عقدت الولايات المتحدة مع أوكرانيا اجتماعين لمناقشة اتفاقية الضمانات الأمنية المتوقعة، وفق ما أعلنت السفيرة الأمريكية في أوكرانيا بريدجيت برينك، اليوم الجمعة.

وقالت برينك، في اجتماع للممثلة الأمريكية الخاصة للانتعاش الاقتصادي في أوكرانيا بيني بريتزكر مع الصحفيين في كييف، إن "الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها وردع أي عدوان في المستقبل".

وأضافت أن "جزءً رئيسيًا من ذلك هو أمن أوكرانيا، والولايات المتحدة ملتزمة أيضًا بالتفكير في ذلك على المدى الطويل".

وأشارت برينك إلى أن الولايات المتحدة التزمت أيضًا بعضوية أوكرانيا في حلف الناتو، لكنها أكدت أنه "حتى ذلك الوقت، يجب أن يكون هناك جسر للضمانات الأمنية التي تريد واشنطن تقديمها لأوكرانيا".

وأوضحت أن الولايات المتحدة بدأت بالفعل محادثات ثنائية مع أوكرانيا لمناقشة ما سيكون عليه الالتزام الأمني ​​الثنائي من جانبها.

وأكدت برينك أن "إدارة بايدن سوف تستمر ملتزمة بشدة بهذا الأمر".

وتأتي هذه الاجتماعات في إطار الجهود الأمريكية لمساعدة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها في مواجهة التهديد الروسي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الولايات المتحدة أوكرانيا مساعدة أوكرانيا الناتو التهديد الروسي الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا

وقد وقعت أوكرانيا بالفعل اتفاقيات مماثلة مع دول مثل اليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

اعلان

أبرم الاتحاد الأوروبي اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا لتزويد كييف بدعم واسع النطاق على مدى السنوات المقبلة.

وقال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل في منشور على منصة إكس، "ستساعد هذه الالتزامات أوكرانيا في الدفاع عن نفسها، ومقاومة زعزعة الاستقرار، وردع أعمال العدوان المستقبلية".

ويمثل الاتفاق خطة مشتركة لدعم أوكرانيا عسكريًا وماليًا وسياسًا في السنوات المقبلة.

وقد وقعت أوكرانيا بالفعل اتفاقيات مماثلة مع دول مثل اليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

وقال الرئيس الأوكراني زيلينسكي: "للمرة الأولى، سيكرس هذا الاتفاق التزام جميع الدول الأعضاء الـ 27 بتزويد أوكرانيا بدعم واسع النطاق، بغض النظر عن أي تغييرات مؤسسية داخلية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان زعماء الاتحاد الأوروبي يستعدون لتأييد فون دير لاين وكوستا وكالاس لتولي المناصب العليا في الكتلة دراسة: العيش بالقرب من مطار مزدحم يمكن أن يصيبك بالعلل بينها السكري والخرف فولوديمير زيلينسكي الاتحاد الأوروبي أوكرانيا شارل ميشال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 جنديا في جنين وقصف على سوريا ولبنان ووضع صحي كارثي شمال القطاع يعرض الآن Next زعماء الاتحاد الأوروبي يستعدون لتأييد فون دير لاين وكوستا وكالاس لتولي المناصب العليا في الكتلة يعرض الآن Next أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان يعرض الآن Next اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة يعرض الآن Next قبل ساعات من فتح مراكز الاقتراع.. انسحاب اثنين من المرشحين الـ 6 للانتخابات الرئاسية الإيرانية اعلانالاكثر قراءة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلسطين انتخابات روسيا الضفة الغربية بوليفيا الاتحاد الأوروبي Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • بعد انسحابها من النيجر.. واشنطن تبحث عن حلفاء لها في إفريقيا
  • بوتين.. الغائب الحاضر في مناظرة ترامب-بايدن.. فكم مرة ذكر اسمه؟
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية|ترامب: حرب أوكرانيا لم تكن لتحدث لو كان لدى الولايات المتحدة "قائد"
  • مصدر لـCNN: أمريكا تبحث إمكانية نقل صواريخ باتريوتمن إسرائيل إلى أوكرانيا
  • مسؤول: الولايات المتحدة تناقش مع إسرائيل الإفراج عن شحنة قنابل معلقة
  • "فاينانشال تايمز": إسرائيل تشارك في مفاوضات لتسليم أنظمة "باتريوت" إلى نظام كييف
  • الاتحاد الأوروبي يوقع اتفاقية أمنية طويلة الأمد مع أوكرانيا
  • كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الرابعة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع
  • الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوقعان اتفاقية في بروكسل حول الضمانات الأمنية لكييف