أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات نهائية قبل انطلاق امتحانات أبنائنا في الخارج للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023-2024. 

جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول لأبنائنا في الخارج 2024 إتاحة التسجيل في امتحانات أبنائنا في الخارج مرة أخرى

وتنطلق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب المدارس على نظام أبنائنا في الخارج غدًا السبت الموافق 13 يناير الجاري.

 

تعليمات امتحانات أبنائنا في الخارج يتاح تحميل النسخ الإلكترونية (PDF) من امتحانات طلاب أبنائنا فى الخارج عن طريق المنصة الإلكترونية لأبناؤنا فى الخارج  (اضغط هنا)  وفقا للجدول الرسمى المعتمد لامتحانات الفصل الدراسى الأول. أسئلة امتحانات أبنائنا في الخارج كلها اختيار من متعدد من بين (أربعة اختيارات) لجميع مواد الصفوف من  الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى ، وعلى كل طالب قراءة كل سؤال  والإجابات المتاحه بشكل جيد.الإجابة ستكون فى نفس ورقة الأسئلة عن طريق وضع علامة (صح) أمام الاختيار الصحيح فقط، وفي حالة  وضع علامة (صح) أمام اختيارين أو اكثر سيلغى السؤال للطالب .يقوم الطالب بالتأكد من كتابة بياناته الشخصية على ورقة الأسئلة  فى الجزء الأعلى من ورقة الامتحان والتى تتضمن (اسم الطالب، ورقم الجلوس). بعد انتهاء الطالب من الإجابة على ورقة الإمتحان الخاصة بكل مادة يقوم ولى الأمر بعمل مسح إلكترونى لورقة الإمتحان على هيئة ملف (PDF)، ثم  إرسال الملف الإلكترونى عن طريق المنصة الإلكترونية لأبنائنا فى الخارج من خلال الرابط المخصص (اضغط هنا)، وباستخدام الحساب الخاص بولى الأمر على المنصة خلال نفس يوم الامتحان الخاص بكل مادة. امتحانات أبنائنا في الخارج 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أرقام جلوس امتحانات أبنائنا في الخارج في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023-2024 إلكترونيًا. 

ونشرت وزارة التربية والتعليم جداول الفصل الدراسي الأول لأبنائنا في الخارج لجميع الصفوف الدراسية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب المسجلين لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول على منصة أبنائنا في الخارج بلغ 83 ألفًا و162 طالبًا وطالبة من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي. 

رابط أرقام جلوس أبنائنا في الخارج 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم رابط رسمي مخصص للحصول على أرقام جلوس امتحانات أبنائنا في الخارج للعام الدراسي 2023-2024. 

وللحصول على أرقام جلوس امتحانات أبنائنا في الخارج لجميع الصفوف الدراسية (اضغط هنا). 

 

موعد امتحانات أبنائنا في الخارج 

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد امتحانات أبنائنا في الخارج بدءًا من يوم غد السبت الموافق 13 يناير 2024.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن موعد بدء امتحانات أبنائنا في الخارج 2024 للفصل الدراسي الثاني فتنطلق يوم السبت 25 مايو 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات أبنائنا في الخارج 2024 سيتم عقدها وفقا للجداول التي سوف أصدرتها الإدارة العامة للامتحانات والتي يتم إعلانها على المنصة الالكترونية.

رابط توزيع المناهج الدراسية لنظام أبنائنا في الخارج 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم خطة توزيع المناهج الدراسية كاملة على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المنصة الإلكترونية لامتحانات أبنائنا في الخارج للاطلاع عليها وطباعتها. 

ونشرت وزارة التربية والتعليم خطة توزيع المناهج الدراسية لكل صف دراسي من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي للشعبتين العلمية والأدبية. 

وتستهدف وزارة التربية والتعليم من نشر المناهج الدراسية لجميع الصفوف التعليمية إلكترونيًا سهولة الوصول إليها من الطلاب في مختلف الدول، وإمكانية طباعتها والاعتماد عليها في المذاكرة. 

لتحميل خطة توزيع المناهج الدراسية كاملة للطلاب المتقدمين للامتحانات بنظام أبنائنا في الخارج (اضغط هنا). 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارج ابنائنا امتحانات التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی امتحانات أبنائنا فی الخارج توزیع المناهج الدراسیة أبنائنا فی الخارج 2024 الفصل الدراسی الأول امتحانات الفصل أرقام جلوس اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

«تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»

أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم، موعد امتحانات الدور الثاني بمراحل التعليم المختلفة للصفوف النقل «الابتدائية والإعدادية» والشهادة الإعدادية والثانوي العام والفني لجميع الصفوف الدراسية للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، في بيان صحفي، أن امتحانات صفوف النقل لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والاعدادية والثانوية تبدأ خلال الفترة من يوم الاثنين الموافق 22 يوليو وحتى يوم الخميس 1 اغسطس 2024 وفقا للجداول المعدة من قبل المديرية وموحدة بجميع الإدارات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| ضبط طلاب تورطوا في نشر امتحاني الجغرافيا والكيمياء
  • الثانوية العامة 2024| نشر امتحاني الجغرافيا والكيمياء خلال اللجان
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا للجان
  • مزاعم بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يواجهون الكيمياء والجغرافيا
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024
  • تسليم الملفات يبدأ 28 يوليو.. اعرف تعليمات التقديم للصف الأول الثانوي
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»