زنقة 20 | علي التومي

قالت حكومة جزر الكناري بلاس بالماس بأن إعادة إحياء الخط البحري بين الأرخبيل الإسباني ومدينة طرفاية بالاقاليم الجنوبية للمملكة “أولوية” تتطلع لتحقيقها حكومة لاس بالماس.

وفي هذا الصدد، اوضح رئيس حكومة جزر الكناري فرناندو كلافيجو، ان اهتمام جزر الكناري بدعم هذا الخط الذي تم تفعيله بالفعل في الماضي كونه يشكل أداة لتعزيز علاقات التعاون مع المغرب.

واعتبر فرناندو كلافيجو، أن الخط البحري بين المغرب واسبانيا سيشكل فرصة ملائمة لجزر الكناري بتعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية مع المغرب وبلدان أخرى في المنطقة والإستجابة لمطلب تاريخي.

وأشار المسؤول الإسباني على هامش إجتماع عمل عقده امس الخميس 11 يناير الجاري، مع الكاتب العام لوزارة النقل واللوجيستيك، خالد الشرقاوي بحضور القنصل العام للمملكة بجزر الكناري فتيحة الكاموري ووفد اسباني مغربي رفيع المستوى،” ان هذا الربط البحري سيسمح بنقل البضائع والركاب باختصار، وهو فرصة ثمينة ستلعب دور هام في التواصل بين جزر الكناري والمغرب.”

ومن جانبه، أكد الكاتب العام لوزارة النقل واللوجستيك خالد الشرقاوي، أن هذا الخط البحري “سيعزز العلاقات الإقتصادية والإجتماعية والثقافية بين المغرب وجزر الكناري وسيزيد الفرص بين المنطقتين المتجاورتين.

وأضاف خالد الشرقاوي، أن الحكومة المغربية قد استثمرت بشكل كبير في البنية التحتية اللوجستية للموانئ وسخرت لها طيلة السنوات الماضية، إمكانيات هائلة، فضلا عن توفير الطرق البحرية لتعزيز هذه الروابط الاقتصادية والتجارية بين المغرب واسبانيا.

وكان مقر رئاسة حكومة سانتا كروز دي تينيريفي، قد إحتضن إجتماع امس الخميس حول تفعيل الربط البحري بين طرفاية وفويرتيبفنتورا،حضره على الخصوص المدير العام للعلاقات مع أفريقيا، لويس باديلا ورئيس كابيلدو فويرتيفنتورا، لولا غارسيا، والقنصل العام لإسبانيا المملكة المغربية في جزر الكناري فتيحة الكموري، بالإضافة إلى وفد تجاري هام يضم كل من رئيس غرفة تجارة فويرتيفنتورا، ومدير البحرية التجارية المغربية، والشرقاوي خالد الكاتب العام لوزارة النقل وقائد ميناء العيون.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: جزر الکناری البحری بین

إقرأ أيضاً:

4 يوليو.. محمد رفيع يناقش "فن السيناريو" في قنصلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستضيف مبني قنصلية في وسط البلد، في السابعة مساء الخميس 4 يوليو، مناقشة كتاب "السيناريو- دليل احتراف الدراما" للكتاب محمد رفيع، والصادر مؤخرًا عن الدار المصرية اللبنانية. 
يناقش الكتاب، الكاتب والناقد محمود عبدالشكور، الكاتب والناقد عصام زكريا، وتدير المناقشة الكاتبة عزة سلطان. 
يقول رفيع عن كتابه: "هذا الكتاب هو خلاصة رحلة 15 عامًا قضيتُها بين التعلم والتعامل والعمل والتعليم؛ التعلّم على يد مخرجين كبار كرأفت الميهي، وسمير سيف، والتعامل مع آخرين كخالد يوسف، والعمل على أفلام قصيرة وأفلام تسجيلية، والتعليم في سنوات عشر من خلال تدريس السيناريو لطلبةٍ أفخر بهم لأنهم تخرجوا في ورشتي ومارسوا العمل للسينما في جميع أرجاء الوطن العربي؛ يضاف نجاحهم إلى نجاحي، وأحلِّق عاليًا مع كل نجاح لهم".
يضيف:" وقد حوى الكتاب الكثير من الموضوعات كنشأة الدراما، والفارق بين المعالجة الدرامية والمعالجة السينمائية، وكيف نسجل الفكرة، وكيف نرسم الشخصية، ونظريات البناء الدرامي، والتيمات الدرامية العالمية، ومدارس كتابة السيناريو، وتطبيقات عربية وأجنبية، وغيرها الكثير ليكون مرجعًا لعشاق الدراما، وقد يستتبع بسلسلة متخصصة في كل موضوع على حدة، فالسيناريو ومدارسه تتطور يومًا عن يوم".

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة : تواجد حكومة أخنوش بإقليم طاطا هو نموذج لسياسة القرب التي اوصى بها ملك البلاد
  • الأمين العام للجامعة العربية يدين القرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية
  • إجتماع أكادير يضع حداً لهلوسة “ماركا” حول تحديد ملعب نهائي مونديال 2030
  • تحويلات مغاربة العالم تحقق رقماً قياسياً غير مسبوق
  • سفارة نيبال بالقاهرة تستضيف معرض تصوير الفنانين المصريين للوجوه النيبالية
  • آخر مستجدات إستعدادات المسابقة الدولية للنوابغ في حفظ القرآن الكريم بجنوب سيناء
  • محافظ سوهاج يعقد إجتماعًا مع لجنة الإستثمار لبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية بسوهاج
  • عيدروس الزبيدي يقود تحركا عسكريا رفيع المستوى في عدن بعد وصول تقرير من مكافحة الإرهاب
  • 4 يوليو.. محمد رفيع يناقش "فن السيناريو" في قنصلية
  • نيوزويك الأمريكية : مشروع النفق البحري بين المغرب وإسبانيا قد يجهز قبل مونديال 2030