في لفتة إنسانية نبيلة، أعاد طلاب من محافظة المنوفية حقيبة ضائعة لصاحبتها قبل دخولهم الامتحانات، كان الطلاب الثلاثة، يوسف وعمر ومعاذ، في طريقهم إلى الجامعة لأداء الامتحانات، عندما عثروا على حقيبة في سيارة أجرة، فحصوا الحقيبة ووجدوا فيها مبلغًا ماليًا وأوراقًا مهمة، لم يتردد الطلاب لحظة في رد الحقيبة إلى صاحبتها، فأرسلوا إلى زميل لهم لينشر محتويات الحقيبة على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

تواصل أحد أصدقاء صاحبة الحقيبة مع الطلاب، وأخبرهم بتفاصيل صاحبتها ومكان إقامتها، فتوجه الطلاب إلى قرية «زنارة»، حيث تقيم صاحبة الحقيبة، وسلموها حقيبتها.

أمانة الطلاب

أعربت صاحبة الحقيبة عن سعادتها البالغة بأمانة الطلاب، وشكرتهم على تصرفهم النبيل، كما عرضت عليهم أخذ مبلغ مالي نظير أمانتهم، لكنهم رفضوا وذهبوا على الفور.

يتحدث يوسف الطالب في الفرقة الأولى بكلية التربية جامعة المنوفية والمقيم بقرية زنارة، إنه منذ العثور على الحقيبة أقسم على نفسه أن يعيدها، وهو ما تحقق بعدما انتهى من الامتحانات، وتوصل إلى السيدة الضائع منها حقيبتها، وذهب إلى مكان قريتها وسلمها، لها، والتي عرضت عليهم أخذ مبلغا ماليا نظير أمانتهم لكنه رفض، غادر على الفور.

يستكمل «يوسف» في حديثه مع «الوطن» أنه بعد رد الحقيبة إلى صاحبها، تبين أن المبلغ كان لعلاج مريض في أحد المستشفيات، لذا غمرته وأصدقائه السعادة والفرح لعدم التسبب في سرقتها أو ضياعها، وأن ذلك يمكن أن يكون سببا في شفاء أو الحفاظ على روح إنسان.

صداقة قوية تربط الـ 3 طلاب 

ويحكي معاذ ناصر الطالب في الفرقة الأولى بكلية التجارة، أنه وزملائه الذين عثروا على الحقيبة تجمعهم صداقة قوية منذ عدة سنوات، وأنهم يشجعون بعضهم البعض إلى فعل الخيرات وعدم ترك الصلاة والأعمال الصالحة .

ويقول عمر نصار الطالب في الفرقة الأولى بكلية التجارة، إن والديه ربياه  على الصفات الحسنة وأهما الأمانة، لذا لم يفكر قبل إعادة الحقيبة إلى صاحبتها، على الرغم من دخولهم الامتحانات.

المبلغ كان لعلاج مريض

وقالت رحاب عزت صاحبة الحقيبة، والمقيمة في قرية بابل بمحافظة المنوفية، لـ«الوطن» إنها كانت ذاهبة إلى مستشفى لعلاج أحد أقاربها المصاب بمرض مزمن، وأنها لم تتخيل أن تسترجع حقيبتها بهذه السرعة، وبعد مشاهدتها المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي، سارعت بإبلاغ محتويات الحقيبة وأخذتها من الطلاب الثلاث، محاولة إعطائهم مبلغ مقابل أمانتهم ولكن محاولاتها باءت بالفشل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية أخلاقنا الجميلة كلية التربية

إقرأ أيضاً:

أول ظهور لعمرو يوسف وكندة علوش بعد إعلان إصابتها بالسرطان

ظهر الفنان عمرو يوسف والفنانة كندة علوش، أثناء حضورهما إحدى الفعاليات بالقاهرة، حيث يعد هذا الظهور هو الأول لهما، بعد إعلان كندة علوش إصابتها بمرض السرطان.

وأعلنت الفنانة كندة علوش، منذ أيام، سبب غيابها خلال العامين الماضيين، كاشفة عن إصابتها بسرطان الثدي، إذ كانت مُتكتمة على الخبر هي وزوجها الفنان عمرو يوسف، أو مُقابلة الجمهور أو الظهور في أي مكان، لمعاناتها مع رحلة العلاج، التي استمرت لفترة طويلة.

وقالت كندة علوش للإعلامية مني الشاذلي، ببرنامج حلقات خاصة، المذاع عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»: «الحقيقة أنا بقالي فترة طويلة، غايبة عن الناس، سواء كان عبر الأعمال الفنية أو الظهور الإعلامي، ولكن هذا وراءه أسباب كثيرة وأهمها أصابتي بمرض».

وتابعت: «ظهرت عليا أعراض بسيطة بس أنا مش بحب أهتم بالتفاصيل، وطبيعتي مش بخاف لأني بسلم أمري لربنا بسهولة، ولما عدى 5 أشهر ونفس الأعراض كانت عندي، عمرو جوزي قالي أنت لازم تعملي فحوصات، ومكنتش مقتنعة أنه له لازمة، لكن اقنتعت بعد وقت إني أروح أعمل فحوصات، وأول ما روحت للدكتورة قالت لي فيه حاجة مش مظبوظة».

مقالات مشابهة

  • سعرها يصل إلى ربع مليون جنيه.. معلومات عن حقيبة يد الفنانة هاجر أحمد
  • الثانوية الأزهرية 2024|طلاب الأدبي بالشرقية يستعدون لأداء امتحان الأدب والنصوص والمطالعة
  • أول ظهور لعمرو يوسف وكندة علوش بعد إعلان إصابتها بالسرطان
  • عمرو يوسف: الجمهور أحب «ولاد رزق».. و«شقو» خطوة مهمة فى مشوارى
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن طلاب التخلفات في عام الكورونا
  • الثانوية الأزهرية 2024|طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة النحو
  • تباين ردود آراء طلاب أسوان بالثانوية العامة بأسوان على مادة اللغة الأحنبية الثانية
  • "سهل ومباشر".. طلاب الإسماعيلية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية دون أي مشاكل
  • الثانوية الأزهرية 2024.. طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحان مادة الفلسفة والمنطق
  • عمرو يوسف يثني على قوة كندة علوش بعد اعلان اصابتها بالسرطان