المناطق_متابعات

شدد وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب، على أن فريقه “لن يخيّب آمال” جمهوره في كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها كوت ديفوار بين 13 يناير و11 فبراير 2024.

وقال للموقع الرسمي للاتحاد المغربي لكرة القدم: “(أنا) سعيد بالقدوم إلى كوت ديفوار بشكل مبكّر. كنا سنواجه غامبيا ودياً، قبل إلغاء المباراة في آخر دقيقة”.

أخبار قد تهمك كأس أمم إفريقيا.. “أسود الأطلس” أول الواصلين إلى كوت ديفوار 8 يناير 2024 - 8:41 صباحًا وزارة الشؤون الإسلامية تعرض مصحفًا كاملًا في 30 ورقة لزوار معرض “جسور” في المغرب 30 ديسمبر 2023 - 11:34 مساءً

وأضاف: “كان علينا التعامل مع الوضع، وكسبنا ثلاثة أيام إضافية في كوت ديفوار من أجل التأقلم مع الأجواء ودرجة الحرارة المرتفعة في سان بيدرو”.

وتابع الركراكي: “كل الظروف التي وفّرها الاتحاد المغربي لنا مؤاتية، كل شيء على ما يرام، نحن راضون، سواء على الإقامة في الفندق ووسائل الاسترجاع البدني والطاقم الكبير الموجود معنا والذي يؤدي عمله على أكمل وجه، فضلاً عن ملعب التدريب”.

وزاد: “حققنا الأهم في ودية سيراليون، والحمد لله أن جميع اللاعبين خرجوا سالمين من المواجهة. حاولنا تطبيق بعض الأمور الفنية ووضع أنفسنا في وضعيات صعبة، منها توقيت المباراة (الثانية بعد الظهر)، بما أن مباراتنا الثانية في دور المجموعات ستُجرى في الثالثة”.

وختم: “نعي جيداً حجم الضغط ونتعايش مع الوضع، كما نعلم أن لدينا مسؤوليات وهناك جماهير وشعب وراءنا، علينا ألا نخيّب آماله، ومن أجل ذلك سنقدّم أقصى ما في إمكاننا، وهذا ما أطالب به اللاعبين”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المغرب كأس أمم إفريقيا کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

دولة وحيدة حصلت عليها إفريقيا.. المغرب يستعد لدخول نادي الدول المتوفرة على مروحيات أباتشي الهجومية الأقوى في العالم

أخبارنا المغربية- علاء المصطفاوي

في خطوة نوعية نحو تعزيز قدراته العسكرية، يستعد المغرب لتسلم أول دفعة من مروحيات "أباتشي AH-64" الهجومية، الأقوى في العالم، خلال المعرض الدولي للطيران والفضاء الذي سيقام بمراكش من 30 أكتوبر إلى 2 نونبر 2024. 

ووفقًا لتقارير إعلامية، فإن المغرب سيتسلم هذه المروحيات ضمن صفقة أبرمت مع شركة بوينغ الأمريكية في يونيو 2020، والتي تشمل 24 مروحية "أباتشي"، ومن المتوقع أن تصل الدفعة الأولى بحلول نهاية شتنبر أو بداية أكتوبر المقبل.

من المقرر تقديم هذه المروحية لأول مرة للجمهور خلال المعرض الدولي للطيران والفضاء "MAS 2024"، حيث ستصبح أول مروحية من هذا النوع تدخل الخدمة في الجيش المغربي. وسيستمر تسليم باقي الدفعات طوال عام 2025 وحتى الربع الثاني من عام 2026.

الطيارون المغاربة الذين سيشغلون هذه المروحيات خضعوا لتدريبات مكثفة وصلت مراحل متقدمة في إطار مناورات الأسد الإفريقي التي تستضيفها المملكة. 

وبهذه الصفقة، سينضم المغرب إلى نادي الدول المتقدمة التي تملك هذا النوع من المروحيات الهجومية، ليصبح ثاني دولة إفريقية تمتلكها بعد مصر.

وستساهم هذه المروحيات في تعزيز القدرات الدفاعية للمغرب، حيث تستطيع مروحية "أباتشي" التحليق بسرعة تزيد عن 300 كلم في الساعة، ومدى قتالي يصل إلى 500 كلم، مما يتيح لها أداء مهام قتالية متعددة وتدمير أهداف مختلفة حتى في الظروف الجوية المعقدة.

يُذكر أن قاعدة خريبكة العسكرية تستعد لاستقبال أسراب مروحيات "أباتشي"، حيث سيتم تسليحها بأنظمة صواريخ حديثة مثل "هيلفاير AGM-114" وصواريخ "جو-جو" من طراز "AIM-92 Stinger"، ما يجعل المغرب في طليعة الدول العربية التي تعتمد على أحدث التقنيات العسكرية.

مقالات مشابهة

  • الركراكي: كأس إفريقيا للمحليين وكأس العرب سنخوضهما بمنتخب أقل من 23 سنة
  • تغييرات مرتقبة في قائمة الركراكي استعداداً لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • استبعاد أشرف داري وتواجد الشيبي.. قائمة منتخب المغرب لمواجهتي جمهورية إفريقيا الوسطى
  • الركراكي يعلن قائمة المغرب لمعسكر أكتوبر.. تواجد الشيبي وغياب عطية الله وداري
  • الركراكي يعلن قائمة اللاعبين لمباراة أفريقيا الوسطى ويستدعي أسماء جديدة
  • الركراكي يستدعي حارس المغرب الفاسي إلى المنتخب
  • غياب دياز وزياش والحضور الأول للصحراوي.. الركراكي يكشف عن لائحة المنتخب لمباراتي إفريقيا الوسطى
  • دولة وحيدة حصلت عليها إفريقيا.. المغرب يستعد لدخول نادي الدول المتوفرة على مروحيات أباتشي الهجومية الأقوى في العالم
  • مؤشر المؤسسات .. المغرب يتفوق على دول شمال إفريقيا ويتقدم بـ 5 درجات عالميا
  • المغرب في الرتبة الرابعة إفريقيا من حيث عدد نزلاء السجون