء أول رجب 2024.. ردده النبي

- ومن بين صيغ دعاء أول رجب 2024 الذي كان ردده النبي، اللهم أسألك السعادة والتوفيق وراحة البال اللهم واحفظ لي أبواي بحفظك وقر أعيننا يارب.

- اللهم أرضي عنا رضا نتجاوز به كل الآلام والأحزان، اللهم انظر لنا نظرة رضا لا تعذبنا بعدها أبدا.

- رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري.دعاء أول ليلة في رجب مستجاب.

- - اللهم اغفر وأرحم وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم.

- اللهم إنا نتبرأ إليك من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك فإنه لا حول ولا قوة لنا إلا بك.

- اللهم لا تدع لنا هما إِلا فَرَّجْتَهُ وَلا حَاجَةً هِيَ لَكَ رِضًا إِلا قَضَيْتَهَا يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أول رجب ردده النبی

إقرأ أيضاً:

صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحوائج.. «اللهم صلِ على محمد طب القلوب ودوائها»

الصلاة على النبي من أفضل الأعمال وأعظمها فضلًا عند الله، وقد أوصى بها الرسول في العديد من الأحاديث، وقال: "مَنْ صَلَّى عَلَيَّ وَاحِدَةً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ عَشْرًا"، وتُزيد الصلاة على النبي من حب المؤمن للنبي وتعزز ارتباطه به، كما أنها سبب في مغفرة الذنوب ورفع الدرجات، كذلك تُعد من أسباب استجابة الدعاء وتفريج الهموم والغموم.

فضل الصلاة على النبي

والصلاة على النبي تُضفي على المسلم بركة في حياته ورزقه، وتكون شفيعًا له يوم القيامة. فلتكن الصلاة على النبي جزءًا من حياة المسلم اليومية، وقد أوضحت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي بشأن صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحوائج: «ظهرت في الأمة الصيغ المتكاثرة للصلاة على سيد الدنيا والآخرة، صلى الله عليه وعلى عترته الطاهرة؛ كالصلاة العلوية، لعلي بن أبي طالب، وصلاة النور الذاتي للقطب السيد أبي الحسن الشاذلي، والصلوات القادرية للقطب السيد عبد القادر الجيلاني، والصلاة الذاتية للقطب السيد إبراهيم الدسوقي، والصلاة الأسبقية للقطب السيد أحمد الرفاعي، والصلاة النورانية للقطب السيد أحمد البدوي، والصلاة العظيمية لسيدي أحمد بن إدريس، وغيرهم».

صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحاجة

وأشارت دار الإفتاء إلى أن صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحوائج  هي: «اللهم صلِّ على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها، وعافية الأبدان وشفائها، ونور الأبصار وضيائها، وقوت الأرواح وغذائها، وروح الأرواح وسر بقائها، وعلى آله وصحبه وسلم».

وهي ليست الوحيدة ضمن صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحوائج، بل يمكن أيضا ترديد: «اللَّهُمَّ صلّ صلاةً كاملةً وسلّمْ سلامًا تامًا على نبي تنحلُ به العقدُ وتنفرجُ به الكُرَبُ وتُقْضَى به الحوائجُ وتُنَالُ به الرغائبُ وَحسنُ الخَوَاتِيم ويُستسقى الغمامُ بوجههِ الكريمِ وعلى آلهِ».

مقالات مشابهة

  • دعاء بداية العام الهجري الجديد 1446.. وحكم صيام أول أيامه
  • دعاء خطبة الجمعة.. اللهم عاملنا بما أنت أهله
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • دعاء دخول المسجد كما ورد عن النبي.. «اللهم افتح لي أبواب رحمتك»
  • صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحوائج.. «اللهم صلِ على محمد طب القلوب ودوائها»
  • دعاء لعدم النسيان في المذاكرة.. «اللهم انفعني بما علمتني»
  • فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء دخول السنة الهجرية الجديدة | ردده الآن
  • أدعية مستحبة لليلة رأس السنة الهجرية