تواصل المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في جلستها بتاريخ 16 يناير الجاري نظر قضية 9 متهمين بحريني و8 آسيويين حاولوا تهريب 33 كيلو من المخدرات داخل شحنة بطاطس تم استيرادها من إحدى الدول الآسيوية. واتهمت النيابة العامة المتهمين من الأول وحتى الثالث بأنهم استوردوا بقصد الاتجار مادة الحشيش المخدرة والمؤثر العقلي (الميتافيتامين) في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.

فيما يواجه المتهمون من الرابع وحتى التاسع بأنهم اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين من الأول وحتى الثالث في ارتكاب الجريمة، بأن اتفقوا معهم، وساعدوهم على ارتكابها. وتعود تفاصيل الواقعة بشهادة ضابط أنه وبحكم عمله تم إبلاغه بتاريخ 19 أبريل 2023 من قبل إدارة جمارك المنافذ البحرية أنه قد تم الاشتباه بحاوية قادمة من دولة آسيوية باسم شركة مملوكة للمتهم الثاني وبتفتيشها ثبت احتواؤها على بطاطس محشوة بمواد يعتقد أنها مخدرة وهي عبارة عن ٢٠٣ أكياس بداخلهم مادة بنية داكنة اللون يعتقد بأنها مادة الحشيش المخدرة و۱۷۹ كيسًا بداخلهم مادة كريستالية اللون يعتقد بأنها مادة الشبو المخدرة، علاوة على وجود جهاز تعقب مثبت خارج الحاوية. قد حضر المتهم الرابع لاستلام الشحنة، فتم التحفّظ عليه؛ ومن ثم حضر المتهم الثامن الذي قام بإنهاء إجراءات الشحنة وبسؤاله عن الواقعة أقر بوجود سائق آخر سيحضر لاستلام الشحنة، فمكنه من الاتصال به، وحضر المتهم الخامس، فتم التحفظ عليه، كما أقر المتهم الثامن بأنه قام بتخليص إجراءات الشحنة عن طريق المتهم السادس، فمكنه من الاتصال تحت مسمعه وإشرافه، وحضر الأخير للموقع، وتم التحفّظ عليه، وأقر بواسطته في تلك العملية لمصلحة المتهم الثالث. وبتاريخ 20 أبريل 2023 قام الشاهد الرابع بالقبض على المتهم الثالث أثناء ما كان يقوم بتحميل أمتعته بداخل المركبة تمهيداً للهرب ومغادرة البلاد، وكما أسفرت تحرياته بأن المتهم السابع يعاون باقي المتهمين في استيراد المواد المخدرة. وذكر الضابط بأن تحرياته توصلت إلى أن المتهمين يعملون ضمن شبكة تستورد كميات من المواد المخدرة لمملكة البحرين عن طريق تهريبها بطرق فنية واحترافية بقصد ترويجها حيث إن المتهم الأول يترأس الشبكة، ويقوم بالتنسيق مع المتهم الثاني مالك شركة التي تستورد المواد الغذائية حيث يقوم الأخير بترتيب عملية حشو المواد المخدرة ليقوم بتسليمها لشقيقه المتهم الثالث ليتم ترويجها بمساعدة المتهمين السادس والسابع. وقال أن المتهم الثامن يعمل ضمن الشبكة مستغلاً وظيفته كمخلص جمركي، وأن المتهمين الرابع والخامس سائقين لتلك الشبكة وهما على علم تام باحتواء الشحنة على المواد المخدرة وهما من يتوليان عملية استلامها وإخفاء البضاعة. كما تبين أن السائق الرئيسي للشبكة هو المتهم التاسع، وقد دلت تحرياته على أن الشبكة سبق وأن تمكنت من إدخال المواد المخدرة للمملكة بذات الطريقة، وكانت تحتوي على مادة الحشيش المخدرة والمؤثر العقلي الشبو.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: المواد المخدرة أن المتهم

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. ثاني جلسات محاكمة سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات

سفاح التجمع.. تستكمل اليوم الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024، محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بمجمع محاكم التجمع، ثاني جلسات محاكمة كريم سليم، سفاح التجمع الخامس والمتهم بقتل 3 سيدات.

اعترافات سفاح التجمع الخامس

كشفت النيابة العامة، في القضية رقم 296 لسنة 2024 إداري الجنوب ثان بور سعيد، أن المتهم سفاح التجمع يصطحب فريسته لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، يقتلها ويتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه في مناطق صحراوية.

وباستجواب سفاح التجمع، أقر في التحقيقاتِ بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يعطيهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقتلهن ويصور تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

أول ضحايا سفاح التجمع

سفاح التجمع، بدأت سلسلة جرائم سفاح التجمع والتي أوضحتها النيابة العامة بعد حصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التي جرت في وقت معاصر، وفي محيط مسكن المتهم، فوقفت على واحدة منها -حرر عنها المحضر الرقيم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول-، وثبت بتقرير الطب الشرعي، العثور بأحشاء المجني عليها -في تلك الواقعة- على ذات العقار الطبي الذي يستخدمه المتهم حال معاشرته للمجني عليهن، والذي ضبطته النيابة العامة بمسكنه، وأكدت أن وراء ارتكابها هو سفاح التجمع.

سفاح التجمعسفاح التجمع يوثق جرائمه في فيديوهات

وفي شهر إبريل الماضي، ارتكب سفاح التجمع ثاني جرائمه واستقطب ضحية جديدة له، وعثر على جثمان الضحية في اتجاه محافظة الإسماعيلية، وحرر عنها المحضر الرقيم 909 لسنة 2024 إداري مركز القنطرة غرب، وبمواجهة المتهم سفاح التجمع أقر تفصيليا بواقعة قتلها، بذات الأسلوب الذي ارتكبه حين قتله لفريسته الأولى.

الخيط الذي كشف المستور عن سفاح التجمع

أما عن آخر جرائم سفاح التجمع، تعود لفتاة، عثروا على جثمانها بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بور سعيد، وكانت السر وراء كشف المستور واسدال الستار عن سلسلة جرائم سفاح التجمع، وحينها توصلت تحريات الشرطة إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.

فيديوهات جنسية لـ سفاح التجمع

وبفحص هاتف سفاح التجمع، أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالًا جنسية غير مألوفة مع جثمان المجني عليهن.

سفاح التجمع الخامسسلسلة جرائم سفاح التجمع

وعن آلية ارتكاب سفاح التجمع، وهو شاب يدعى كريم ويقطن في شقة سكنية داخل كومباوند شهير بمنطقة التجمع الخامس، لجرائمه، يبدأ في اختيار فريسته من «فتيات الليل»، من مناطق متنوعة مثل الزاوية الحمراء بالقاهرة، وأبو النمرس بالجيزة، ويصطحبهن إلى شقته وبالتحديد داخل «غرفة الموت» العازلة للصوت، ويعذب الفتيات أثناء ممارسة الرذيلة معهن، ومن شدة الضرب على جسد أحد ضحايا سفاح التجمع بـ «كرباج» لقيت مصرعها، علاوة على أنه يحرص على توثيق جرائمه المفجعة في مقاطع فيديو، ومن ثم يضع ضحيته بعد موتها داخل «شنطة» سيارته، ويلقيها في مكان في مناطق صحراوية بين الإسماعيلية وبور سعيد، بعيدا عن كاميرات المراقبة.

حبس سفاح التجمع

أمرت النيابة العامة بـ حبس المتهم سفاح التجمع، وجارٍ استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى، وتم تكليف جهات البحث بالتحري عن ذلك.

اقرأ أيضاًغدًا.. أولى جلسات دعوى أمير طعيمة ضد طليقته | تفاصيل

نشرة حوادث «الأسبوع»| اعترافات تفصيلية لـ سفاح التجمع الخامس.. وشاب يقدم صديقته فريسة لـ 3 ذئاب بشرية

5 دقائق أشعلت السوشيال ميديا.. فيديو يرصد لحظة مقتل مدرب جيم لدفاعه عن مسن بشبرا

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد لعامل لحيازته حشيش بالإسكندرية
  • المؤبد لعامل لاتجاره فى المواد المخدرة بالعطارين بالإسكندرية
  • «بيبيع الكيف في نص الشارع».. حبس تاجر مخدرات بالسلام
  • اعتقال تاجري مخدرات بعملية أمنية في كركوك
  • بعد قليل.. ثاني جلسات محاكمة سفاح التجمع المتهم بقتل 3 سيدات
  • ثاني جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس «قاتل فتيات الليل».. غدًا
  • أفعال جنسية غير مألوفة.. ننشر اعترافات سفاح التجمع الخامس والتهم الموجهة
  • شذوذ جنسي بين عشرات الشباب.. الحبس سنة لـ 7 متهمين في قضية «منتجع الشيطان»
  • استمرار حبس 3 متهمين لإتجارهم بـ22 كيلو من مخدر الحشيش في الجيزة
  • القبض على متهمين أحدهم يحمل 34 جواز سفر مزوّر في بغداد