أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة فريق برازيلي يشارك في «تحدي الإمارات» بشرطة دبي الزراعة والسلامة الغذائية تفوز بـ4 جوائز عالمية للتميز

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، ورئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس في الاتحاد البرلماني الدولي، أمس، وافن وليم رئيس لجنة العلاقات الخارجية في برلمان جمهورية سيشل، ورئيس لجنة التنمية المستدامة في الاتحاد البرلماني الدولي.


وحضر اللقاء كل من: الدكتورة سدرة راشد المنصوري، وعائشة إبراهيم المري، وعائشة راشد ليتيم، وفاطمة علي المهيري، ومنى خليفة حماد، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية سيشل، وسبل تعزيز التعاون بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمان سيشل، والتأكيد على أهمية الزيارات المتبادلة، وتفعيل دور لجان الصداقة لتبادل الخبرات والمعارف البرلمانية، والتنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية.
كما تطرق اللقاء إلى نجاح الاجتماع البرلماني المصاحب للدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيّر المناخ (COP28)، الذي استضافة المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي، والتأكيد على أهمية الحفاظ على المكتسبات بتفعيل مخرجات الاجتماع، وترجمتها إلى خطط ومشاريع وطنية، وتعزيز التعاون البرلماني الدولي في قضايا المناخ والاستدامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: علي راشد النعيمي سيشل الإمارات المجلس الوطني الاتحادي المجلس الوطنی الاتحادی البرلمانی الدولی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غرينادا

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، دولة السيد ديكون ميتشل رئيس وزراء غرينادا، بحضور معالي وزير الخارجية والتجارة وتنمية الصادرات في جمهورية غرينادا السيد جوزيف أندال، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مادة الحشيش المخدر 28 سبتمبر 2024 - 7:48 مساءً حرس الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 28 سبتمبر 2024 - 7:35 مساءً

 

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

 

 

حضر اللقاء صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 سبتمبر 2024 - 7:53 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منوعات28 سبتمبر 2024 - 5:25 مساءًخلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع منوعات28 سبتمبر 2024 - 3:52 مساءًمصرع 32 شخصًا بسبب الفيضانات في نيبال أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 1:33 مساءًأمين عام المجلس الإسلامي العربي بعد مقتل حسن نصر الله: «هذا درس لكل من تخلى عن وطنه وعروبته وأمته» أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 12:33 مساءً8 عادات يحرص عليها الناجحون في أوقات فراغهم.. تعرف عليها أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 10:37 صباحًاارتجاف وتنفس صعب.. تفاصيل ثاني إعدام بالنيتروجين في أمريكا28 سبتمبر 2024 - 5:25 مساءًخلال مؤتمر الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي.. البروفيسور “مارك بينينغا” يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع28 سبتمبر 2024 - 3:52 مساءًمصرع 32 شخصًا بسبب الفيضانات في نيبال28 سبتمبر 2024 - 1:33 مساءًأمين عام المجلس الإسلامي العربي بعد مقتل حسن نصر الله: «هذا درس لكل من تخلى عن وطنه وعروبته وأمته»28 سبتمبر 2024 - 12:33 مساءً8 عادات يحرص عليها الناجحون في أوقات فراغهم.. تعرف عليها28 سبتمبر 2024 - 10:37 صباحًاارتجاف وتنفس صعب.. تفاصيل ثاني إعدام بالنيتروجين في أمريكا مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مادة الحشيش المخدر مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مادة الحشيش المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • لجنة الصداقة البرلمانية تبحث التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس وزراء غرينادا
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • غباش يبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع سيشل
  • بلحيف النعيمي يستقبل وزيراً هندياً سابقاً
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
  • “المنفي” يبحث مع رئيس مجلس السيادة السوداني العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الوطني الاتحادي تشارك في اجتماع "الجمعية البرلمانية الآسيوية" بموسكو
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس أوزبكستان ويشهد توقيع اتفاقيات ثنائية