أكد السفير عمر عوض الله، مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة وعضو الفريق الفلسطيني في محكمة العدل الدولية، أن محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية محاكمة تاريخية ومنعطف هام ونقطة فاصلة في تاريخ المحكمة والاتفاقية وإسرائيل وجرائمها التي ترتكبها أمام الشعب الفلسطيني.

وأضاف عمر عوض الله خلال مداخلة هاتفية من لاهاي ببرنامج «كل يوم»، الذي يقدمه الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، على قناة on، المرافعة التي قدمتها جنوب أفريقيا كانت محكمة قانونيا ومدعمة بالدلائل والبراهين وكل ما يثبت ارتكاب إسرائيل لجريمة الإبادة الجماعية والتحريض عليها، والنية الواضحة لارتكاب هذه الجريمة ضد الشعب الفلسطيني.

تابع عمر عوض الله، مرافعة جنوب أفريقيا جادة وتحتوي على الدلائل والوقائع، ومرافعة إسرائيل هزلية غير معدة فاقدة للتوازن وتكرار الأكاذيب بحجة الدفاع عن النفس والذى لا يمت للواقع بصلة، ونحن مازلنا نراهن على مصداقية مؤسسات القانون الدولي وإدانة إسرائيل.

وأكد أن المرافعة الإسرائيلية اعتمدت على الأكاذيب، وغير متوازنة وفاقدة لكل المصداقية، وما جاء بحق الأشقاء في مصر كذب كبير كجزء من الأكاذيب الأخرى التي قالتها بالمرافعة، ونحن كدولة فلسطين لم نأخذ بأي من الاعتبار المداخلات التي قدمتها إسرائيل ونعتبرها كاذبة ولا تحتوي على أي محتوى دقيق باتجاه أي من الأشقاء وخاصة الشقيقة مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة العدل الدولية مصر إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بلغت 90%..إيران تؤكد: نجاح كبير للهجوم الصاروخي على إسرائيل

نقلت وكالة مهر للأنباء بياناً عن الحرس الثوري الإيراني بعد الهجمات الصاروخية على إسرائيل، مساء الثلاثاء.

وذكر البيان، أن الهجوم استهدف مراكز استراتيجية "داخل الأراضي المحتلة بصواريخ من صنع أبناء إيران".

رغم كثافته..إسرائيل: لا ضحايا بعد الهجوم الصاروخي الإيراني - موقع 24تحدث شهود عيان، الثلاثاء، عن رصد تحليق عشرات الصواريخ الإيرانية فوق الأردن في طريقها إلى إسرائيل.

وذكر البيان، أن الهجوم "استهدف بعض القواعد الجوية والرادارية، ومراكز التآمر والتخطيط للإرهاب" خاصةً ضدزعيم حماس السابق إسماعيل هنية وأمين عام حزب الله اللبناني الراحل حسن نصر الله، وقيادات حزب الله و حماس، وقادة الحرس الثوري.

وأضاف البيان "رغم أن هذه المنطقة كانت محمية بأنظمة الدفاع الأكثر تقدماً وضخامة، إلا أن 90% من الصواريخ أصابت الأهداف بنجاح"، مشدداً على رعب إسرائيل  من النجاح الاستخباراتي والعملياتي لإيران.

وأضاف البيان أنه بعد هذا الهجوم "أي غباء من العدو سيتم الرد عليه بطريقة مدمرة وتبعث على الندم".

مقالات مشابهة

  • بلغت 90%..إيران تؤكد: نجاح كبير للهجوم الصاروخي على إسرائيل
  • فيديو يرصد انفجارًا كبيرًا لحظة سقوط صاروخ إيراني في فلسطين المحتلة
  • وزيرة التضامن: رسالة دعم من مصر إلى فلسطين ولبنان في وجه العدوان الإسرائيلي
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • وزير العدل يزور محكمة الأسرة في الشارقة
  • اختبار كبير.. أذرع إيران بالمنطقة تترنح أمام هجمات إسرائيل
  • مدرب عام الزمالك : الأهلي فريق مدهش .. والتفوق عليه يستلزم جهدًا كبيرًا
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • استراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين